تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن سامسونج Galaxy S20

بدأت سامسونج في كشف النقاب عن أحدث هواتفها Galaxy في 11 فبراير، والتي يُطلق عليها اسم Galaxy S20 5G و S20 Plus 5G و S20 Ultra 5G.

هذا صحيح، اسم Galaxy S11 قد مات قبل أن يصل، لكن الميزات والمواصفات هي نفسها، بالإضافة إلى دعم 5G الذي يُعتقد أنه مخبأ في الاسم، فإننا أيضًا نبقي أعيننا مرتقبة لتقنية الكاميرا المطورة، والألوان الجديدة، والبطارية العملاقة، وشاشات فائقة السرعة بتردد 120 هرتز.

هواتف Galaxy S20 لن تكون وحدها، نتوقع أيضًا أن تكشف Samsung عن هاتف قابل للطي يسمى Galaxy Z Flip، وهو تصميم يهدف إلى تحدي Motorola Razr (المتوفر الآن للطلب المسبق والذي سيتم بيعه في 6 فبراير )، إننا نتوقع أن تظهر المزيد من المنتجات، مثل Galaxy Buds Plus وربما Galaxy Watch 2.

قد تكون تقنية 5G من أهم ميزات Galaxy S20 الجديدة التي تؤثر على صناعة الهواتف المحمولة، قد تساعد هذه الهواتف في قلب المقياس في نقل تكنولوجيا 5G إلى الجماهير، على الأقل في المستوى الأعلى.

وعلى أي حال، فإن سامسونج هي أكبر علامة تجارية للهواتف في العالم، وينبغي أن تكون هواتف Galaxy S من الهواتف المميزة الأكثر شعبيةً في الشركة.

هناك سبب وجيه لتوقع الحصول على مبيعاتٍ كبيرة لشركة Samsung، بدأت الشركة بالفعل في الوصول إلى القمة في عام 2019، حيث شهدت إصدار Galaxy Note 10 الممتاز وGalaxy Fold الذي لا ينسى، وقد تؤدي التغييرات الكبيرة التي تطرأ على هواتف Galaxy S20 إلى ظهور سنة أخرى من النجاح.

Galaxy S20

السعر: Galaxy S20 Ultra قد يكلف 1200 دولار

نتوقع أن تتوافق سلسلة Galaxy S20 بشكل أو بآخر مع سلسلة iPhone 11، مع الإصدار القياسي أقل بكثير من 1000 دولار، والنموذج الأكثر تقدماً الذي يحطم علامة 1000 دولار.

أحدث مزيج من الشائعات حول سعر Galaxy S20 يأتي من Max Weinbach من XDA Developers:

  • Galaxy S20 بسعر 850 دولار أمريكي.
  • Galaxy S20 Plus بسعر 950 دولار أمريكي.
  • Galaxy S20 Ultra بسعر 1200 دولار أمريكي.

كمرجع، هذه كانت أسعار Galaxy S10:

  • Galaxy S10E بسعر 749 دولار أمريكي.
  • Galaxy S10 بسعر 899 دولار أمريكي.
  • Galaxy S10 Plus بسعر 999 دولار أمريكي.
  • Galaxy S10 5G بسعر 1300 دولار أمريكي.

Galaxy S20

مواصفات هواتفGalaxy S20/  S20 Plus، S20 Ultra

لقد بدأت الأسماء الدقيقة لنماذج Galaxy S20 الثلاثة في الارتداد، لكن الناس بدأوا يستقرون على Galaxy S20 5G للإصدار “القياسي”، S20 Plus 5G للإصدار الأوسط (وليس Pro) و  S20 Ultra 5G  لما يفترض الأكبر والأكثر تقدمًا من الثلاثة.

فيما يلي المواصفات الشائعة، استنادًا إلى Max Weinbach من XDA Developers و My Smart Price و Twitter leaker Ice Universe و Evan Blass.

Galaxy S20 5G (المواصفات حسب الشائعات)

Galaxy S20

  • شاشة AMOLED مقاس 6.2 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
  • الكاميرات: 12 ميجابيكسل رئيسية، 64 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x، وكاميرا 12 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية ذات فتحة أحادية بدقة 10 ميجابكسل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي 128 جيجابايت.
  • بطارية سعة 4500 مللي أمبير/ساعة مع شحن سريع بقدرة 25 وات.
  • معالج Snapdragon 865 من Qualcomm.

Galaxy S20 Pro / Plus 5G (المواصفات حسب الشائعات)

  • شاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
  • الكاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، كاميرا بدقة 64 ميجا بكسل بتقريب رقمي 3x، مستشعرات فائقة الدقة 12 ميجابكسل، مستشعر وقت الطيران.
  • كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.
  • مساحة تخزين 128 جيجابايت (بدء التشغيل).
  • ذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت.
  • بطارية سعة 4500 مللي أمبير/ساعة مع شحن سريع بقدرة 25 وات.
  • معالج Snapdragon 865 من Qualcomm.

Galaxy S20 Ultra 5G (المواصفات حسب الشائعات)

  • شاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
  • الكاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، كاميرا عن بعد بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x، مستشعر فائق الدقة 12 ميجابكسل، مستشعر وقت الطيران.
  • كاميرا أمامية عريض بدقة 40 ميجابكسل.
  • سعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، 256 جيجا بايت، 512 جيجا بايت.
  • دعم بطاقة MicroSD بسعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شاحن سريع اختياري بقدرة 45 وات.
  • معالج Snapdragon 865 من Qualcomm.

Galaxy S20

ألوان جديدة: الأسود والرمادي والأزرق السحابي والوردي السحابي

وفقًا لـ Agarwal ، سوف يأتي S20 Ultra باللونين الأسود والرمادي، مع توفر S20 Plus باللون الأسود والرمادي والأزرق، وS20 باللون الرمادي والوردي والأزرق.

لاحظ أن توفر الألوان غالبًا ما يختلف حسب المنطقة، كما أن Samsung تقدم عادةً ظلال خاصة ومواد دعم خاصة لهواتف ومناطق محددة.

ميزة جديدة: المشاركة السريعة، إصدار Samsung من AirDrop

يمكن أن تأتي ميزة البرنامج إلى هواتف Galaxy S20 التي تجعلها تعمل بشكل أكثر شبهاً بـ iPhone بطريقة معينة، وتسمى المشاركة السريعة، يمكن أن تسهل الأداة نقل الصور وملفات الفيديو والملفات الأخرى من الهاتف إلى أجهزة أخرى متوافقة.

يمكن أن تحاكي المشاركة السريعة تأثير أداة AirDrop من Apple لأجهزة iPhone و iPad، ولكن مع وضع نظام سامسونج البيئي في الاعتبار.

نأمل أن تؤدي شراكة Samsung المتجددة مع Microsoft إلى حصول أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 على الضوء الأخضر، وليس فقط الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول، وأجهزة التابلت، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي من Samsung.

مؤكد: 11 فبراير موعد إطلاق Galaxy S20 في سان فرانسيسكو

أعلنت سامسونج رسميًّا عن حدث في 11 فبراير في قصر الفنون الجميلة بسان فرانسيسكو، ويعتقد على نطاق واسع أن سامسونج ستكشف الستار عن هاتفها الثاني القابل للطي الذي ربما يدعى جالاكسي بلوم(Galaxy Bloom)، الذي ينحني إلى مربع، مشابه لـ Motorola Razr.

Galaxy S20

الكاميرات: كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وعدسة المنظار وزوم بصري وحشي

لقد تحدثنا في الجزء الخاص بالمواصفات على الكاميرات، دعونا نتعمق في هذه  الأشياء قليلاً ، لأن مستشعر الكاميرا الرئيسية بقوة  108 ميجابكسل لجهاز S20 Ultra هو أمر يجب الحديث عنه.

يحتفظ المنطق بأنه كلما زادت بكسل الكاميرا، زاد تدفق الضوء، و كانت الصورة أفضل؛ لهذا السبب لا يعني المزيد من ميجابكسل بالضرورة صورًا أفضل، فتلعب معالجة الكاميرا دورًا كبيرًا في جودة الصورة، هل هذا جنون؟

يبدو مثل الجنون، لكن العلامة التجارية الصينية Xiaomi تغلبت بالفعل على Samsung من خلال  Mi CC9 Pro، الذي يحتوي على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل.

قد تبدو الكاميرا التي تبلغ مساحتها 108 ميجابكسل مجنونة، لكن شريحة Snapdragon 865 التي تحدثنا عنها أعلاه يمكن أن تدعم كاميرا 200 ميجابكسل،  قد لا تستخدم الـ 108 مليون بكسل طوال الوقت، لكن الحصول على هذه الدقة الإضافية يمكن أن يكون مفيدًا في التكبير والتصغير.

يؤكد Weinbach الذي قام بالتسريبات في موقع تويتر أن S20 Ultra 5G ستكون الوحيدة التي تحصل على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل من الهواتف الثلاثة الجديدة، مع عدسة تكبير بصري 48 ميجابيكسل 10x وعدسة بزاوية فائقة السطوع تبلغ 12 ميجابكسل.

في هذه الأثناء، قام الراوي Ice Universe بتغريدة في تويتر بأن S20 و S20 Plus سيحتويان على كاميرات بدقة 12 ميجابكسل، في حين أن الجهازين المتميزين سيحتويان أيضًا على مستشعرات وقت الطيران (ToF).

أوجه الشبه بين Note 10 و Galaxy S10؟

ما الذي يمكننا الحصول عليه مع S20؟ الجوانب المستديرة، التي أصبحت العلامة التجارية Galaxy S، ولكن مع مظهر مربع أكثر يذكّر بـ Galaxy Note 10، هيكل رفيع، جوانب منحنية لكل الطرازات، على عكس شاشة Galaxy S10E المسطحة، التي أعجبتني بالفعل.

يبدو أن مجموعة الكاميرات -وفقًا للتصورات والصور المسربة- قد تخرج من السطح، مثل iPhone 11 و Google Pixel 4، عادة يكون هذا النوع من الكاميرات أكثر عرضة للكسر عند إسقاط هاتفك.

Galaxy S20

إن تقنية 5G مضمونة.. ولكن هناك مشكلة

لقد ذكرت تقنية 5G في وقت سابق، حسب الشائعات، من المحتمل أن يستخدم Galaxy S20 نسبة 99.9٪ من المعالج Snapdragon 865 القوي، والذي لن توفره شركة Qualcomm لصناعة الشرائح للعلامات التجارية عبر الهاتف من دون مودم 5G الذي يتزاوج معه، في الواقع، تحصل على هاتف باستخدام Snapdragon 865، وستحصل على هاتف جاهز لاستخدام تكنولوجيا 5G.

الأمر نفسه ينطبق على أي مناطق من شأنها أن تقوم بإقران جهاز Galaxy S20 بمعالج Exynos 990 5G الداخلي من سامسونج، والذي يحدث غالبًا في آسيا، وخاصةً كوريا الجنوبية موطن سامسونج  الأصلي. (تقول شركة Ice Universe إن Samsung “مصممة” على استخدام Snapdragon 865 للموديلات الكورية الجنوبية)

على الرغم من أن Galaxy S20 سيكون جاهزًا لاستخدام تقنية 5G، إلا أنه قد لا يتمكن كل هاتف من الوصول إلى تقنية 5G.

لن تتمكن المدن والبلدان التي تستخدم شبكات الجيل الرابع إلا من استخدام شبكات الجيل الرابع، لذا فإن GALAXY S20 من الجيل الخامس قد يعمل مثل هاتف الجيل الرابع.

سأشعر بالدهشة إذا استخدمت شركة Samsung أي شريحة بخلاف Snapdragon 865، تعتبر سلسلة Galaxy S رائدة في العالم وسامسونج هي أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، سوف ترغب Samsung في تقديم أفضل هاتف لها من خلال توصيل الهاتف بالشريحة “الأفضل”.

الشاشة: 120Hz شاشات AMOLED

لقد تحدثنا عن شاشات الهاتف في وقت سابق، ولكن إليك الأشياء الأخرى التي من المحتمل أن نحصل عليها هي القدرة على تشغيل معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتز، وهذا سيجعل الرسوم المتحركة والتمرير أكثر سلاسة بكثير من معدل التحديث 60Hz القياسية لدينا الآن.

في حين أن معدل تحديث 120 هرتز مثالي للألعاب والانتقالات السريعة الأخرى، إلا أنه خنزير للبطارية، ومع ذلك، فإن OnePlus 8 يحصل على دعم لشاشة 120Hz، يمكن لجهاز Galaxy S20 وضع الطاقة بين يديك مع إعدادات للتبديل بين 60 هرتز للحفاظ على عمر البطارية و 120 هرتز إذا كنت ترغب في إحياء الرسوم المتحركة.

هذه صفقة جيدة حيث أن كلتا الشاشات Snapdragon 865 و Exynos 990 5G تدعم 210Hz.

Galaxy S20

قارئ بصمات الأصابع على الشاشة

لقد أحببت مفهوم قارئ بصمات الأصابع الموجود في الشاشة إلى أن استخدمته في Galaxy S10 الدقة والسرعة والراحة لم ترق إلى المستوى.

سيكون أفضل سيناريو لي هو عودة Galaxy S20 إلى شكل ما من أشكال إلغاء قفل الوجه الآمن، بالإضافة إلى قارئ الشاشة المضمن، وتعرف Samsung بالفعل كيفية القيام بذلك بشكل جيد.

تذكر أن السلسلة حصلت على فحص القزحية في S7، ولكنها أسقطته في S10، ولقد قامت Google الآن بذلك بشكل أفضل، بفضل ميزة تتبع إيماءة Pixel 4 التي تقدم يد العون.

قد نرى على الأقل شكلاً أكثر قوة من الماسح الضوئي البيومتري على الشاشة إذا قررت Samsung الاستفادة من دعم Snapdragon 865 للمسح الضوئي بإصبعين، وهو ما يهدف إلى تحسين التكنولوجيا على جميع الجبهات، أتمنى ذلك بكل تأكيد.

Galaxy S20

Android 10 و Samsung One UI 2

لا شك أن كل هاتف من هواتف Samsung في العام 2020 سيعمل على نظام تشغيل Android 10 وواجهة المستخدم One UI 2 الخاصة بالشركة، والتي تم الإعلان عنها في أكتوبر وهي متوفرة الآن في إصدار بيتا.

أنا متحمس كثيرا بشأن Android 10، الذي يوفر الوضع المظلم على مستوى النظام للهواتف، والتنقل بالإيماءات، وبعض التعليقات المباشرة المثيرة للإعجاب و إعدادات الخصوصية الجديدة، يهدف Samsung One UI 2 إلى دفع الأيقونات وأدوات التحكم في الشاشة باتجاه أسفل الهاتف بحيث يسهل الوصول إليها بيد واحدة.

التخزين وذاكرة الوصول العشوائي

دعونا لا ننسى التخزين والذاكرة الخارجية وذاكرة الوصول العشوائي، فوفقًا لتغريدة وينباخ الأخيرة، فإن S20 Ultra سيكون:

  • خيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.
  • تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت و 16 جيجابايت.
  • فتحة بطاقة MicroSD للتخزين الخارجي، مع دعم ما يصل إلى 1 تيرابايت.

قد يكون لدى Galaxy S20 المزيد من المفاجآت في انتظارنا حتى الآن، وستبث قناة CNET على الهواء مباشرة في 11 فبراير في قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو لتجلب لك كل الأخبار.

اقرأ أيضا: تقرير كامل: كل ما تريد معرفته عن هواتف iPhone 12

برجاء تقييم المقال

المصدر
CNET
الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق