تكنولوجيا

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها (الجزء 2)

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها يجب مراجعة الجزء الأول قبل بداية قراءة الجزء 2 لرؤية أوضح.

شروط يجب توافرها في استضافة الويب

جاهزية مزود خدمة استضافة الويب

الجهوزية هي الوقت الذي يكون فيه موقع الويب الخاص بك متصلاً بالإنترنت، وقيد التشغيل. وقت التوقف عن العمل هو عندما تكون خدمة استضافة الويب معطلة ولا يتمكن الزوار من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. من الناحية المثالية، يجب أن تبحث عن خدمة استضافة الويب بأفضل وقت تشغيل.

سيدعي جميع مزودي استضافة الويب أن لديهم وقت تشغيل بنسبة 99 أو 100 ٪. للتحقق مما إذا كانت الادعاءات صحيحة بالنسبة لخدمة استضافة الويب المعنية، يمكنك البحث عن مراجعات العملاء الآخرين على Trust Pilot لمعرفة ما إذا كانوا يقولون الحقيقة أو ما إذا كان الأمر مجرد حيلة لإجراء عملية البيع.

عادةً ما تمنحك الاستضافات الجيدة وقت تشغيل بنسبة 99-100٪ مع وقت تعطل قليل جدًا أو بدونه. أنتبه وقت تشغيل أقل يعني وقوع موقعك كثيرًا من عمليات البحث، يعني انخفاض في عدد الزوار، وبالتالي إنخفاض في أرباح الموقع.

دعم العملاء

من أهم شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها هو الدعم، حيث يعد دعم العملاء جانبًا مهمًا لأي مزود خدمة استضافة ويب. إنه بمثابة راحة البال عندما تعلم أنه إذا واجهت أي مشكلة ما، فهناك أشخاص متخصصون موجودن لمساعدتك.

عادة يمكنك أيضًا العثور على مستوى خدمة العملاء من خلال مراجعات المستخدمين الأخرى. ابحث عن تلك التي تدعم خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن حل معظم مشاكل استضافة الويب في أقرب وقت إذا كانت خدمة العملاء المقدمة من الاستضافة عالية الجودة.

لن يخرجك دعم العملاء من أي مشكلة فحسب، بل يمكنه أيضًا إرشادك حول كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك من خلال إعطائك نصائح محددة حول عوامل مثل سرعة موقع الويب، والموضوعات وما إلى ذلك.

التسعير

ربما تكون النقطة الأكثر أهمية التي ترشدنا إلى اتخاذ القرار من خدمة استضافة ويب إلى أخرى هي عامل التسعير. دعنا نواجه الأمر، كلنا نريد أفضل خدمة ولكننا جميعًا نريد دفع أقل مبلغ ممكن من المال.

تحتاج إلى العثور على هذه المعادلة المثالية، كذلك مع الأخذ في الاعتبار جودة خدمة استضافة الويب والميزات التي تقدمها جنبًا إلى جنب مع سعر الحزمة.

إذا كانت باهظة الثمن وكنت قد بدأت للتو موقع الويب الخاص بك، فقد لا يكون الأمر يستحق دفع سنتات إضافية. من ناحية أخرى، إذا كنت محترفًا واخترت خدمة استضافة ويب دون المستوى، فلن تفقد زوار موقعك على المدى الطويل فحسب، بل سيعاني زوارك أيضًا أثناء تصفح موقعك، وقد يخرجون منه بلا عودة.

لذلك، يعد اختيار المعادلة المثالية من حيث الجودة والميزات والأسعار أمرًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر باختيار مزود خدمة استضافة الويب لموقعك على الويب.

  • تبدأ خطط Namecheap من 1.58 دولار شهريًا
  • تبدأ خطط Mochahost من 1.95 دولار في الشهر
  • تبدأ خطط Hostinger من 0.99 دولارًا في الشهر
  • تبدأ خطط HostGator من 2.75 دولار شهريًا

ملاحظة/ كما قلنا في السابق تلك الأسعار ليست ثابتة، فهي تتجدد مع العام الثاني من الاستضافة، لذا انتبه إلى أسعار التجديد.

مجالات مجانية

اسم المجال هو اسم موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال في www.yahoo.com ، “yahoo” هذا هو اسم المجال. المجالات مسجلة على أساس سنوي، ويتم تجديدها بعد كل عام ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام نفس المجال، فعليك تجديد الاشتراك فقط.

عملية التجديد سهلة وتتم من قبل الشركة التي اشتريت منها النطاق في السابق. ما عليك سوى دفع المال، والباقي يتم بواسطة الشركة التي قمت بالشراء منها في السابق.

سيتم إخطارك عند انتهاء صلاحية تسجيل المجال الخاص بك، وسيتم إرسال إيميل تذكيري قبل نهاية فترة المجال من أجل تذكيرك بالتجديد.

إذا لم يكن لديك اسم مجال قمت بشراؤه بالفعل، فيمكنك اختيار حزمة استضافة الويب التي تقدم اسم مجال مجاني مدرج فيها بحيث يتضمن الدفع باقة الاستضافة، واسم المجال هدية على الاستضافة.

بهذه الطريقة لن تضطر إلى شراء شيئين منفصلين (المجال واستضافة الويب). تتضمن بعض الحزم تجديد النطاق مجاني أيضًا. لذا اختر وفقًا لذلك بناءً على تفضيلاتك.

يفضل العديد من الأشخاص شراء مجال من شركة واستضافة مواقع من شركة أخرى فقط للحفاظ على توازن كل شيء وعدم منح التحكم الوحيد في موقع الويب الخاص بهم لشركة واحدة.

تمتلك Namecheap و Mochahost و Hostinger خيارات نطاق مجانية مع خطط Premium فقط بينما يمتلك Hostgator نطاقًا مجانيًا مع جميع الحزم.

تمتلك Mochahost نطاقًا مجانيًا مدى الحياة مما يعني أنها ستتحمل أيضًا تكلفة تجديد نطاقك كل عام طالما أنك عميلهم. هذه الميزة غير متوفرة مع خدمات استضافة الويب الأخرى.

  • دومين مجاني مع باقات مميزة من Namecheap
  • مجال مجاني على خطط Premium of Mochahost
  • نطاق مجاني على Hostinger على الخطط المميزة فقط
  • نطاق مجاني على Hostgator جميع الخطط

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى