أسلوب حياة

سبعة أشياء يمكن القيام بها في الإجازة وقبل بداية العام الدراسي

إقتربت المداراس والمعاهد والجامعات من العودة مجددًا وغالباً ما يشعر البعض بأن الإجازة إنتهت دون أن يفعل فيها شيئاً جميلاً أو مسليًا أو حتى الحصول على مغامرة رائعة وأن أغلب الإجازة تكون روتينية وممله لدرجة كبيره قد تنتهي بك أن تتمنى أن يبدأ العام الدراسي من جديد.

إليك بعض الأشياء التي تستطيع القيام بها قبل نهاية الإجازة:

أفلام سينما

عام 2019 يأتي بباقة من الأفلام القوية والتي حققت مبيعات عالية جداً في شباك التذاكر العالمي أو العربي ومن أبرز هذه الأفلام المتنوعة (Captain Marvel – Us -Hell boy 2- Glass -How to Train Your Dragon: The Hidden World -X-Men: Dark Phoenix) و أنصحك بمشاهدة فيلمين أو فيلماً واحداً على الأقل قبل بداية عامك الدراسي الجديد لتكسر به روتين أيامك.

أنشطة المكتبات العامة في الإجازة

المكتبات العامة في معظم المحافظات تقوم المكتبات المحلية بعمل باقة من الأنشطة الشبابية والدورات التدريبية في مجالات متعددة والتي قد تفيدهم في سوق العمل أو حتى في علاقاتهم الإجتماعية وهي متوفرة في أغلب المحافظات والبلاد العربية وغالباً ما تكون هذه الخدمات مجانية أو بأسعار رمزية.

الإجازة هي الوقت الانسب للرياضة

مُناسبات الرياضة، في الأونه الأخيرة ظهرت فئة كبيرة من هذه المناسبات مثل ماراثونات الجري والدراجات الهوائية ودورات كرة القدم وتنتشر بكثرة على “فيسبوك”، وبالتأكيد لن يسمح وقتك بالاشتراك في أي منها أثناء الدراسة لذلك سيكون الاشتراك في أي منها في الإجازة هو الخيار الأفضل.

كورسات أون لاين

إن كنت من محبي التعليم أون لاين، فسيكون وقت الإجازة هو الأنسب لتحصيل بعض الدورات التدريبية؛ أصبح هناك الكثير من المنصات التعليمة عن بُعد، كل ما تحتاج إليه فقط هو إنترنت و هاتفك المحمول أو جهاز الحاسوب. وهناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الميزة منها مواقع غربية مثل (TED & Wiki How) وغيرهم ومواقع عربية مثل ( رواق وإدارك) ويمكنك متابعة الدروس في أي وقت.

القراءة

قراءة الكتب هناك الكثير من أصناف الكتب و الروايات منها الطويلة و القصيرة و المتوسطة يمكنك تجربة نوع جديد من الكتب التي لم تقرأها من قبل، مثل الأدب الروسي و الإنجليزي أو الكتب النفسية و العلمية أو كتب التنمية البشرية حيث لا تتجاوز مدة قرائتك لهذا الكتاب الـ3 أيام وتستطيع أن تقرأ عددًا جيداً من الكتب المختلفة. صفحات الإنترنت مليئة بمواقع تحميل الكتب الإلكترونية المجانية.

رحلة قصيرة سريعة

إن كانت هناك مدينة ساحلية قريبة من مكان سكنك فربما تفكر قليلاً أن تأخذ يومين أو ثلاثة في مكان هادئ لكي تصفي بالك و تريح بدنك قليلًا من الضغوطات، ليس شرطًا الذهاب إلى أماكن باهظة أو مكلفة، فقط مكان هادئ بأبسط الإمكانيات، فأنت تريد أن تستجم قليلاً فقط كي تستقبل عامك الجديد بكل راحة.

خطة مستقبلية

يمكنك أن تستغل هذه الفترة في رسم خطة مستقبلية لما تود فعله في عامك الدراسي الجديد من الناحية العلمية والمهنية ومشاريعك وطموحك كي لا يضيع وقتك في الكثير من التفاهات، وبذلك تضمن نتائج مرضية وتكون على دراية بخطتك ومنهجك الذي ستسير عليه خلال الفترة القادمة حسب خطتك.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق