أسلوب حياة

شات عربي لإكتساب أصدقاء جدد

علاقة الصداقة من أسمى العلاقات الموجودة في حياتنا ونجد لكل شخص أصدقاء سواء أصدقاء قدامى أو أصدقاء جدد ولكن نجد في بعض الأحيان هناك أشخاص ليسوا اجتماعيين بالدرجة الكافية التي تجعلهم قادرين على تكوين علاقات صداقة مع أشخاص جدد قد يكون ذلك بسبب عدم قدرتهم على الحوار السليم مع الآخرين أو عدم قدرتهم على جذب محبة الآخرين ولكن إذا كنت تعاني من تلك المشاكل تابعنا في هذا المقال لتتعرف على كيفية اكتساب أصدقاء جدد في الشات العربي.

كيفية اكتساب أصدقاء جدد

عن كيفية اكتساب أصدقاء جدد فإن الأمر سهل إذا كنت شخصية اجتماعية تقدر على التواصل مع الآخرين في الشات العربي وتجذبهم إليها أما إذا كنت ممن هم يمتلكون الشخصيات الانطوائية فإن الأمر سيكون صعب عليك في البداية بعض الشيء ولكن ليس مستحيل، ومن طرق التعرف على أصدقاء جدد ما يلي:

  1. التعريف بالنفس لأول مرة

عندما تلتقي بشخص جديد لأول مرة واحده يشبهك وتريد أن تضمه إلى قائمة أصدقائك، فأول طريقة الحوار مع هذا الشخص أن تذهب إليه إذا كان شخص واقعي أو ترسل له رسالة على صفحته الشخصية على إحدى موقع التواصل الاجتماعي، وتبدأ في التعريف عن نفسك بكل تفصيل فتذكر اسمك وعمرك وعنوانك ومكان سكنك وتعرض له نفسك بثقة كبيرة بحيث يأخذ عنك انطباع جيد.

  1. إخباره برغبتك في تكوين علاقة صداقة معه

إذا كنت ترغب حقًا في تكوين علاقة صداقة مع شخص ما فلا تنتظر أن تسنح لك الفرصة أو أن يبدأ هو بإخبارك، ولكن بعد أن تعرف نفسك أخبره بأنك تجد منه شخص يشبهك في ميولك وأهدافك وفي شخصيتك وتود أن يكون من أصدقائك، فذلك سيعجبه كثيرًا فأنت بذلك تخبره بمزاياه وسيقبل بصداقتك على الفور.

  1. التواصل معه باستمرار

بعد أن تكون علاقة صداقة جديدة مع شخص معين فيجب عليك أن يكون بينك وبينه طريقة تواصل تجعلك على اتصال دائم به، فقبل أن تتركه بعد لقائك الأول منه اطلب منه طريقة التواصل معه مثل رقم الهاتف الخاص به أو حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً.

أما إذا كان صديقًا من خلال الإنترنت فاجعل التواصل مستمر من خلال متابعة ما يقوم بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعليق عليه مما يعمل على وجود روابط مشتركة تجعل من الصداقة أمر واقعي يمكن التعامل من خلاله.

أهمية علاقات الصداقة في حياتنا

لا يمكن أن نتخيل الحياة بدون علاقات الصداقة، فبمجرد تخيلك لهذا الأمر ستشعر بالوحدة ومن هنا اعتبرنا علاقة الصداقة من أسمى العلاقات ومن أهمية هذه العلاقة ما يلي:

  • علاقات الصداقة تجعل لك أشخاص قريبين منك إلى الحد الذي يجعلك لا تمل عن التحدث إليهم ولا تخشى من أي خطر أو تصيبك الريبة من إفشاء بعض من أسرارك الشخصية معهم فهم على تواصل مستمر يمكن من خلاله إسداء النصيحة لك ومساعدتك في أخذ القرار في العديد من شؤون حياتك.
  • الأصدقاء يوجهونك دائمًا نحو الطريق الأفضل لك ويحرصون على مصلحتك وعلى نجاحك أكثر من نفسك، كما أنهم يجعلوك تشعر وكأن سعادتك وحياتك مصدر لسعادتهم وان نجاحك مصدر السرور إليهم.
  • في أوقات ضعفك وعندما تسيطر عليك الضغوط والمشكلات الحقيقية ستجدهم بجانبك تستعين بهم وتستند إليهم ليساعدوك على التخلص من الأزمات والمشكلات ويأخذون بيدك نحو بر السلام.
  • مع كل صديق جديد سوف تكتسب المزيد من الخبرات والعادات والمهرات التي قد تصبح أمرًا فعال في حياتك العملية، لكن ننصحك بتوخي الحذر في اختيار أصدقائك الجدد والاعتماد على معايير أكثر دقة في اختيار ذلك الصديق.

مميزات تبحث عنها في صديقك الجديد

بعد أن تعرفنا على كيفية اكتساب أصدقاء جدد يمكننا التحدث عن المواصفات التي يجب أن تتوافر في صديقك الجديد قبل أن تقوم بتكوين علاقة صداقة معه ومنها ما يلي:

أن يكون ذو شخصية تقترب إلى مستوى شخصيتك أي يكون لديه الشغف تجاه نفس الأمور التي لديك وأن يكون لديه هدف يشابه الهدف الذي تريد الوصول إليه فكلما كان الصديقان قريبان من بعضهما كلما كانت العلاقة التي تجمع بينهما أقوى.

أن تضيف فردًا جديداً إلى قائمة أصدقائك السابقة وتعلم أن الأصدقاء هم المرآة والانعكاسات لأصدقائهم، ومن هنا فإنه يجب أن يكون ذا خلق طيب ليكون نور لك يهديك أو يكون تشجيع لك في وقت الصعوبات.

برجاء تقييم المقال

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق