أخبار التكنولوجيا

غير متوقع: اختراق حسابات شخصيات شهيرة في عملية قرصنة على تويتر لسرقة متابعيهم

ترددت مساء أمس الأربعاء أخبار عن قرصنة عددٍ من الحسابات الرسمية على تويتر لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة. ذلك بعد أن انتشرت عدد من الإعلانات التي تدعو متابعي الحسابات تلك إلى إرسال مبالغ من العملة الرقمية “بيتكوين” إلى أصحاب الحسابات.

حدث هذا بواسطة مجموعة من القراصنة، ولكنها لفتت النظر إلى زيف تلك التغريدات، وفورًا قام أصحاب هذه الحسابات على تويتر بحذفها.

يشار إلى أن ترجمة نص التغريدة الذي انتشرت على الحسابات المُقرصنة هو: “أربعاء سعيد! سأقدم بيتكوين إلى كل متابعي. سأضاعف كل المبالغ التي يتم إرسالها على عنوان البيتكوين الموجود في الأسفل”.

ومن المثير للدهشة هو أن أبرز الحسابات الرسمية التي وقعت ضحية هذا الاختراق كل من: بيل غيتس، وباراك اوباما، وجو بايدن، وإيلون ماسك، وجيف بيزوس، ومايكل بلومبرغ، وحساب شركة أبل، وحساب شركة أوبر”.

ومن جانبه سارع الشريك المؤسس في شركة “جيميني” المتخصصة في التبادلات بالعملات الرقمية إلى تحذير مستخدمي تويتر من عملية القرصنة تلك. ونشر على حسابه: “هذه عملية احتيال، لا تشتركوا فيها”.

أما عن موقف تويتر مما حدث فقد أشار إلى أن ما حدث بالفعل يعد عملية قرصنة وقد وقع ضحيتها الآلاف من مستخدمي تويتر وأنه يراجع ما يمكن اتخاذه بهذا الشان في صالح مستخدميه.

يذكر أيضًا أن عملية الاحتيال هذه قد أصابت أسهم تويتر في وول ستريت، حتى أنه انخفض بمقدار 4% في التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق جلسة التداولات.

أحدث الموضوعات:

انفصال روان حسين عن يوسف مقريف وحقيقة الفيروس الخطير الذي نقله لها

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق