ريادة أعمال وإدارة

رسميا.. المكاتب المفتوحة أسوء فكرة على مر العصور

دراسة جديدة من هارفرد:

أظهرت دراسة جديدة من جامعة هارفارد أنه عندما ينتقل الموظفون من مكتب تقليدي إلى مكتب مفتوح ، فإن ذلك لا يجعلهم يتفاعلون بشكل اجتماعي أكثر.

بدلا من ذلك ، يحدث العكس. يبدأون في استخدام البريد الإلكتروني والرسائل بتكرار أكبر من ذي قبل. وبعبارة أخرى ، حتى لو كان التعاون فكرة رائعة (إنها فكرة مشكوك فيها) ، فإن المكاتب المفتوحة هي أسوأ طريقة ممكنة لتحقيق ذلك.

وقد أظهرت الدراسات السابقة للمكاتب ذات المخطط المفتوح أنها تجعل الناس أقل إنتاجية ، لكن معظم هذه الدراسات أعطت تفسيراً لمفهوم أن المكاتب المفتوحة ستزيد من التعاون ، وبالتالي ستعوض الضرر.

على النقيض من ذلك ، تقلل دراسة هارفارد من فرضية كاملة تبرر هذه البدعة. وهذا يترك للشركات مبررًا واحدًا فقط للانتقال إلى مكتب مفتوح: مساحة أرضية أقل ، وبالتالي إيجار أقل.

ولكن حتى هذا التبرير هو خاطئ لأن التكلفة المالية للخسارة في إنخفاض الإنتاجية ستكون أكبر بكثير من الأموال التي تم توفيرها من قيمة الإيجارات.

والأهم من ذلك ، على الرغم من ذلك – إذا كان الموظفون سيستخدمون البريد الإلكتروني والرسائل للتواصل مع زملاء العمل ، فقد يكونون كذلك من المنزل ، مما لا يكلف الشركة شيئًا.

العمل من المنزل:

في الواقع إن العمل من المنزل يوفر في الواقع المال لأن الموظفين يمكن أن يعيشوا في مناطق يكون فيها السكن أكثر بأسعار معقولة ، مما يعني أنه يمكنك دفع رواتب أقل مما لو كنت تجبرهم على العيش في منطقة مرتفعة الإيجار مثل سانتا كلارا ، كاليفورنيا.

لقد أنفقت الشركات مليارات الدولارات لإنشاء أماكن العمل هذه التي يفترض أنها تعاونية ، وكان التأثير النهائي معاناة الشركات من بلايين الدولارات من الإنتاجية المفقودة.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟

حسنًا ، إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري ، فقط قل لا ، أما إذا كنت قمت بالفعل بتفيذ مخطط المكاتب المفتوحة لشركتك فقم بتنفيذ فكرة العمل من المنزل وقم بتحويل مكتبك المفتوح إلى مجموعة من المساحات الخاصة.

عادة لا يتصرف الرؤساء بشكل جيد عندما يُقال لهم إنهم ارتكبوا خطأ باهظ الثمن و لكن هناك أيضا موظفون في مكان عملك ترتبط مهنتهم الآن “بنجاح” إعادة تصميم المكتب.

لذا ، إذا كنت تريد حقا أن تحاول تغيير الأشياء للأفضل ، فسوف تحتاج إلى التعامل مع إنكار الذات. وكما قال أبتون سنكلير: “من الصعب إقناع الناس بفهم شيء ما ، عندما يعتمد راتبهم على عدم فهمهم له”.

إذا كنت في هذا الموقف ، فسوف أستخدم الدليل الساحق ضد المكاتب ذات المخطط المفتوح للضغط من أجل مزيد من العمل من المنزل بحيث يمكن للشركة التوسع دون إضافة مساحة مكتبية.

برجاء تقييم المقال

المصدر
inc.com
الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق