علوم وصحة

علاجات حب الشباب محلية الصنع: إزالة البثور بين عشية وضحاها

يمكن لحب الشباب أن يدمر مظهرك ويسبب لك ليال بلا نوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل هذا بشكل كبير من احترامك لذاتك. لا يمكن إنكار أن معظم الناس يريدون بشرة صافية دون الآفات والعيوب المزعجة. بصرف النظر عن حب الشباب، يمكن أن يكون هذا مؤلمًا أيضًا. حب الشباب يتطلب علاج طبي فوري. لا يجب عليك أبدًا اختيار حب الشباب لأن ذلك يمكن أن يسبب مضاعفات ويسبب التهابات شديدة.

حب الشباب أو البثور هي آفات جلدية أو التهابات تحدث عند إصابة الغدد الدهنية والتهابها. يمكن العثور على الغدد الدهنية في جميع أنحاء الجلد، باستثناء باطن الراحتين والنخيل. تنتج هذه الغدة مادة الزهم وهي مادة دهنية. تساعد هذه المادة على الحفاظ على توازن الزيت في الجلد وتجعله يبدو صحيًا. عندما يكون هناك إنتاج غير طبيعي للدهون، يحدث حب الشباب.

ينصح خبراء الرعاية الصحية بعلاج حب الشباب على الفور لمنعه من الانتشار. إذا لم يتم علاجها، فقد تترك ندوبًا على الجلد. هناك أسباب عديدة لحب الشباب. أولاً، قد يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى تكوين حب الشباب. عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة ، يمكن أن يسد هذا المسام. يمكن أن تتحول المسام المسدودة إلى حب الشباب. قد يتسبب نمو البكتيريا أيضًا في ظهور حب الشباب. يمكن أن تسبب الهرمونات، خاصة خلال فترة البلوغ، حب الشباب.

علاجات حب الشباب محلية الصنع يمكنك استخدامها بين عشية وضحاها

هناك علاجات مختلفة لحب الشباب. يمكن شراء بعض العلاجات في المتاجر المحلية، بينما يمكن ببساطة إجراء علاجات أخرى في المنزل. في حين أن بعض المنتجات المضادة لحب الشباب فعالة، تعتبر علاجات حب الشباب محلية الصنع الخيار الأفضل ، لأنها لا تحتوي على أي مواد مضافة ومواد حافظة ومواد كيميائية أخرى. إذا كنت ترغب في إزالة حب الشباب طوال الليل ، يجب عليك استخدام علاجات حب الشباب محلية الصنع:

غسول الكالامين: عندما تريد بشرة صافية، يجب عليك تنظيف بشرتك كل يوم قبل النوم. يجب تنظيف وجهك برفق باستخدام منتجات تنظيف معتدلة وشطفه جيدًا بالماء. بعد ذلك، يمكنك وضع غسول الكالامين على مناطق الجلد المصابة. في الصباح، يجب أن تغسل وجهك. يجب أن ترى تغييرات كبيرة على حب الشباب الخاص بك.

العسل: العسل هو علاج طبيعي آخر فعال لحب الشباب. يجب وضع العسل على حب الشباب وتركه يجف لمدة ساعة تقريبًا. بعد ذلك ، يمكنك شطفه بالماء. يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تستهدف البكتيريا في حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، يحافظ هذا المكون على نمو بشرتك.

القرفة والعسل: إذا كنت ترغب في تقليل حب الشباب بعد ليلة واحدة، يمكنك مزج القرفة والعسل وصنع قناع للوجه من الخليط. هذا المزيج فعال في تنظيف وجهك. يمكنك ترك هذا بين عشية وضحاها وغسل وجهك في اليوم التالي لمعرفة الآثار الإيجابية.

الجليد: إذا كنت تريد راحة فورية من حب الشباب، يمكنك الاستفادة من الثلج. عليك ببساطة لف الثلج بقطعة قماش ناعمة ونظيفة وتطبيقه على حب الشباب. يمكنك تركه لبضع دقائق. هذا له تأثير مهدئ.

معجون الأسنان: هذا هو واحد من أكثر علاجات حب الشباب فعاليةيمكنك ببساطة وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على حب الشباب وتركه طوال الليل. يمكنك غسله في الصباح ورؤية نتائج رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى