رياضةمقالات

صداع «الكاف»: هذه الفرق الأقرب للمشاركة بكأس العالم للأندية

أشارت تقارير إخبارية، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، يتريث بخصوص حسم مسألة تحديد ممثل القارة الأفريقية من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

وفي وقت سابق، تقرر خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا العام في ملعب محايد، خلافًا لما كان عليه الحال من قبل، بنظام الذهاب والإياب.

حلم الكامرون يتبخر

بعدما منح الكاف الصلاحية لاتحادات الكرة في أفريقيا من أجل الحسم في مسألة استئناف البطولات من عدمها، عاد من جديد وأعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس، أن نهائي مسابقة عصبة الأبطال الأفريقية في نسختها الحالية لن تجرى بملعب جابوما بدوالا الكاميرونية كما كان مقررًا من قبل، وذلك بسبب استمرار تفشي وباء كورونا وتفاديًا لأي تداعيات لا تحمد عقباها، فصحة وسلامة الإنسان قبل أي شيء.

وبذلك فإن حلم الكاميرون في احتضان أول نسخة قد يتبخر، ولن تحتضن نهائي عصبة الأبطال الأفريقية. خاصةً في ظل الأزمة الحالية والمتغيرات التي حصلت بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد 19.

وأضاف رئيس الكاف، أنه سيكون على أصحاب القرار انتظار المتغيرات التي ستعرفها القارة الإفريقية على غرار باقي العالم، مؤكدًا عدم استئناف المسابقات الأفريقية خلال الفترة الحالية، ما لم تتمكن دول القارة السمراء من تجاوز هذه المحنة والتغلب على وباء كورونا القاتل، وأن استئناف بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية رهين بعودة الأمور إلى شكلها العادي، والتي يجهل موعدها لحد الآن.

“الكاف”يتراجع عن قراره وأندية الوداد والترجي والزمالك تمثل أفريقيا بكأس العالم للأندية
أندية الوداد والترجي والزمالك تمثل أفريقيا بكأس العالم للأندية

الكاف يدرس تأهل الفرق لكأس العالم للأندية

أفادت بعض التقارير الإخبارية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتجه إلى تحديد الأندية التي ستشارك في مسابقة كأس العالم للأندية، في حال عدم إكمال منافسات الموسم الحالي، حيث سيقع الاختيار على الزمالك المصري والترجي التونسي ثم الوداد الرياضي المغربي، حيث ستكون القارة الأفريقية ممثلة بثلاث أندية.

ومن المقرر، عدم حضور تلك الأندية الأفريقية التي يتم الترويج لها من قبل الصحافة، فعاليات كأس العالم للأندية في شكلها الجديدة والتي ستحتضنها جمهورية الصين الشعبية عام 2021، إلا إذا تم تفعيل قرار إلغاء هذه النسخة من مسابقتي الاتحاد الإفريقي وعصبة الأبطال.

مسابقة كأس العالم للأندية انطلاقًا من نسخة الصين ستعرف تواجد ثلاث أندية من إفريقية، سيتم اختيارها من قبل الاتحاد الإفريقي بناء على ما حققته من نتائج بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، حيث تذهب التكهنات إلى اختيار البطل والوصيف من دوري الأبطال، بالإضافة إلى بطل الكاف، وبذلك سيرتفع عدد الأندية المشاركة من مختلف القارات، وستكون نسخة مصغرة لكأس العالم بثوب الأندية، وتواجه هذه النسخة مشكلة اللعب في موعدها المحدد في الصين بسبب تفشي مرض كورونا، ما يجعل تاريخ لعبها أمر غير محسوم في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أفريقيا لهذا العام سيكون ممثلًا بأندية مغربية مصرية، حيث سيلاقي الزمالك المصري نادي الرجاء الرياضي المغربي، فيما يواجه الوداد الرياضي المغربي خصمه النادي الأهلي المصري، فيما كأس الكونفدرالية الإفريقية للأندية فلن يقل إثارة عن دوري الأبطال، بحيث ستكون موقعة المغرب ما بين الوصيف نهضة بركان وجاره حسنية أغادير، أما نادي الأهرام المصري فسيلاقي نادي حوريا كوناكري الغيني.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

عبد اللطيف ضمير

كاتب مغربي مهتم بالآداب وتحليل الخطاب، صحفي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق