علوم وصحة

فوائد القهوة للبشرة

على الرغم من أن القهوة مرادفة لمساعدة الناس على الاستيقاظ في الصباح ، إلا أنها مفيدة لأن علاج الجلد للأسف ليس معروفًا على نطاق واسع.

الكافيين هو موسع للأوعية الدموية يزيد من الحزم ويساعد في شد بشرتك. يساعد استخدام قناع الوجه للقهوة أيضًا على إعادة الحياة للبشرة المتعبة الباهتة ، ويضيء وجهك مع تقليل الانتفاخ.

مثل إلى هذه الفوائد الرائعة ، نبات نبات الكوفي أرابيكا بالعديد من الخصائص المضادة للالتهابات ، وهو محمل بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تسبب تلف الطبقة الداخلية من الجلد.

هل يمكنني صنع قناع خاص بي؟

إطلاقا! في الوقت الحالي، تتزايد الأقنعة ومنتجات العناية بالبشرة القائمة على الكافيين. الدعك ، المرطبات ، وغيرها تستفيد من فوائد العناية بالبشرة الرائعة من الكافيين. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه المنتجات مبالغ فيها بشكل خطير ، ودعونا نواجهها: يمكن أن يكون استخدام وصفة منزلية الصنع فعالا طالما كنت تقوم بأداء واجبك!

الآن بعد أن أصبحت على دراية بكل الفوائد الرائعة للبشرة التي يمكن أن توفرها ، دعنا نتحدث عن كيفية إنشاء قناع قهوة ، ودمج الكافيين في نظام العناية بالبشرة الأسبوعي الخاص بك ، لذلك يمكنك تجربة آثاره التصالحية لنفسك!

فوائد قناع القهوة

يحسن الدورة الدموية

يمكن أن يساعد في القضاء على التجاعيد

يملأ ويشد البشرة

يضيء البشرة

وزن الانتفاخ

كيفية صنع قناع الوجه القهوة

الوصفة التالية سهلة للغاية ومفيدة للغاية لبشرتك! كما أنه يكتشف مساحة كبيرة لإضافة مكونات إضافية في أي مخاوف جلدية قد تكون لديك.

4 ملاعق كبيرة من البن المطحون ناعما

1/4 كوب حليب كامل الدسم

1 ملعقة كبيرة عسل

إعداد قناع القهوة

اخلط جميع المكونات معًا حتى تحصل على عجينة مثل الاتساق. الاتساق هو أحد العوامل الرئيسية للقناع الفعال. إذا لزم الأمر ، يمكنك إضافة المزيد من القهوة ط الحليب للحصول على معجون.

كيفية تطبيق قناع القهوة

ابدأ بتلطيخ قناع وجه القهوة على وجهك باستخدام حركة تدليك دائرية لطيفة ليس فقط للمساعدة في الامتصاص ، ولكن أيضًا لزيادة الدورة الدموية العامة للبشرة.

احرصي على تغطية وجهك بالكامل، حتى أسفل منطقة العين ولكن تجنبي الشفتين.

اتركي قناع القهوة لمدة 20 دقيقة.

اغسل القناع برفق وجفف الجلد بلطف.

قد يجعلك ظلمة قناع القهوة تشعر وكأنك مستفقع ولكن تستلقي والاسترخاء والاستمتاع برائحة هذا القناع اللذيذ. مع جميع مضادات الأكسدة ، سيكون وجهك متوهجًا ونظيفًا جميلًا ، وستشعر بشرتك بضيق فوري. استخدم وصفة قناع القهوة هذه مرة واحدة في الأسبوع لتحسين وجهك المنتظم!

كنت تشرب القهوة ، أو حتى إذا لم تشرب ، فأنت تعلم أن هناك أشياء قليلة في الحياة رائعة مثل كأس اليوم الأول. يعرف الكثيرون ذلك بشكل أفضل كمشروب يجعل أيام عملهم ممكنة ، ولكن سواء كان ذلك في شكل سائل أو حبوب أو أرض أو مستخلص ، فإن المادة السحرية تعمل أيضًا مع الوقت الإضافي لمساعدتك في قسم التجميل. على سبيل المثال ، هل تعلم أن الكافيين ثبت علمياً أنه يزيل السيلوليت ؟ أو أن تطبيق بعضها على شعرك يمكن أن يعزز النمو؟ أو أنها طريقة فعالة لتقبيل العيون المنتفخة؟

ميشيلا بوتينيول / بيردي

نحن لسنا وحدنا، يتفق العديد من الخبراء: على الرغم من أن التخلص من العديد من أكواب القهوة يمكن أن يساوي الكثير من الأشياء الجيدة ، إلا أن مزايا الجمال والعافية لإكسيرنا المحبوب كثيرة. قد نصل إلى حد القول بأن القهوة ، في جميع أشكالها ، يجب أن تكون جزءًا من نظام التجميل والعناية بالبشرة!

انفجار مضاد للأكسدة

عادةً ما نربط مضادات الأكسدة بأطعمة الطاقة مثل التوت والرمان ، ولكن اتضح أن كوبًا من جو يحوي لكمة قوية مضادة للأكسدة مدهشة لصحة الجلد بشكل عام. في الواقع يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة من كوب من الشاي الأخضر. تحارب مضادات الأكسدة الشيخوخة المبكرة للجلد بسبب الحرارة والضوء والتلوث والجذور الحرة الضارة. يتم إطلاق الطاقة المضادة للأكسدة للقهوة – الفلافونويد – عند التحضير ، وذلك لتحقيق فائدة الجمال الخاصة هذه ، اشرب.

محمي

تمتد فوائد القهوة الواقية من مضادات الأكسدة إلى شعرك أيضًا – فالأقنعة أو منتجات الشعر التي تحتوي على جافا سوف تمنع الكسر وتعزز اللمعان. ناهيك عن ترك رائحة بدة مذهلة. جرب شامبو Niacin & Caffeine من OGX  (6 دولارات) لتعزيز نموك.

إزالة النفخات

عند وضعه موضعياً عبر كريمات العين، يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تقليل انتفاخ العين عن طريق تقييد تدفق الدم إلى المنطقة وتقليل التورم. إنه عنصر شائع جدًا في إزالة الكريمات ، لكن اعلم أن النتائج من تلك مؤقتة – ما يكفي فقط لإيصالك حتى تكون مستيقظًا بالفعل. نحب كريم Sunday Riley Auto Correct Cream (65 دولارًا).

التنعيم

ليس فقط القهوة مثالية لصنع مقشر جسم طبيعي وغير مكلف منزلي الصنع (تحقق من نسختنا المضادة للسيلوليت! ) ، ولكنها فعالة أيضًا دون أن تكون قاسية. العديد من المقشرات الطبيعية (مثل السكر أو الرمل) ستصبح ناعمة وسلسة ولكنها ليست لطيفة تمامًا. قشور القهوة اللينة تقشر البشرة الميتة بشكل طبيعي وتتركها حريرية وناعمة. إذا كنت لا ترغب في صنع مقشر القهوة الخاص بك، فإن مقشر جوز الهند للقهوة Frank Body’s (19 دولارًا) نباتي وخالي من الجوز ومحبوب جدًا.

شد

لأن القهوة مصدر للبول ، فإن الكريمات والأمصال التي تحتوي على القهوة يمكن أن تقلل مؤقتًا من ظهور السيلوليت  عن طريق سحب السوائل بعيدًا عن الخلايا الدهنية ، مما يؤدي إلى تجفيف الخلايا الدهنية. هذا يقلل من حجمها ، مما يؤدي إلى تأثير شد من الخارج. (لاحظ أن هذا غير ثابت ، وأن الكثير من القهوة وعدم وجود كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الشديد. ومع ذلك ، فإنه حل سريع سريع إذا كنت تعرف أنك ستتباهى.)

تهدئة

على الرغم من أنها تبدو غير بديهية نظرًا لطبيعتها المنبهة ، إلا أن القهوة يمكنها أيضًا تهدئة الجلد الملتهب والأحمر بفضل نفس مضادات الأكسدة التي تحميها من الشيخوخة المبكرة. إنه أيضًا مضيق للأوعية ، مما يعني أنه يقلل من الاحمرار.

إشراق

هل تعلم كيف يوقظك القهوة في الصباح؟ يفعل نفس الشيء لبشرتك. عند استخدامه كقناع للوجه، فإن الخصائص المحفزة للقهوة تحسن تدفق الدم وتجعل بشرتك تبدو مشرقة ومشرقة وحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى