تكنولوجيا
أحدث المقالات

سامسونج جالاكسي S10.. التوقعات

تتباطأ صناعة الهواتف الذكية بشكل عام ولكن تتجه جميع الأنظار الآن إلى شركة سامسونج Samsung انتظارا لمنتج مبتكر من خلال مؤتمر سامسونج المقرر عقده يوم 20 فبراير.

و كما هو الحال عادة، كلما اقتربنا من إطلاق منتج جديد، زادت وتيرة الشائعات وأصبحنا نرى تسريبات أكثر؛ فبدلاً من الاضطرار إلى البحث عن التفاصيل في مواقع مختلفة، إليك كل ما نعرفه حاليًا عن الإطلاق الوشيك لأحدث هاتف Galaxy من سامسونج.

يوم الإصدار

20 فبراير هو التاريخ المحدد للإعلان عن الهاتف الجديد والإصدار الرسمي في مراكز البيع يكون عادة بعد بضعة أسابيع.
أرسلت شركة سامسونج بالفعل الدعوات لحضور المؤتمر في 20 فبراير في سان فرانسيسكو الذي سيعقد في قاعة بيل غراهام سيفيك، وهو نفس المكان الذي استخدمته شركة أبل Apple سابقاً للإعلان عن منتجاتها الجديدة.

لم يتم تأكيد تاريخ إصدار الهاتف الجديد حتى الآن، ولكن موقع SamMobile يفيد بأنه يمكن إطلاق الهواتف في 8 مارس.

التصميم

سامسونج جالاكسي S10

نشر موقع AllAboutSamsung سلسلة من الصور تعرض كل التفاصيل عن Galaxy S10 و S10 Plus القادمين.

يوجد مقبس سماعة رأس ومنفذ شحن USB-C وثقب للكاميرا الأمامية بالشاشة وثلاث كاميرات خلفية وواجهة Samsun one UI.

الجهازان عبارة عن نماذج أولية وفقًا للتقرير، وبالتالي يمكن للتصميم النهائي أن يتغير .

كما نشر موقع WinFuture أيضًا بعض صور هاتف S10e، وهو هاتف مشابه لجهاز iPhone XR.

وإليك بعض الصور:

سامسونج جالاكسي S10

الإصدارات الثلاث

جميع الشائعات والتسريبات تتفق، سيكون هناك ثلاثة إصدارات من جهاز  Samsung Galaxy S10.
الأسماء المتوقعة هي Galaxy S10e وS10 وS10 Plus.

في الماضي، أصدرت سامسونج نوعين مختلفين من أحدث طراز Galaxy S، في العام الماضي كان S9 و S9 Plus، كما كان الحال مع إطلاق S8، و لكن مع S10 تشير التقارير الحالية إلى ثلاثة إصدارات  متميزة: Galaxy S10e وS10 وS10 Plus.

و شكرا للتسريبات، في ما يلي الشكل الذي تبدو عليه جميع إصدارات S10

سامسونج جالاكسي S10

 

ثقب الشاشة

بدلاً من الشق (notch) في أعلى الشاشة قامت سامسونج بتنبي طريق جديدة لإضافة عدسة الكاميرا الأمامية بعمل ثقب في الشاشه و ذلك للاستفادة بأكبر جزء من حجم الشاشة للعرض.

في نوفمبر 2018 أعلنت شركة سامسونج عن ثلاث شاشات جديدة للهواتف الذكية، تقدم كل شاشة طريقة مختلفة عن للشق الموجود أعلى معظم شاشات الهواتف الذكية في 2018.

واحدة من تلك الشاشات Infinity-O، ويبدو أنها ستستخدم في إثنين من طرازات S10s القادمة، حيث يشير البعض إلى ثقب دائري صغير بالشاشة و هو المكان الذي تم وضع الكاميرا الأمامية به.

وأظهر تسريب آخر  ثقب الكاميرا في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة، ومع ذلك، فإن Galaxy S10 Plus سيستخدم تصميم ثقب الشاشة، ولكن سيكون عرضه إكبر ربما ليسع كاميرتين أماميتين.

المواصفات

ستعمل جميع أجهزة S10 الثلاثة بنظام التشغيل Android 9.0 One UI و يتراوح حجم الشاشة من 5.8 بوصة إلى 6.4 بوصة
مستشعر بصمة الإصبع لم يعد موجودًا على الجزء الخلفي من الهاتف، فمن المتوقع أن يمتلك جهازا S10 و S10 Plus مستشعر بصمة تحت الشاشة مباشرة بنظام ultrasonic.

و من خلال هذه الصور المسربة، يمكننا أن نرى أن هناك منفذ USB-C في الجزء السفلي إلى جانب ثقب يبدو لمقبس سماعة الرأس. نعم، يبدو أن سامسونج تحتفظ بمقبس سماعة الرأس لجيل واحد على الأقل من هاتفها الذكي الجديد.

داخليا من المتوقع أن يتم استخدام معالج Qualcomm’s Snapdragon 855 لجميع إصدارات الجهاز داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالج Samsung’s Exynos 9820  في الأسواق الأخرى.

وقد وضعت تقارير مختلفة أحجام العرض فيS10 ، S10e، و S10 Plus لتكون 5.8 بوصة، 6.1 بوصة، و 6.4 بوصة على التوالي.

و وفقا لمستخدم تويتر Ice Worlde، الذي سرب بشكل صحيح العديد من التفاصيل في الماضي، يمكن أن يأتي جهاز S10 Plus بخلفية من السيراميك.

الكاميرا

من المتوقع وجود وضع رؤية ليلية مشابهة للموجود بهاتف بكسل من جوجل. عند النظر إلى صور التسريبات، ستلاحظ أن جهاز S10e يحتوي على كاميرتين خلفيتين، بينما يحتوي كل من جهاز S10 و S10 Plus على ثلاث كاميرات خلفية، كما يحتوي جهاز S10 Plus على كاميرتين أماميتين في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

ومن المتوقع إطلاق سامسونج ميزة يُطلق عليها اسم Bright Night، و التي ستقوم بأخذ صور متعددة في بيئة منخفضة الإضاءة وتدمجها في صورة واحدة، على غرار ما يفعله صناع الهواتف الذكية المتنافسون حاليًا لتحسين جودة الصور تحت ظروف الإضاءة المختلفة.

هل ينطوي؟

نحن نعلم أن سامسونج لديها شاشة قابلة للطي، لكننا لا نعرف بالضبط متى ستصدرها.

يتضمن فيديو الدعوة للمؤتمر ما يمكن تفسيره على أنه عرض شاشة قابلة للطي، كما أن الإعلان يشير بقوة إلى أن الهاتف القابل للطي بات وشيكًا.

و نشرت سامسونج قبل أيام قليلة أن الحدث في 20 فبراير فيديو بعنوان المستقبل سيكون قابل للطي “The Future Unfolds”، مما يعني بقوة أن الجهاز القابل للطي سيكون جزءًا من المؤتمر.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق