رياضة

فلورنتينو بيريز: ماذا يفعل نجوم ريال مدريد في تشكيلة الأفضل!!؟

قد نختلف كمتابعين وعشاق لكرة القدم بين من يستحق والأحق في التربع على عرش العالم كأفضل لاعب للموسم الفائت، ولكن بالتأكيد لن نختلف عن جدارة أسماء معينة لايمكن للقب الأغلى أن يخرج عن تلك القائمة أبرزها ليونيل ميسي، وكريستياتو رونالدو ومحمد صلاح، وفان دايك وساديو ماني وحتى بدرجة أقل هاري كين، وبرناردو سيلفا واغويرو وايدين هازارد طفل فلورنتينو بيريز المدلل.

في النهاية الأمر يعتمد على فارق طفيف بين هذا النجم وذاك والجائزة والاختيار يوجب فوز لاعب واحد فقط، وتلك هي متعتها لتكون الدافع للجميع للتنافس كل موسم بجدية واجتهاد وكمايعلم الجميع فقد نال التتويج، والامتياز جوهرة الأرجنتين ليونيل ميسي متفوقا على البقية.

المثير للجدل في حفل الفيفا للأفضل هو في التشكيلة المثالية التي صدمت الكثيرين، ولا أستبعد أنها قد فاجأت حتى الحاضرين في قاعة “ألا سكالا” في ميلانو وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

  • – حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • – خط الدفاع: ماتياس دي ليخت – سيرجيو راموس – فيرجيل فان دايك – مارسيلو.
  • – خط الوسط: لوكا مودريتش – فرينيكي دي يونج – ايدين هازارد.
  • – خط الهجوم: كيليان مبابي – ليونيل ميسي – كريستيانو رونالدو.

بهذا يكتسح نادي ريال مدريد التشكيلة المثالية بأربعة لاعبين هم راموس ومارسيلو ومودريتش والوافد الجديد للنادي الملكي البلجيكي ايدين هازارد ليفتح الباب واسعًا لسجال يتكرر كل عام حول معايير الاختيار، والمعايير التي تعتمدها الفيفا في وضع الأسماء وترشيحهم وتسلط الأضواء على نفوذ رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وسطوته على صناع القرار في الفيفا.

اقرأ أيضًا: زين الدين زيدان: أسطورة ريال مدريد تحت خطر السقوط مبكراً

ماذا فعل فلورنتينو بيريز خلال الموسم الماضي؟

بالعودة للموسم المنصرم والأسماء المدريدية المثيرة للجدل وبدرجه أقل ايدين هازارد نجد أن الريال عموما والأسماء الثلاث راموس ومارسيلو ومودريتش أدت موسما مخيبا للإحباط مع نادي الريال، وفشلت في تحقيق أو المساهمة بالفوز بأي لقب كان.

فحلّ الريال ثالثًا للدوري بعد برشلونة وأتلتيكو مدريد وفي الكأس خرج خال الوفاض وفي المسابقة الأغلى أوروبيا دوري الأبطال خرج زملاء مودريتش المتوج في الموسم الفائت بجائزة أفضل لاعب في العالم من الدور الستة عشر أمام نادي الأياكس بخيبة كبيرة.

وإذا أخذنا كل لاعب على جانب فمارسيلو لم يلعب معظم الموسم المنصرم بسبب الإصابة، وعندما عاد للتشكيلة لعب إحتياطي لريغيلون وحتى المباريات التي شارك فيها كانت مساهمته فيها كارثيه ومخيبة.

أما سيرجيو راموس فلامبرر لوجوده سوى أنه بات لاعبًا أساسيًا بالتشكيلة في كل موسم بسبب أو بدونه فهو كذلك قدم مستوىً متواضعًا لايشفع له حتى مجرد التواجد في التشكيل الاحتياطي إن وجد.

ولننتقل إلى خط الوسط ومودريتش الذي يجمع عشاق اللعبة حتى داخل البيت الملكي أنه من أسباب تدهور وتراجع الريال في المنافسة على الألقاب، وكان على وشك الخروج من الملكي الصيف الفائت.

بالمقابل ربما يكون البلجيكي ايدين هازارد أقل اللاعبين الأربعة إثارة للجدل فقد ساهم وفاز مع ناديه السابق تشيلسي بالدوري الأوروبي ولكن هذا أيضا لايشفع له بالتواجد ضمن إحدى عشر لاعب في التشكيلة الأفضل.

بالتأكيد لاأحد يشك في نجومية اللاعبين الأربعة لريال مدريد وأنهم قيمة ثابتة في النادي، ولكن..

كان هناك من هو أحق من هؤلاء بالتواجد فأين محمد صلاح وساديو ماني المتوجين مع ليفربول بدوري الأبطال وكذلك لاعب الجناح آرنولد، وروبرتسون.

وأين نجوم مانشستر سيتي المتوجين بأقوى دوريات أوروبا الدوري الإنجليزي؟ فلا وجود لبرناردو سيلفا الذي قدم أداءا لافتا، ولا لرحيم ستيرلنينغ ولا لنجم الخط الأمامي الأرجنتيني آغويرو هداف النادي هي أسماء كثيرة تستحق التواجد وبقوة عطفا على ماقدمته مع أنديتها أو منتخباتها.

موسم كارثي للريال سمح بتواجد أربعة من لاعبيه في التشكيلة، فماذا لو أحرز الريال لقب الدوري الإسباني أو دوري الأبطال؟

ليس مستبعدًا أن يخرج البقية بمن فيهم نجوم العالم في اللعبة كميسي ورونالدو طالما تواجد الرجل القوي فلورنتينو بيريز على رأس أقوى ناد في العالم الذي يرجع له الكثيرون الفضل بسبب علاقاته الكبيرة في تواجد نجوم الريال كل موسم في أي تكريم، وأي مناسبة تنظمها الفيفا لتصدق الأحاديث التي تقول أن مجرد التواجد واللعب لريال مدريد هو خطوة كبيرة لتحقيق الألقاب الفردية مهما كان اسمك وحتى مستواك أحيانًا.

جميع الآراء الواردة بهذا المقال تعبر فقط عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

يحيى خليل

صحفي مختص في الشأن الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق