تكنولوجيا

طرق الحفاظ على بيانات هاتفك عند إعادة ضبط المصنع

غالبًا ما يقوم الأشخاص بعمل إعادة ضبط المصنع لهواتف أندرويد الذكية الخاصة بهم عندما تمتلئ ذاكرة هاتفهم، حيث يصبح أداء الجهاز بطيئًا بسبب وجود الكثير من التطبيقات، أو يكون هناك بعض المشاكل المتعلقة بالبرامج الضارة والفيروسات داخل الهاتف، أو أنهم يريدون بيع هواتفهم أو إعطائها لشخص ما.

في عملية إعادة ضبط المصنع، يتم حذف كل البيانات والإعدادات من هاتف الشخص، مما يعيد الهاتف إلى نفس الحالة التي كان عليها عندما خرج من المصنع، ومن هنا جاء مصطلح “إعادة ضبط المصنع”.

كيفية إعادة ضبط المصنع

للقيام بإعادة الضبط، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى قسم الإعدادات في هاتف Android الذكي، ومن هناك انتقل إلى إعدادات النظام، حيث ستجد الخيار Advanced، وفي هذا القسم يوجد خيار يسمى إعادة التعيين، والذي تحتاج إلى اختياره للقيام بإعادة ضبط المصنع.

تذكر دائمًا أن عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك المهمة مثل؛ جهات الاتصال، والموسيقى، والأشياء الأخرى التي تجدها مهمة قبل إجراء إعادة ضبط المصنع، وتخزينها على أقراص تخزين صلبة أو على فلاشات.

هل البيانات قابلة للاسترداد بعد إعادة ضبط المصنع ؟

نعم، عليك أن تعلم أن بيانات هاتف Android قابلة للاسترداد حتى بعد إعادة ضبط المصنع، وهذا أمر مهم للغاية، لأنه قد يكون خيارًا مفيدًا للأشخاص الذين فقدوا شيئًا مهمًا، وقد يكون ضارًا لأولئك الذين قاموا بإعادة ضبط المصنع لحماية بياناتهم.

تتوفر العديد من الأدوات والبرامج التي يمكنك من خلالها استخراج البيانات المحذوفة من هاتفك المحمول، كل ما عليك فعله هو البحث عنها على الإنترنت وتنزيلها، واستخدامها لاستخراج البيانات المحذوفة من الهاتف المحمول، إنها عملية بسيطة للغاية بالفعل.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هل ما زال بإمكاننا حماية بياناتنا؟ الجواب على ذلك هو أيضًا نعم، لا يزال بإمكانك حماية بياناتك، دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.

طرق لحماية بياناتك عند استردادها

التشفير المدمج لأجهزة Android

قبل إصدار Android لنظام التشغيل Marshmallow 6.0، لم تكن هواتف Android تتيح التشفير الافتراضي، ولكن منذ تحديث Marshmallow 6.0، يأتي الهاتف مع تشفير تم تمكينه بالفعل، مما يعني أنه حتى إذا قمت باستعادة بيانات هاتفك فلن تتمكن من الوصول إليها مباشرة دون المرور عبر هذا التشفير.

النسخ الاحتياطي السحابي

النسخ الاحتياطي السحابي هو شيء آخر تحتاج إلى النظر إليه عندما ترغب بحفظ بياناتك، تقوم معظم الهواتف هذه الأيام بمزامنة بعض البيانات المهمة على Google Drive، حيث يمكنك استردادها على جهاز جديد أو حتى جهازك القديم حتى بعد إعادة ضبط المصنع، بمجرد الوصول إلى حساب Google الخاص بك.

ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن أن النسخ الاحتياطية السحابية مثل Google Drive آمنة تمامًا، في الواقع أنها ليست على درجة عالية من الأمان، حيث كانت هناك العديد من حالات التخزين السحابي للأشخاص الذين تم اختراقهم وسرقة بياناتهم، لذلك تذكر دائمًا الاحتفاظ بالبيانات غير المهمة فقط على التخزين السحابي من Google.

وهكذا نكون قد بينا كيف تقوم بإعادة استرداد البيانات في حال قمت بإعادة ضبط المصنع وطرق حماية هذه البيانات.

 

قد يهمك أيضًا :  نظرة على أهم مزايا استخدام “الخدمات السحابية” لحفظ البيانات

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق