ثقافة وفنون

فن الكتابة للأطفال، عليك أن تضع نفسك في ذهن الطفل

لكي اكون صادقة معكم أن الكتابة لأي نوع أدبي ممتعة جدا ولكن الكتابة للأطفال أكثر جاذبية. لا تنخدع وتعتقد أن الكتابة للأطفال سهلة – إنها ليست كذلك! هناك إرشادات وقواعد صارمة يجب الالتزام بها عند الكتابة.

يمكن أن تكون الكتابة للأطفال ممتعة لأسباب عديدة؛ يمكنك استخدام قواك الإبداعية، ويمكنك السماح لخيالك بالتدفق، ويمكنك إعادة إنشاء بعض ألعاب وذكريات الطفولة الرائعة الخاصة بك، ويمكنك تخيل وجوه الأطفال وهم يقرأون قصصك!

لتكون قادرًا على الكتابة للأطفال، عليك أن تضع نفسك في ذهن الطفل، وأن تفكر كطفل، وأن يكون لديك فضول لدى الطفل وتفهم ما يحبه..

بالنسبة لجميع أنواع الكتابة، فإن القصة هي الجزء الأكثر أهمية؛ ومع ذلك، يمكنك الحصول على متعة كبيرة في تطوير شخصياتك! ابتكر شخصيات محبوبة أو يحب الأطفال أن يكرهوها. إن الشيء العظيم في الكتابة للأطفال هو أن الشخصيات يمكن أن تكون كما تريدهم. يمكن أن يكون لديك كلب ناطق، أسد بثلاثة رؤوس – كل ما تريد! هذا هو أحد الاختلافات الكبيرة بين الكتابة للبالغين والأطفال. يمكنك استخدام الفكاهة في كتاباتك وأن تكون سخيفًا كما تريد. غالبًا ما يضيف كونك سخيفًا متعة للبالغين الذين قد يقرؤون الكتاب أيضًا!

غالبًا ما تتضمن كتابة كتب الأطفال استخدام الصور لتعزيز القصة، يمكن للصور أن تضيف حقًا إلى القصة ويحب الأطفال رؤية ما يقرؤون عنه. يمكنك استخدام ألوان زاهية وسعيدة لأجزاء سعيدة من القصة أو ألوان داكنة صامتة للأجزاء الحزينة من القصة. يمكنك أيضًا إضافة الفكاهة من خلال الصور واعتمادًا على مستوى عملك الفني، يمكنك عمل الرسوم التوضيحية بنفسك مما يضيف مستوى آخر من المتعة!

أحد أكثر جوانب الكتابة متعة للأطفال هو أنه يمكنك المساهمة في استمتاعهم بالكلمات والقراءة وجعلهم يرغبون في القراءة أكثر. هذه هدية رائعة ويجب عليك رعايتها والتأكد من استخدامها بأفضل ما لديك من خلال إنتاج كتب عالية الجودة قد تصل إلى الطفل وتغير حياته إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى