أخبار الفن

فيلم Dune.. موعد طرحه ومعلومات عن رواية فرانك هربرت المأخوذ عنها

أطلقت شركة وارنر بروس، الفيديو الدعائي لـ فيلم Dune على اليوتيوب، وأعلنت عن موعد عرض الفيلم الذي من المقرر أن يكون في الثامن عشر من نوفمبر المقبل.

يصنف هذا الفيلم ضمن أفلام المغامرة والخيال العلمي، وهو من إخراج Denis Villeneuve، وأعلنت الشركة المنتجة أنه مقتبس من رواية لفرانك هربرت.

ويشار إلى أن هذه الرواية صدرت عام 1965، وتدور أحداثها في المستقبل البعيد حيث يعيش إقطاعي النجوم وطبقة النبلاء، ويسيطرون على الكواكب المفردة. “بول أتريدس” الصغير هو بطل الرواية، وهو ولي عهد ديكو أتريدس الذي سيطرت أسرته على صحراء كوكب أراكيس التي تعتبر المصدر الوحيد للتوابل ودواء ميلانج وهو المادة الأكثر أهمية وقيمة في الكون، مما يزيد من أهمية تلك الإقطاعية.

تريلر فيلم Dune

كتب مؤلف الرواية “فرانك هربرت” خمسة سلاسل لـ فيلم Dune وبالعربية “الكثبان”، وهم: “مسيح الكثبان”، و”أطفال الكثبان”، و”الرب إمبراطور الكثيب”، و”زنادقة الكثبان”، و”فصل البيت”. وقد حصلت هذه السلسلة على جائزتى هوجو عام 1966، وجائزة نيوبلا لأفضل رواية، كأفضل رواية خيال علمى.

يذكر أن رواية فرانك هربرت تعد الأكثر مبيعًا في العالم. ويتشارك البطولة في النسخة الجديدة من فيلم Dune كل من تيموثي شالاميت، وأوسكار إسحاق، وزندايا، وريبيكا فيرجسون، وجوش برولين ، وديف باتيستا، وجيسون مومو، وبابس أولوسانموكون.

اقرأ أيضًا :

كريمو فوبيا – جلسات طب نفسي فاشلة في قالب لا كوميدي

توم كروز وتسريبات حية لمشهد خطير.. وموعد الموسم السابع من mission impossible

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق