أخبار الخليج

رفع قيود السفر من وإلى المملكة العربية السعودية.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن بعض المستجدات بخصوص رفع قيود السفر اعتبارًا من 1 يناير من العام القادم، على أن يتضمن ذلك بعض الاشتراطات، والضوابط. وبما يشمل الذهاب والعودة، سواء برًا أو بحرًا أو جوًا. وفيما يلي ينوضح المزيد من التفاصيل:

  • أكدت الوزارة على أنه سوف يتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق قبل 30 يومًا من تاريخ 1 يناير 2021.
  • لا يزال لوزارة الصحة أحقية وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين أثناء السفر، وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات.
  • أشارت وزارة الداخلية إلى أنه يوجد احتمالية لأن يشمل رفع قيود السفر أيضًا إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا، حسب المستجدات القادمة فيما يخص جائحة كورونا.
  • على كل من يرغب في دخول المملكة تقديم ما يثبت خلوه من فيروس كورونا.
  • لا يزال هناك بعض الدول المتضررة بشكل أكبر من فيروس كورونا، وبالتالي سيستمر العمل بمنع إرسال واستقبال رحلات منها وإليها.
  • أضافت الوزارة أنه بدءًا من غد الثلاثاء من السادسة صباحًا، سيتم تطبيق بعض الاستثناءات للسماح لبعض الفئات من المواطنين بالمغادرة والعودة، وهم:
    (الموظفون الحكوميون المكلفون بمهمات رسمية، والعاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم، والعاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ورجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية، ومديرو التصدير والتسويق والمبيعات، الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم، والمرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناء على تقارير طبية، والطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم. وفي حالة وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأولاد خارج المملكة، والمقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة، والمشاركون في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية، ويشمل ذلك اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية والإدارية.) وبعد ذلك سيتم رفع قيود السفر بلا استثناءات.

اقرأ أيضًا :

حقيقة فتح المطارات والمنافذ البرية بعد اليوم الوطني في السعودية

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق