أخبار الفن

كريمو فوبيا – جلسات طب نفسي فاشلة في قالب لا كوميدي

أطل علينا شادي الفونس في آول بطولة مطلقة له بمسلسله (الخفيف) كريمو فوبيا من خلال شبكة شاهد وهو يقوم بدور الطبيب النفسي “كريم” الذي يعود إلى دبي بعد التخرج لتأسيس عيادة للعلاج النفسي للمشاهير.

حلَقات المسلسل قصيرة للغاية ولا تتعدي مدة الحلقة الواحدة عشر دقائق وتبدأ أحداث أول حلقة بمكالمة تليفونية ثقيلة الظل ما بين كريم و عامل صيانة التكييفات لمدة دقيقتين من مدة الحلقة في محاولة لإضفاء الطابع الكوميدي وإجبار المشاهد على الضحك ولكن انتهت المكالمة التليفونية ولم تكن للكوميديا أي علاقة بالمكالمة التليفونية سوى استظراف سخيف للغاية يشبه ألأعمال الكوميدية للأطفال.

أما جلسات الطب النفسي التي يديرها كريم مفتعلة وكأنها دروس تعبير مليئة بالعبارات الإنشائية يتخللها محاولات فاشلة لإضحاك المشاهد وكان لها دور عكسي حيث باتت الحلَقات مملة للغاية منذ أول حلقة ولا قصة أو حبكة درامية تجعل المشاهد يتابع العمل على الإطلاق.

الحوار في مسلسل كريمو فوبيا بأكمله يدور باللهجة الخليجية ما بين العديد من الانفلونسر والممثلين الخليجين و اللهجة المصرية بواسطة شادي الفونس فقط و تم الزج بالكلمات الانجليزية بشكل فج في وسط الحوار لإضفاء الجو الشبابي على المسلسل ولكن الحوار كله ظهر كأنه مفتعل وغير مقنع وغريب على الأذن ما بين اللهجة المصرية والخليجية والجمل الإنجليزية.

شادى ألفونس تعرف عليه الجمهور من خلال برنامج باسم يوسف البرنامج واثبت نجاحه في عدة أعمال كوميدية خفيفة ومن أبرزها برنامج Saturday Night Live بالعربي والذي توقف عرضع رغم نجاحه الكبير لأسباب رقابية وكان ذلك بالأشتراك مع مجموعة من الوجوه الشابة في عالم الكوميديا.

ولكن من الواضح أن الفنان شادي ألفونس لم يصل بعد لمرحلة النضج الفني في إختيار أعماله وآنه تسرع في قبول عمل مثل مسلسل كريمو فوبيا سعيا للقيام بالبطولة.

الخلاصة هي أن كريمو فوبيا عمل ضعيف للغاية فنيا من حيث الحوار وقصة المسلسل والحبكة الدرامية ولا يضيف لرصيد الفنان الشاب شادي الفونس بل ينتقص من رصيده الفني.

اقرأ أيضًا :

فيلم Dune.. موعد طرحه ومعلومات عن رواية فرانك هربرت المأخوذ عنها

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

برجاء تقييم المقال

الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق