تكنولوجيا

غسيل الملابس أصبح بحبيبات الخرز الآن

الجميع يعاني من الأسعار، أسعار الكهرباء أو أسعار المياه أو أسعار مسحوق غسيل الملابس ماذا لو إستطعنا الحصول على ملابس نظيفة وايضاً توفير المال فى نفس الوقت، وتوفير المياه والكهرباء والمواد الكيميائية ( المسحوق ) التي تدخل مجرى المياه العادية بمقدار النصف .

هذا التقدم التكنولوجي سيجعل العالم بالتأكيد مكاناً أفضل من العديد من الزوايا والاتجاهات.

فهذه مشكلة تربط كل شخص على هذا الكوكب فنحن جميعاً نرتدى ملابس ويجب علينا غسلها وتنظيفها دائماً. فكيف يمكن لغسل ملابسنا بطريقة مختلفة جعل العالم مكاناً أفضل للجميع وللبيئة أيضاً ؟

قامت شركة Xeros Technology بإختراع غسالة تعمل بحبيبات الخرز بدلاً من المسحوق وايضا تقوم بتوفير الكهرباء.

ويعتبر الهدف الرئيسى لشركه Xeros Technology هو المحافظه على المياه فهى تسعى دائماً لتحسين وتطوير الإختراعات المستهلكة للماء ومن هذه الإختراعات التى تعمل عليها هى  غساله الملابس المنزليه المنتشرة فى كل بيت، بالإضافة إلى محاولة خفض إستهلاك المياه تحاول الشركه جاهدة تقليل إنبعاثات الكربون والنفايات السائله وكذلك معالجه التلوث البلاستيكى.

من أين جائت فكرة الخرز وكيف يعمل حقاً على توفير الكهرباء والماء والمال؟ لقد جائت هذه الفكرة بالصدفة البحته أثناء عملهم على النسيج والاصباغ فبدلاً من صبغهم النسيج فكروا فى طريقة معاكسة للصبغ وهى الإزاله إزاله الاشياء عن النسيج والملابس .

كيف يعمل الخرز على تنظيف وغسل الملابس؟

يعمل فى غسالة مخصصة له من إنتاج شركة Xeros وتعمل بحبات بوليمر او حبات الخرز التي تدعى XOrbs  وتوفر هذه الغساله 80% من المياه المستخدمة فى الغسل التقليدي، 50 % من الطاقة، 50 % من المواد الكيميائية، أيضاً يقلل من كمية ثانى أكسيد الكربون المنبعثة بنسبة 80 % .

على الرغم من أنك قد تفكر الآن فى أن تغيير الغسالة سوف يكلفك الكثير والكثير مما لا ينفع معه توفير المياه والمسحوق لك فى شئ، إلا إنك مخطئ فتغيير الغسالة وشراء واحده جديدة على المدى البعيد سوف يوفر ليس فقط المياه والكهرباء والمسحوق وسوف يقلل تلوث البيئة المنبعث من الغسالات التقليدية وإنما ايضاً سوف يحافظ على الملابس لفترة أطول فهذه الغسالة تقوم بتدليك الألياف بحبيبات الخرز وذلك لتحرير والتخلص من البقع بطريقة لا تضر الملابس وتحافظ عليها .

هل تتذكرون كم كانت الغسالة كأختراع جديد تقنية متقدمة ومفيدة للبشر عندما تم إختراعها أول مرة يبدوا إنها مازالت تقنية قيد التطوير والتقدم ومازالت فى تحسن مستمر.

وتعمل شركة Xeros على إنتاج هذا النوع من الغسالات وتوفيره فى فترة قريبة جداً فيمكن لهذه التكنولوجيا المتقدمة ول XOrbs أن تكون متوفرة فى منزلك فى السنوات القليلة القادمة .

وهذا هو موقع الشركة لو احببتم الاطلاع على المذيد من التكنولوجيا الخاصه بهم: https://www.xerostech.com/

وهنا فيديو توضيحى لطريقة عمل الغسالة وطريقة التنظيف بإستخدام حبيبات الخرز بدلاً من المسحوق التقليدى .

 

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق