تكنولوجيا

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها (الجزء 4)

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها من الأفضل مراجعة الجزء 1، والجزء 2 والجزء 3 من المقال لفهم أعمق لتفاصيل المقال قبل البدأ في قراءة هذا الجزء.

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها

تثبيت بنقرة واحدة

ستحتوي حزمة استضافة الويب الجيدة أيضًا على خيار التثبيت بنقرة واحدة. هذا برنامج خاص يمكنك من خلاله اختيار أي من أنظمة إدارة المحتوى (CMS) لموقعك على الويب.

يمكنك اختيار تثبيت WordPress أو Blogger وما إلى ذلك أو إذا كنت ترغب في إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية، فيمكنك تثبيت Magento و Presta Shop و Joomla و Zen Cart وما إلى ذلك.

يوصى بشدة بالحزمة التي تتضمن تثبيتات بنقرة واحدة لأنها تجعل العمل اللاحق أسهل كثيرًا، بالإضافة إلى أنها تمنحك أيضًا خيار تغيير CMS لموقع الويب الخاص بك إذا لم تكن راضيًا عنه.

لنفترض أنك قمت بتثبيت WordPress على موقع الويب الخاص بك ولم تكن راضيًا عنه بالرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث، هنا يمكنك الانتقال إلى التثبيت بنقرة واحدة وتثبيت blogger على موقع الويب الخاص بك.

ملحوظة / ضع في اعتبارك أن هذا سيؤدي إلى مسح جميع البيانات، لذا قم بالنسخ الاحتياطي قبل القيام بأي شيء من هذا القبيل.

قم بإجراء بحث مناسب قبل تغيير نظام إدارة المحتوى الخاص بك إذا كان لديك بالفعل محتوى على موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لديك أي محتوى، فيمكنك القيام بذلك دون أي قلق.

البحث

البحث من أهم شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها فهو المفتاح عندما تريد القيام بأي شيء متعلق بموقعك على الويب، ناهيك عن اختيار مزود خدمة استضافة الويب.

كلما أجريت المزيد من البحث، كلما كنت مجهزًا أكثر لاتخاذ قرار بشأن خدمة استضافة الويب التي تختارها. يمكنك القيام بذلك عن طريق قراءة المراجعات، ووضع قائمة مختصرة بالمفضلات ثم اتخاذ القرار. ستجد الكثير من المراجعات لجميع مزودي خدمة استضافة الويب المشهورين تقريبًا على الإنترنت.

رسائل البريد الإلكتروني

هناك عامل آخر يساهم في الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار خدمة استضافة الويب وهو عدد حسابات البريد الإلكتروني التي ستتمكن من إنشائها باستخدام اسم المجال الخاص بك.

بالنسبة لبعض مواقع الويب، سيكون لهذا الأمر أهمية كبيرة إذا كان لديهم العديد من الموظفين ويريدون أن يكون لكل واحد منهم عنوان بريد إلكتروني منفصل.

بالنسبة للآخرين، على سبيل المثال المدونون، قد لا يكون هناك فرق في الحصول على عناوين بريد إلكتروني غير محدودة، بل سيكونون سعداء بمعرفين للبريد الإلكتروني فقط. هذا العامل له أهمية مختلفة لأشخاص مختلفين.

احذر من المراجعات الوهمية بسبب مواقع تابعة مختلفة

يمتلك جميع مزودي استضافة الويب تقريبًا مواقع تابعة لهم جذابة للغاية (حيث يحصل موقع الويب على عمولة إحالة من مزود استضافة الويب عندما يتحدث عنهم بالايجاب، ويدفع الناس للتعامل معهم من خلال الروابط التي يضعها في مقالاته)، لذا احذر من المراجعات المزيفة على مواقع الويب المختلفة، ففي هذه الأيام من الصعب الحصول على مراجعات صادقة.

ابحث عن المراجعات على Trust Pilot أو مواقع الويب المشابهة التي كتب فيها المشترون الحقيقيون مراجعاتهم. لا تكتفي بمتابعة شراء أي خدمة استضافة ويب بشكل أعمى بناءً على مراجعة عشوائية موجودة على أي موقع ويب.

يمكنك أيضًا رؤية المصداقية من خلال النظر إلى الأسعار. إذا كان السعر رخيص جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن تكون الخدمة التي سيقدمونها رخيصة بالمثل.  .

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها (كلمة أخيرة)

باختصار، ستكون أفضل حزمة بالنسبة لك هي المزيج المثالي لجميع الأشياء المذكورة في الأجزاء الأربعة، ولكن في النهاية يكون قرارك بشأن خدمة استضافة الويب التي تريد اختيارها ملكك أنت.

إذا كنت مبتدئًا ولست متأكدًا مما يجب عليك فعله، فعليك الذهاب إلى إحدى خدمات استضافة الويب الشهيرة، ولكن إذا كنت مرتبطًا بالفعل بهذا النشاط التجاري، فمن المحتمل أنك جاهز بالفعل لاتخاذ هذا القرار بناءً على متطلباتك.

بهذا نكون قد تعرفنا على شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها وقمنا بمقارنة مجموعة من أربع استضافات شهيرة على الويب  ( Namecheap و Mochahost و Hostinger و Hostgator ). ملحوظة بالنسبة للأسعار، والعروض التي تم ذكرها، فقد كانت موجودة وقت النشر، وبالتالي يمكن أن تختلف الأسعار حيث قد تكون هناك عروض مختلفة في أوقات مختلفة. من الأفضل  الرجوع إلى موقع الويب الخاص بموفر استضافة الويب للحصول على الأسعار والخطط المحدثة.

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى