تكنولوجيا

سيارة ترى حرفيا “كل شيء”

قامت شركة صناعة السيارات البريطانية رينج روفر بتطوير تكنولوجيا جديدة في سيارتها رباعية الدفع Evoque تجعلها ترى حرفيا كل شيء فلا يوجد معها ما يسمى بالمناطق العمياء فحتى الطريق الذي تقف عليه السيارة يمكنها رؤيته.

وتطلق على هذه التقنية اسم Clear Sight Ground View وتقوم هذه التكنولوجيا على التوسع في مجموعه الأجهزة والاستشعارات والبرامج بها، فتمكنها من التحكم بالتسارع والكبح والإيقاف ونظام الجر بالعجلات الأربع بشكل جيد بما يكفي للتعامل مع حالات التسلق الهائلة والأزمات والتضاريس القاسية، مما يؤدي إلى تقليل العبء العقلي والبدني للسائق فعندما ترى كل شيء يقل التوتر ويصبح اتخاذ القرارات والتحكم في السيارة أسهل كثيرا” ، فكل ما يتبقى للقيام به هو توجيه السيارة براحة أكبر فمع سيارة ايفوك الجديدة لانت لن تحتاج إلى أحد يوجهك عبر الطرق الوعرة.

فعندما وجهت ايفوك إلى ممر ماعز شديد الانحدار يطل على بحر إيجه، أظهر المنظر الافتراضي بدقة المكان الذي كانت تدور فيه العجلات الأمامية، وكذلك الصخور والطرق التي كنت بحاجة إليها للتسلق أو التجول. أدى ذلك إلى التخلص من أي حاجة إلى خروج أحد الركاب وإشارة اليد إلى السائق أثناء الإنتقال إلى أعلى المنحدر. وأصبح النظام مرة أخرى في متناول اليد على عبور يسببه الدوار لجسر سكة حديد صدأ خارج الخدمة يمتد عبر قناة كورينث، وهي قناة شحن مذهلة تفصل البر الرئيسي اليوناني عن شبه جزيرة بيلوبونيس. وقد قدمت طريقة عرض الشاشة تأكيدًا دقيقًا ومطمئنًا على أن العجلات كانت تمشي على مسارات السكك الحديدية ، وأن السيارة لم تكن معرضة لخطر سقوط 90 مترًا تقريبًا في المياه الزرقاء السماوية.رانج روفر

و يمكن لـ Evoque الجديدة كليًا السير على  المسطحات المائية التي يصل عمقها إلى 60 سم (23.6 بوصة) – أو أعمق 9.9 سم وهي أفضل في ذلك عن الموديلات السابقة، فيقوم جهاز استشعار جديد بالموجات فوق الصوتية بقياس عرض و عمق الماء أثناء تقدمك، متجاوزًا مرة أخرى الحاجة إلى التخمين، أو عصا حادة للتعرف على العمق.

فأنت حرفيا ترى كل شيء والآن نترككم مع فيديو توضيحي للتكنولوجيا الخاصة برانج روفر

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق