علوم وصحة

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

فواكه تساعد على إنقاص الوزن ، بالرغم من أن الفواكهة من الأطعمة المميزة إلا أنها دائمًا ما تمتاز بسمعة ليست جيدة داخل أي نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن بسبب احتوائها على كمية عالية من الكربوهيدرات، لهذا يتم تحجيمها بشكل كبير، أو منع الشخص من تناولها.

في الحقيقية ليست كل الفواكه يجب تجنبها، فهناك العديد من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، والمنخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها غذاء رائع لفقدان الوزن، أو حتى الحفاظ عليه.

على الجانب الآخر، يمكن اعتبار الفاكهة بديل أكثر من رائع للحلويات التي دائمًا ما تكون السبب الرئيسي وراء فشل أي نظام غذائي، فهي تمدك بالطعم الحلو، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الرائعة.

في التقرير التالي فواكه تساعد على إنقاص الوزن يجب إدراجها داخل النظام الغذائي الخاص بك، فتابعونا.

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

التفاح

التفاح 

هذه الفاكهة الرائعة الغنية بالألياف الغذائية، والمنخفضة السعرات الحرارية والتي يمكنك تناولها في أي وقت، وأي مكان دون قلق من الإضرار بنظامك الغذائي.

المميز في التفاح أن احتوائه على كمية عالية من الألياف، يساعد على إبطاء عملية الهضم، ويجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من المعتاد، كما أنه على الجانب الصحي يساعد في الحفاظ على الجلد نضر.

توفر تفاحة واحدة متوسطة الحجم 4.37 جرام من الألياف، وتضمن تقريبًا 96.4 سعرة حرارية. يمكنك اختيار تناول سلطة التفاح، أو غمسه مع  الزبادي اليوناني كوجبة خفيفة، أو دمجه مع الشوفان، أو حتى تناوله كما هو بدون أي إضافات على حسب الرغبة.

التوت

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

بسبب الطعم الحالي الذي يمتاز به التوت يمكن أن يساعد هذا في إرضاء الرغبة الشديدة في تناول السكر التي تجتاحك أثناء تطبيق نظام غذائي، كما أنه من الفاكهة الغنية بالألياف.

يمتاز التوت أيضًا باحتوائه على مستويات مرتفعة من فيتامين C و فيتامين E، والتي هي مضادات أكسدة تساعد في درء الأمراض المزمنة، وتقاوم المواد الضارة التي تسمى الجذور الحرة في الجسم.

يحتوي كوب واحد من التوت على 8 جم من الألياف، مما يوفر 28 بالمائة من القيم اليومية الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ويجعله مصدرًا ممتازًا للحصول عليها.

يمكن تقديم التوت مع السلطات، أو الزبادي العادي، واليوناني، كما يمكن تناوله كوجبه خفيفة منفردة بذاتها.

البرتقال

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

يعد البرتقال من فواكه تساعد على إنقاص الوزن والمقصود هنا البرتقال الكامل بصورته الصحيحة، وليس عصير البرتقال.

يوفر البرتقال متوسط ​​الحجم 3.14 جم من الألياف، أو 11 بالمائة من القيمة اليومية الغذائية التي تحتاجها، لكن هذه القيم الغذائية لن تحصل عليها إلا إذا كنت تأكل الفاكهة نفسها. لذا، تجنب عصير البرتقال وتناول برتقالة كاملة أو مقطعة بدلاً من ذلك.

كما أن البرتقال مليء بفيتامين C، والذي يقدم العديد من الفوائد الصحية، مثل تقوية جهاز المناعة، ومساعدة جسمك على إنتاج الكولاجين، والمساعدة في امتصاص الحديد.

يحتوي البرتقال متوسط ​​الحجم على 69.7 مجم من فيتامين سي، 77 بالمائة من القيمة اليومية الغذائية الذي يحتاجها جسمك من ذلك الفيتامين.

 المانجو

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

بالطبع المانجو ليست سمعته جيدة مع الأنظمة الغذائية، ولكن في الواقع المانجو علاج يعزز التمثيل الغذائي، ويحسن عملية الأيض الخاصة بك، كما أنه يساعد في تخفيض ضغط الدم، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وكلاهما يلعب دورا في عملية التمثيل الغذائي، هذا بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالامتلاء، وأيضًا يتضمن كمية جيدة من فيتامين سي. لذا إدراجه ولو بكمية قليلة داخل نظامك الغذائي ضروري.

الأفوكادو

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

مثل الطماطم، قد لا تفكر في الأفوكادو كفاكهة ولكنه كذلك، وهذه الفاكهة لديها العديد من الفوائد الرائعة للجسم، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والمتعددة التي تساعد على تحسين صحة القلب، كما أنه يزيد من مستوى الشبع لديك بدرجة كبيرة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف، فنصف حبة أفوكادو توفر 4.55 جم من الألياف، أو ما يقرب من 16 بالمائة من الاحتياج اليومي من الألياف الغذائية.

أيضًا يحتوي الأفوكادو على دهون جيدة لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول، فحوالي 77 في المائة من السعرات الحرارية في الأفوكادو تأتي من الدهون ذات النوع الجيد.

كانت هذه أبرز فواكه تساعد على إنقاص الوزن كل ما عليك فعله هو إدراجها داخل نظامك الغذائي كبديل للحلويات، وستمتع حقًا بتناولها مع العديد من المزايا الصحية الرائعة التي ستحصل عليها.

تعرفوا أيضًا على

الأطعمة الغنية بالألياف وكيفية الحصول على المزيد من الألياف في النظام الغذائي

إليك 6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

تخلص من الجوع نهائيًا.. 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن

قائمة مشروبات لتقليل محيط الخصر وإنقاص الوزن (3)

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى