علوم وصحة

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج ، عند الخروج قد تكون جميع السناكات الموجودة أمامك في السوبر ماركت مغرية جدًا لتناولها. الأمر قد يكون عاديًا لو لم تكن تتبع نظام غذائي معين، بينما إذا كنت تتبع حمية غذائية، فقد يشكل هذا تهديدًا على نظامك الغذائي بشكل كامل، ففي لحظة قد تدمر الحمية التي تتبعها.

في الحقيقة بالرغم من وجود العديد من السناكات الجاهزة التي تدعي أنها صحية، ولكن هذا ليس مضمون بشكل كامل، حيث يتم معادلة الطعم الحلو على حساب تقليل الدهون، وبهذا لن تكون صحية كما تدعى، كما أنها ستعمل على رفع السكر في الدم بشكل كبير.

لحل هذه المشكلة، فيما يلي مجموعة من سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج يمكن أن تساعدك في إبقاء الوضع تحت السيطرة قدر الإمكان.

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

اللحوم المجففة

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

تعد اللحوم المجففة مع التوابل خيار رائع، وسريع، ومليء أيضًا بالبروتين الذي يساعد على الشبع، يمكنك الاختيار من لحم البقر والديك الرومي والسلمون بنكهات مختلفة، وكلها متشابهة جدًا في المحتوى الغذائي الخاص بها، على الرغم من أنها قد تختلف من علامة تجارية إلى أخرى.

انتبه، تحتوي بعض العلامات التجارية من جميع الأنواع على نسبة أعلى من الصوديوم والبروتين والدهون من غيرها، لذا تأكد من قراءة الملصقات بعناية قبل الشراء.

في حالة، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، فابحث عن مشروم مسلوق للحصول على وجبة خفيفة صحية خالية من المنتجات الحيوانية.

التوت

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

في الصيف، يعتبر التوت خيارًا موسميًا ذكيًا للطريق. بالإضافة إلى أنه مفيد حقًا لك. يحتوي كوب من التوت على حوالي 85 سعرة حرارية فقط، فيهم أقل من 1 جرام من الدهون.

كذلك عند تناول التوت ستحصل على 3.6 جرام من الألياف الغذائية و 14.6 ملليجرام من فيتامين سي، مما يجعله مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية.

لاصطحاب التوت معك دون أن يتلف، كل ما عليك فعله، هو غسله، وتركه يجف تمامًا، ومن ثم ضعه في كيس حتى يكون جاهز لتناول كوجبة خفيفة مثالية على الطريق.

شرائح الجبن

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

يمكنك تجميدها إذا احتجت إليها لتستمر ليوم كامل من السفر، لكنها ستكون بخير لمدة ساعتين تقريبًا،  تحتوي قطعة واحدة من جبن الموزاريلا قليلة الرطوبة منزوعة الدسم جزئيًا على 80 سعرة حرارية و7 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 150 مجم من الكالسيوم ، مما يجعلها مصدرًا جيدًا، وسناك أكثر من رائع يمكنك اصحابه معك للخارج

شرائح الخضار الطازجة

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

للحصول على وجبة خفيفة مغذية منخفضة السعرات الحرارية فليس أمامك اختيار سوى شرائح الخضار الطازجة فهي من سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج هذا مثل، شرائح الفلفل الحلو والجزر والكرفس والخيار. يعتبر الفلفل الأحمر  على سبيل المثال، مصدرًا ممتاز لفيتامين سي مع 118 مجم لكل كوب شرائح منه.

العنب

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

العنب من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك اصطحابها معك في أي مكان، تحتوي حصة 100 جرام من العنب الأحمر أو الأخضر على أقل من 70 سعرًا حراريًا.

على الجانب الآخر، يعد العنب مصدر جيد لفيتامين K ويوفر بعض البوتاسيوم .

لأخذه معك  اغسل حفنة من العنب، واحفظها في كيس، أو وعاء مغطى، ثم تناولها وقت الحاجة.

المكسرات

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

المكسرات كثيفة العناصر الغذائية، لكنها كثيفة السعرات الحرارية أيضًا، لذا احترس من أحجام الوجبات التي ستتناولها منها.

على سبيل المثال ، قد تتراوح حصة واحدة من اللوز (حوالي نصف كوب، أو 23 حبة من الجوز من 160 إلى 200 سعرة حرارية.

في 1 أونصة من اللوز، تحصل على 164 سعرة حرارية تقريبًا، و 14.2 جرامًا من الدهون، و 6 جرام من البروتين، و 6 جرام من الكربوهيدرات، و 3.5 جرام من الألياف، مما يجعله خيار صحي يمكن الاعتماد عليه في الخارج كسناك.

فاكهة مجففة

سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج

لديك الكثير من الخيارات عند اختيار الفواكه المجففة، من الزبيب، والتوت، البري إلى المانجو، والأناناس، والمشمش. لا تشغل الفاكهة المجففة مساحة كبيرة، كما أنها لن تسبب الفوضى عند تناولها.

يمكن أن توفر الفواكه المجففة كمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية، ولكن انتبه إلى الحصص التي تتناولها منها لأنها ليست خالية السعرات الحرارية، فبالرغم من أنها صحية ما زالت تحتوي على سعرات حرارية، فحوالي  أونصة واحدة من الزبيب تتضمن تقريبًا 85 سعرًا حراريًا، بينما يحتوي البرقوق المجفف على حوالي 23 سعرًا حرارية.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ سناكات سريعة لتفادي الجوع في الخارج ، فقط حضروها قبل الخروج لتبقوا في أمان قدر الإمكان.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى