أخبار التكنولوجيا

كل ما نعرفه عن آيفون 12 حتى الآن

هذه المقالة سوف تجمع كل ما نعرفه حتى الآن حول آيفون 12 ، هناك الكثير مما ينبغي أن نحبه وبعض خيبات الأمل أيضاً، لكن بشكل عام شركة ” آبل” تتجه إلى ترقية جهاز أيفون الأكثر إثارة منذ سنوات، وإليكم الأسباب:

1. الكاميرا ثلاثية في آيفون 12

الأخبار الرئيسية لجهاز آيفون 12 هي حركة شركة آبل لدمج كاميرا ثلاثية الأبعاد طويلة المدى، لقد تم تسريب هذه المعلومة من خلال مصادر متعددة، وسيمكن آيفون 12 من تخطيط بيئته بشكل فعال لمسافة تصل إلى 15 قدمًا، وهو يعتمد على الليزر بخلاف النطاق الذي يتراوح بين 25 و50 سنتيمترًا لنظام التخطيط ثلاثي الأبعاد المستند إلى جهاز عرض النقاط، والمستخدم في Face ID على واجهة أجهزة آيفون الحالية.

في حين قد تساعد الكاميرا ثلاثية الأبعاد في التقاط الصور الفوتوغرافية مع أشياء مثل وضع الصورة الشخصية Portrait (حيث يكون قياس العمق عاملاً رئيسيًا)، الفوز الكبير هو الواقع المعزز (AR)، توقع أن تقوم آبل بعمل الكثير من هذا حتى وقت الإطلاق في المستقبل القريب.

كل ما نعرفه عن أيفون 12 حتى الآن

2. تصميم آيفون 12 

ربما تكون النقطة الوحيدة التي قد يخيب فيها جهاز آيفون 12 ظنك فيه هو مظهره النهائي، فهو مماثل تقريباً لهواتف iPhone X ) XS / 11 Pro)، ولا يزال هناك وقت لتغيير هذا الوضع، ولكن يبدو أن شركة أبل من المتوقع أن تحقق أكبر تقدم لها خلال هذا العام على المستوى الداخلي.

أما فيما يخص المستوى السطحي فيبدو أنه سيكون أكبر تغيير خارجي هو قرار شركة آبل في اعتماد اللون الأخضر لهذا العام، وتقديم خيار الأزرق البحري الجديد لجهاز iPhone 12 Pro و Pro Max، على الرغم من أنني معجب كبير باللون الأخضر، إلا أن اللون الأزرق الجديد يبدو رائعًا.

كل ما نعرفه عن أيفون 12 حتى الآن

3. العرض 

على الرغم من أنها قد يبدو مماثلاً، إلا أن عائلة أيفون 12 وأيفون 12 برو وأيفون 12 برو ماكس الجديدة تُفهم أنها تقوم بتعديل أحجام شاشاتها باستخدام لوحات أكبر وأصغر:

  • أيفون 12: 6.1 بوصة (مثل أيفون 11 ).
  • أيفون12 برو: 5.4 بوصة (مقابل 5.8 بوصة آيفون 11  برو).
  • أيفون12 برو ماكس 5 جي: 6.7 بوصة (مقابل 6.5 بوصة أيفون 11 برو ماكس).

ستقدم شركة Apple أيضًا شاشات بعرض ترويجي ب 120 هرتز، ويعد الانتقال إلى لوحة 90/120 هرتز أمرًا ضروريًا لمواكبة المنافسين، والكثير منهم اتخذوا الخطوة في عام 2019، وستناسب سامسونج هاتف Galaxy S11 بلوحة 120 هرتز في عام 2020.

وعلى الرغم من ذلك، فإن MyDrivers (موقع ياباني) قدم  تقارير تفيد بأن شركة آبل ستصدر ما يصل إلى 45 مليون لوحة OLED من شركة BOE في الصين، حيث أنها تقلل من الاعتماد على سامسونج، أما إذا كانت هذه النتائج تؤدي إلى إصدارات جيدة/سيئة من أجهزة أيفون كما هو الحال مع أجهزة المودم من Intel/Qualcomm في الماضي، فلا يزال من الضروري رؤيتها، ولكن ضوابط الجودة الصارمة التي تفرضها شركة أبل تتجنب هذا عادة.

ذات صلة: تقرير كامل كل ما تريد معرفته عن هواتف iPhone 12

4. المستشعرات الحيوية 

من غير المتوقع أن يتغير معرّف الوجه كثيرًا في أيفون 12 بخلاف تعديلات الأداء الطفيفة، وربما درجة أصغر نسبياً، ولكن إعادة Touch ID المدمجة في الشاشة هو حدث رئيسي تم تسريبه مرة بعد مرة.

على الرغم من أن أجهزة استشعار التعرف على الوجه والبصمة تتمتع بإيجابياتها وسلبياتها الخاصة، إلا أن القيمة الحقيقية لعائدها هي عند استخدامها مع ميزة معرف الوجه لتوفير مستوى عالٍ من الأمان.

كل ما نعرفه عن أيفون 12 حتى الآن

5. الأداء 

 تشير تقارير شركة DigiTimes إلى قيام آبل بتجديد صفقة التصنيع الحصرية الخاصة بها مع TSMC؛ لتكون المورد الوحيد لشرائح A14 من الجيل التالي من منتجاته، حيث يبدأ الإنتاج في الربع الثاني.

تقول شركة DigiTimes إنها ستكون أول شريحة من الفئة A يتم تصنيعها من خلال عملية 5 نانومتر (A12 / A13 كانت 7 نانومتر)، مما ينبغي أن يعزز الأداء ويزيد من الكفاءة، كما يمكن أن تزيد من تميز آبل على منافسيها، حيث لا تزال شريحة Snapdragon 865 الرائدة من كوالكوم لهواتف أندرويد تستخدم 7 نانومتر.

إضافة إلى ذلك، حصل MacRumors على مذكرة بحثية من محللي UBS والتي كشفت أن أيفون 12 برو وأيفون11 برو ماكس سيكون لديهما ذاكرة داخلية بحجم 6 جيجابايت، وهذا يزيد بنسبة 50% عن مجموعة أيفون 11 الذي كان محدودًا بسعة 4 جيجابايت

قد يهمك أيضا: لا تشتري آيفون 11 وانتظر آيفون 12

ربما يكون التحليل من MacWorld هو أكبر نقطة نقاش؛ فقد خلص إلى أن مجموعة شرائح A14 من آبل قد تكون مغيراً لقواعد اللعبة في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، استنادًا إلى عملية التصنيع الجديدة التي تبلغ 5 نانومتر، فإن لديها القدرة على جعل أداء وحدة المعالجة المركزية متماشياً مع جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة، إلى جانب زيادة تبلغ 50% تقريبًا في سرعات وحدة معالجة الرسومات (GPU)، وهذا أمر مذهل.

فضلاً عن ذلك فقد يمهد الطريق أمام شركة آبل لاستبدال مجموعات الشرائح من إنتل في نطاقات MacBook الخاصة بها بـ Apple silicon.

إذا كان الأمر صحيحًا يكون MacWorld قد كشف عن الخبر الرئيسي من إطلاق أيفون 12.

6. عمر البطارية

إذا كان هناك مجال واحد يثير القلق؛ فقد يكون عمر البطارية، يقول الموقع الصيني المحترم Mac Otakara أن الهواتف ستكون أقل سمكا بنسبة 10% مما يطرح أسئلة حول سعة البطارية.

نأمل أن تكون أبل قد وجدت طريقة للضغط على عدد أكبر من مللي أمبير في الساعة على الرغم من انخفاض السُمك؛ نظرًا لأن عمر البطارية الكبير كان ميزة بارزة في مجموعة  الآيفون 11 الحالية.

كل ما نعرفه عن أيفون 12 حتى الآن

7. الاتصال / الشبكات 

هناك الكثير من التكهنات بأن منفذ Lightning سيتم استبداله بـ USB-C، في الوقت الذي يتم الحديث أيضًا على أن آبل ستنقل الآيفون إلى طراز شحن لاسلكي فقط في السنوات القليلة المقبلة، وعلى هذا النحو فإن إدخال USB-C لفترة قصيرة قد يبدو عديم الجدوى. 

والأمر الأكثر تأكيداً هو وصول 5G، فستقدم شركة آبل تقنية الجيل الخامس عبر مجموعة أجهزة آيفون 12 بالكامل، وسيوفر الدعم لكل من نطاقات mmWave و6 GHz الفرعية و(نظرًا للطبيعة المحدودة لشبكات الجيل الخامس حول العالم).

8. أسعار آيفون 12

الأسعار الرسمية لمجموعة آيفون 12 لم تسرب بعد، ولكن يبدو أنه لن تكون هناك عقوبة سعر كبيرة بالنسبة للخطوة 5G، سيكون هذا شيئاً مختلفًا؛ حيث أضافت تقنية الجيل الخامس مئات الدولارات إلى الهواتف المنافسة التي تحتوي على هذه التقنية حتى هذه اللحظة. 

على الجانب الآخر، عليك أن تدرك أن أبل قد خفضت للتو أسعارًا لمقايضات آيفون إلى حد كبير في بعض الحالات، مما يعني أنه قد يتعين عليك دفع أكثر مما تتوقع إذا كنت ترغب في الترقية إلى أيفون 12 عبر آبل مباشرة.

استنتاج

هل يستحق آيفون 12 الانتظار؟ على الورق، نعم.

هذه هي واحدة من أكبر ترقيات أبل منذ سنوات، ومع ذلك، قد يؤدي عدم وجود تغييرات خارجية للجيل الثالث إلى خيبة أمل بعض المستخدمين، كما أن تنوع iPhone 11 هو بالفعل أكثر مجموعة هواتف ذكية تقريبًا لعام 2019. 

نعم، عام 2020 لازال يعتبر عامًا رائعًا لمحبي الهواتف الذكية. 

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق