تكنولوجيا

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها (الجزء 3)

تابع الجزئين السابقين من شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها قبل البدء في (الجزء 3) لفهم أعمق لتفاصيل الموضوع.

شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها

النطاق الترددي المقاس أو النطاق الترددي غير المقيد

هناك عامل مهم آخر من شروط يجب توافرها في استضافة الويب التي تختارها وهو التحقق مما إذا كانت الحزمة التي تحددها قد قامت بقياس عرض النطاق الترددي أو عدم قياسه.

عرض النطاق الترددي المقنن هو عندما تحصل على مقدار معين من النطاق الترددي أو مساحة القرص في الجيجابايت المخصصة لك.

سيتم تتبع استخدام النطاق الترددي الخاص بك وإذا تجاوزت حد النطاق الترددي، فسيتم تحصيل رسوم إضافية منك. في النطاق الترددي غير المحسوب لن يتم تتبع استخدام النطاق الترددي الخاص بك.

لديك إمكانية استخدام النطاق الترددي حسب رغبتك. ضع في اعتبارك أن عرض النطاق الترددي غير المقاس لا يعني مقدارًا غير محدود من مساحة القرص أو استخدام النطاق الترددي كيفما يحلول لك، لا يزال لديه حد أقصى. ستحتاج إلى التحقق من حدود معينة لكل شركة تختارها كمزود خدمة استضافة الويب الخاص بك.

حاول تحديد حزمة تتضمن نطاقًا تردديًا غير محسوب لأنه حتى إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب جديد تمامًا، فقد تحتاج في المستقبل إلى استخدام المزيد من النطاق الترددي.

  • تخصيص عرض النطاق الترددي NameCheap  الخطة الأولى 20 جيجا بايت، الخطة الثانية غير محدودة، الخطة الثالثة 50 جيجا بايت.
  • عرض النطاق الترددي في Mochahost غير محدود، حيث تستخدم الاستضافة تقنية السحابة في التخزين
  • Hostinger – نطاق ترددي غير محدود على الخطط المميزة فقط أما الخطة الأولى تعطي 100 جيجا بايت
  • Hostgator النطاق الترددي غير محدود Hostgator Unmetered Bandwidth على جميع الخطط

عدد المواقع الإلكترونية على حزمة الاستضافة

حزم استضافة الويب المختلفة لها عروض مختلفة. إذا كان لديك أكثر من مجال واحد، فاختر خطة استضافة ويب تحتوي على مواقع ويب غير محدودة. إذا كان لديك مجال واحد فقط، فيمكنك اختيار خطة بها عرض موقع واحد.

يقرر العديد من الأشخاص إنشاء مواقع ويب متعددة لأسباب عديدة. إذا قمت بإنشاء أكثر من موقع ويب واحد، فلن تضطر إلى شراء استضافة الويب مرة أخرى على خطة مواقع الويب غير المحدودة الخاصة بك، بل سيتعين عليك فقط دفع سعر شراء النطاق الذي يمثل جزءًا صغيرًا من تكلفة استضافة الويب واستضافة موقع الويب على موقعك. ا

  • عدد المواقع على خطط Namecheap الباقة الأساسية 3 مواقع، الباقات الأخرى عدد غير محدود.
  • عدد المواقع الإلكترونية لخطط Mochahost الباقة الأساسية موقع واحد الباقات الأخرى عدد غير محدود.
  • عدد مواقع الويب على خطط Hostinger الباقة الأساسية موقع واحد، الباقات الأخرى 100 موقع
  • عدد مواقع الويب المسموح بها على HostGator الباقة الأساسية موقع واحد، الباقات الأخرى عدد غير محدود.

الوورد

من المحتمل أن يكون WordPress هو النظام الأساسي الأسهل استخدامًا لإنشاء مواقع الويب. تم إنشاء الملايين من مواقع الويب باستخدام WordPress. إذا كنت ترغب أيضًا في استخدام WordPress كنظام إدارة المحتوى الخاص بك، فأنت بحاجة إلى تحديد حزمة استضافة الويب التي تمنحك خيار تثبيت WordPress.

يقدم لك الووردبريس العديد من المزايا الرائعة التي ستسهل عليك أعمالك على موقعك بشكل كبير، فيكفي أنه لديه العديد من الإضافات الرائعة، والمجانية، والتي يمكن استغلالها في تطوير موقعك، وإرفاق المزيد من المزايا له.

أيضًا مع برنامج الووردبريس يمكن للجميع التعامل مع مواقع الويب بسلاسة مطلقة حتى من لا يمتلكون خبرة في هذا المجال وهذا بسبب الأيقونات المتعددة التي تمكنك من إدارة عملك على موقعك، وإدارة المحتوى الخاص بك بشكل مباشر دون حاجة للخوض في تفاصيل القالب الخاص بك، ولا في لغة ترميز الاتش تي ام ال.

نظرًا لسلاسة التعامل مع الووردبريس أغلبية المواقع اليوم تستخدم هذا الخيار، لذا تأكد من أنك عندما تختار حزمة الاستضافة الخاصة بك أن تمنحك تلك الحزمة خيار إضافة الووردبريس إلى موقعك، وفي الغالب جميع الاستضافات اليوم باتت تقدم ذلك الخيار نظرًا لكونه ضروري للغاية، فـ 99.9 % يقدمون ذلك الخيار ضمن خطط الاستضافة المتنوعة الخاصة بهم.

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى