أخبار التكنولوجيا

سرقة بيانات عملاء متاجر شوبيفي Shopify

Shopify أكدت على سرقة بيانات عملاء بعض متاجر شوبيفي، حيث سرق “موظفان” من فريق الدعم بيانات العملاء من 100 تاجر على منصة شوبيفي على الأقل.

في منشور بالمدونة، قال موقع التسوق عبر الإنترنت شوبيفي إن التحقيق الذي أجراه حتى الآن أظهر أن الموظفين اللذين تم فصلهما منذ ذلك الحين، كانا “منخرطين في مخطط للحصول على سجلات معاملات العملاء لبعض التجار”.

Shopify قالت إنها أحالت الأمر إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

يُزعم أن الموظفين سرقوا بيانات العملاء، بما في ذلك الأسماء والعناوين البريدية وتفاصيل الطلبات، من “أقل من 200 تاجر”، لكن البيانات المالية لم تتأثر.

قالت Shopify أنه لا يوجد لديها أي دليل يشير إلى استخدام البيانات، لكنها أبلغت التجار المتضررين بالحادث بعملية سرقة بيانات عملاء متاجر شوبيفي.

شارك أحد التجار نسخة من إشعار البريد الإلكتروني الخاص بـ Shopify ، والذي قال إن الشركة قد علمت بالخرق في 15 سبتمبر، وأن الموظفين حصلوا على البيانات التي يمكن الوصول إليها باستخدام Shopify’s Orders API، والتي تتيح للتجار معالجة الطلبات نيابة عنهم العملاء. ذكرت الرسالة الإلكترونية أيضًا أن آخر أربعة أرقام من بطاقة الدفع الخاصة بالعميل قد تكون ضمن البيانات المسروقة.

Shopify لم يذكر عدد العملاء النهائيين الذين تأثروا بسرقة البيانات من التجار، لكن البريد الإلكتروني المرسل من Shopify احتوى على العدد المحدد من سجلات العملاء التي تم التقاطها في الخرق. في حالة هذا التاجر الذي يملك أكثر من 1.3 مليون عميل ؛ تم الوصول وسرقة بيانات أكثر من 4900 عميل. وتعد هذه أكبر سرقة بيانات عملاء متاجر شوبيفي.

اقرأ أيضا:

الحقيقة وراء مكاسب متجر شوبيفي

برجاء تقييم المقال

المصدر
TechCrunch.com
الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق