أسلوب حياة
أحدث المقالات

كايسي نايستات: أيقونة اليوتيوب اليهودي

كم من مرة شاهدت فيديو يوتيوب يبدأ بمقدمة قصيرة من مقدم الفيديو و من ثم تصوير بالحركة السريعة لمكان ما لمدة ثواني يتخللها موسيقي حماسية و من ثم يبدأ المحتوي الرئيسي للفيديو.

مقدمة رأيناها جميعا في العديد من الفيديوهات ليوتيوبر و فلوجرز عرب و أجانب و جميعهم يسيرون علي خطي واحد من اشهر اليوتيوبرز إن لم يكن أشهرهم جميعا و هو كايسي نايستات  Casey Neistat.

كايسي نايستات هو شخصية يوتيوب أمريكية، صانع أفلام، فلوغر، و مؤسس مشارك لشركة تواصل إجتماعي.

حصل كايسي علي كامل شهرته عندما طلبت شركة نايكي العالمية من كايسي صنع فيلم عن ما قد يعنيه أن تجلعها تحتسب (Make It Count) و بدلا من صنع فيلمهم، أنفق كايسي الميزانية كاملة في رحلة حول العالم مع صديقه ماكس حتي نفذت أمول نايكي و ذلك في خلال ١٠ أيام.

قام كايسي بتصوير رحلته في هذا الفيديو التي دفعت بإسم نايكي الي السماء و من بعدها أصبح كايسي ايقونة اليوتيوب و ممثلا غير رسمي لكل الفلوجرز بمهارته في استخدام الكاميرا و الفيديو مونتاج و تقديم محتوي ترفيهي رائع ليصل عدد متابعيه علي اليوتيوب لأكثر من ١٠ ملايين و عدد مشاهدات تعدت المليار مشاهدة.

و قام العديد من اليوتيوبرز و الفلوجرز العرب و الأجانب بتقليد تقنيات و تكنيك كايسي و استخدام المعادلة الناجحة له في فيديوهاتهم طمعا في الحصول علي جزء ولو بسيط من شهرته.

و فيما نجح البعض في تحقيق النجاح ليصبحوا جيلا جديدا من تلاميذ كايسي الناجحين ، كان الفشل حليف العديد أيضا نتيجة لرداءة المحتوي و التقليد بدون إضفاء أي جديد.

و ما قد لا يعرفه البعض هو ديانة كايسي اليهودية و دعمه القوي لإسرائيل علي الرغم من عدم إنخراطه في المنشورات السياسية أو الدينية.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق