أسلوب حياة

فوائد الرياضة للصحة النفسية والجسدية

ليس سراً أن الرياضة مفيد ة جداً لصحة الرجال والنساء على السواء وتساعد في السيطرة على الطاقة الزائدة للجسم، لكن هل تعرف مدى فوائد الرياضة اليومية لصحتك؟ ابدأ القراءة واحصل على المعرفة الآن
إن كنت في مزاج سيئ وتريد أن تشعر بتحسن ،أو لديك المزيد من الطاقة وتريد ان توظفها، وكي لا تضيف سنوات لسنك الحقيقي، قم وتحرك مارس الرياضة.
من الصعب تجاهل الفوائد الصحية لممارسة الرياضة بانتظام فهي تحسن من أداء الدماغ وجميع أجهزة الجسم ،الكل يستفيد من ممارسة الرياضة ، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة البدنية.

هل تحتاج إلى مزيد من الإقناع

نعم لدينا الآن 7 أسباب تساعدك لتصبح  أكثر سعادة وصحة من خلال ممارسة الرياضة.

فوائد الرياضة للتخسيس

لا يساعدك التمرين على فقدان الوزن الزائد فحسب ، بل يساعدك أيضًا في الحفاظ على وزنك ،من فوائد الرياضة للصحة  حرق السعرات الحرارية كلما زادت كثافة النشاط ، لذا زياراتك لصالة الألعاب الرياضية المنتظمة رائعة ، لكن لا تقلق إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لممارسة الرياضة كل يوم.
مارس الرياضة من خلال الحياة اليومية ، اصعد السلالم بدلاً من المصعد أو امشِ في محطة واحدة بدلاً من ركوب الحافلة، الكلمة الأساسية هي الاستمرارية!

فوائد الرياضة للصحة

لا تقلق من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم ،بغض النظر عن مدى ارتفاع وزنك الحالي ، عندما تكون نشيطًا ، يزداد HDL ، الكوليسترول “الجيد” ويتم خفض الدهون الثلاثية غير الصحية.

تضمن لكمة واحدة أو اثنتين تدفق الدم بسلاسة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما تساعد التمارين المنتظمة في منع العديد من المشاكل الصحية ،ويمكنها  إدارتها ايضاً، فهي تحمي من :

– السكتة الدماغية
– ارتفاع ضغط الدم
– السكري من النوع الثاني
– الاكتئاب
– القلق
– التهاب المفاصل

فوائد الرياضة للصحة النفسية

هل تحتاج إلى رفع مزاجك وتشعر انك احسن؟ أو تريد التخلص من ضغط يوم حافل؟ يمكن أن تذهب لزيارة صالة الألعاب، فلنشاط البدني يحفز أجزاء مختلفة من الدماغ ليجعلك أكثر سعادة واسترخاء وأقل قلق وتوتر.

جرب بنفسك  سترى أنك تشعر بالسعادة بعد ممارسة أي نشاط رياضي تحبه .

فوائد الرياضة للطاقة الجسدية

النشاط البدني المنتظم يجعلك أقوى ويزيد من قدرتك على التحمل، كما يقوي عظامك ويمنعها من الترقق لان التمارين تمد أنسجتك بالأكسجين والمواد المغذية وتساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر، و بتحسن صحة قلبك ورئتيك سيكون لديك المزيد من الطاقة لإكمال المهام اليومية.

الرياضة تحسن النوم

هل تتدحرج في السرير ذهابًا وإيابًا في الليل ولا تستطيع النوم؟ يمكن أن يساعدك النشاط البدني المنتظم على النوم بشكل أسرع ، والنوم بشكل أفضل ، والنوم بشكل أعمق.
تحذير: لا تمارس الرياضة قبل النوم بوقت قصير وإلا فقد تكون نشيطًا جدًا بحيث لا يمكنك النوم.

فوائد الرياضة للعلاقة الحميمة

هل تشعر بالتعب الشديد أو أنك غير لائق للاستمتاع بالحميمية الجسدية؟ ممارسة الرياضة بانتظام سيحسن من مستويات الطاقة داخل جسمك وزيادة الثقة بمظهرك الجسدي ، مما قد يغير من أدائك في العلاقة الحميمة ،و لا تنس أن ممارسة الرياضة المنتظمة تزيد من الرغبة الجنسية للرجال والنساء لتنشيطها  هرمون التستوستيرون.

الرياضة تقوي العلاقات الاجتماعية

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة والنشاط البدني أمرًا ممتعًا. بمنحك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق أو مجرد المشاركة في الأنشطة التي تجعلك سعيدًا.

باختيارك لممارسة نوع رياضة جماعي وهادئ كالخروج في رحلة على الدراجات الهوائية مع مجموعة اصدقاء او اقارب يمكن أن يساعدك هذا على التواصل مع العائلة أو الأصدقاء في بيئة ممتعة.

تعتبر الرياضة من الطرق الرائعة للشعور بالتحسن والحفاظ على صحتك والاستمتاع بيومك نوصيك بثلاث جلسات في الأسبوع مدة كل منها 45 إلى 60 دقيقة.

و الجلسات القصيرة مفيدة أيضا لأنه حتى الكميات الصغيرة من النشاط البدني فعالة وتعطي نتائج إيجابية تعود على صحتك الجسدية والنفسية.

اقرأ أيضا: أهمية الرياضة وفوائدها

الرشيقة

احب الكتابة وقصاصات الورق صديقاتي ،اتوقف احيانا ثم اعود لانني اعشق القلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى