أسلوب حياة

طرق إظهار ذكائك بدون كلام

طرق إظهار ذكائك بدون كلام ، في الواقع الذكاء لا يقتصر فقط على التحصيل التعليمي، ولكنه يختص بشكل رئيسي بالقدرة على التعامل مع الحياه، والمضي فيها بأقل قدر ممكن من التعثرات.

معظم الأذكياء، قادرون على التعامل مع المواقف الحياتية المختلفة بذكاء دون حاجة لإصدار الكثير من الضجيج، والتفوه بالكثير من الكلمات، فقط من خلال التفكير، والتصرف الهادئ قادرين على التعامل مع تلك المواقف بحكمة.

في التقرير التالي نتعرف على طرق إظهار ذكائك بدون كلام فتابعونا.

طرق إظهار ذكائك بدون كلام

كن صبورًا

الذكي هو من يستطيع الاستماع، والانصات جيدًا لما يقال، أغلب المتهورين الذين يفتقرون للذكاء، هم شخصيات يتصرفون قبل أن يحين الأوان.

على الجانب الآخر، الأذكياء لا تدفعهم أنفعالاتهم للتصرف السريع، وإنما يدرسون الأمور جيدًا، ويفكرون فيها قبل اتخاذ قرارات حاسمة فيها، هذا يجعلهم يبنون قراراتهم على أساس من الذكاء بأقل قدر من الأضرار، وبأعلى إمكانية للاستفادة.

اختار الزي المناسب

قد تعتقد أن الملابس ليس لها علاقة بـ طرق إظهار ذكائك بدون كلام في الواقع، حقيقة لا يمكننا إنكارها جميعًا، وهي أن الأشخاص تحكم على بعضها البعض من خلال مظهرها، والطريقة التي تظهر بها أمامهم هي قادرة على تصويرك بالمظهر الذي تريده.

اختار دائمًا ملابس تتناسب مع الحدث الذي تريد حضوره لا تحاول أن تكون نمطيًا، وفي نفس الوقت لا تحاول أن تكون شاذًا، كن حاضرًا باناقتك، وبذوقك الخاص الفريد.

خذ لحظة لتجهيز نفسك قبل الخروج، اعرف ما هي الانطباعات التي تريد تركها لدى الآخرين، وتحضر جيدًا.

أنظر في العين

العين قادرة على توصيل الأفكار، والأحاديث الداخلية قبل أن تتفوه بها الألسن، لذا ينبغي أن تكون عيونك متفاعلة مع الأخرين، النظر في أعين المخاطبين يجعلك تظهر بمظهر المحترفين.

العادات الصغيرة مثل الاتصال بالعين ترمز إلى القوة وتؤثر على اللاوعي لدينا في اتخاذ القرار. تظهر الأبحاث أيضًا أن الأشخاص الذين يجرون التواصل بالعين يتم تصنيفهم باستمرار على أنهم محبوبون أكثر من غيرهم.

في المرة القادمة التي تدخل فيها غرفة، فكر في لغة الجسد وإشاراتك غير اللفظية. حتى لو كنت لا تقصد ذلك، فإن العيون غير المتفاعلة تلقي ضوءًا سلبيًا على الرسالة التي تنقلها.

احترم المواعيد

احترامك للمواعيد الخاصة بك تجعلك تظهر بالمظهر الاحترافي، فكلما كنت ملتزم بمواعيدك ينعكس هذا على قيمتك، وتقدير الناس لك، ولتصرفاتك.

يثبت الوصول المبكر أنك تحترم الشخص الذي تقابله. كما سيكون لديك أيضًا بضع دقائق لجمع أفكارك وتهدئة عقلك والاستعداد  قبل وصوله.

استمع بتمعن

الإنصات إلى الغير هي ميزة لا يمتلكها سوى العقلاء، ولا نقصد هنا هو الاستماع العابر للحديث، ولكن الاستماع بشكل جدي، والانصات لما يقال، فهناك فرق كبير بين الاستماع، وانتظار دورك في الكلام.

المستمعون الحقيقيون ملتزمين، إنهم ينظرون إليك في عينيك، ويطرحون أسئلة صادقة حول ما كنت تتحدث عنه، ويفكرون فيما تقوله قبل الرد.

على كل حال، يُظهر الأشخاص الأذكياء درجة عالية من الوعي الاجتماعي والوعي الذاتي لأنهم مستمعون بارعون.

ابني علاقات جيدة

في الواقع يحدد الأشخاص الذين تربطك بهم علاقات في الحياة مدى إمكانية نجاحك، أو فشلك فيها بنسبة 95%، لذا ينبغي عليك اختيارهم بشكل جيد.

إذا كنت تريد حقًا أن تصبح إنسانًا أكثر ذكاءً، وحسن الإدارة، فتجول حول أولئك الذين يجعلونك أفضل، بشكل عام يتفاعل الأشخاص الأذكياء مع الأشخاص الأذكياء الآخرين.

انفق أموالك بحكمة

الطريقة التي تنفق بها المال تظهرك كيف تبدو للآخرين، وتساعدك على تحديد طريقك المستقبلي، فإذا أنففت على متطلباتك، وأحلامك بذكاء ستتمكن من المضي قدمًا إلى الأمام في حياتك.

الأمر لا يتطلب الكثير من الذكاء، وخبرة كبيرة في الاقتصاد، والمال لكي تعرف كيف تنفق أموالك بحكمة، يتطلب منك الاستثمار التوقف والتفكير ومعالجة السيناريوهات المختلفة في الوقت الفعلي، فهذا يفيدك في التفكير النقدي الذي تنتهجه.

دون ملاحظتك

تدوين الملاحظات، تزيد من القدرة على اكتساب المعرفة، وتطبيقها، وهذا لأن الأذكياء يكتبون ملاحظتهم من أجل إدراك مواطن ضعفهم، والتطوير من أنظمتهم الخاصة، ومساعدتهم على فهم أفضل لكيفية تسجيل دماغهم للمعلومات وتذكرها.

هناك الكثير من الدراسات التي تثبت أن تدوين الملاحظات يساعدك في تحقيق الأهداف، وتذكر الأفكار، مما يخدمك في أن تصبح أفضل.

في النهاية يجب أن تفهم أن الذكاء يمكن اكتسابه من خلال التعلم المستمر، فقط حاول التحسين من قدراتك، وبمضي الوقت ستتمكن من التقدم بشكل جذري في حياتك.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى