أخبار عالمية

ربما المفرقعات ليست السبب.. كواليس مثيرة عن مقتل أنثى الفيل بالهند

يحقق مسؤولو الحياة البرية بالهند في واقعة مقتل أنثى الفيل وجنينها إثر تناولها وجبة مفرقعات نارية انفجرت بداخلها أثناء تواجدها في ولاية كير. وهي الحادثة التي أثارت غضبًا كبيرًا على وسائط مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المسؤولون، إن الوفاة كانت نتيجةً لتناول أنثى الفيل أناناسًا يحتوي على مفرقعات نارية. وكانت إدارة الغابات الحكومية قد صرحت في وقت سابق، أنه لا يوجد دليل قاطع يربط الموت بالمفرقعات النارية.

في السياق ذاته، اعتقد الخبراء أنه ربما أكلت أنثى الفيل ما يسمى بـ”مفرقعات الخنازير” التي تستخدم في صرف وتخويف الخنازير البرية وإبعادها عن المحاصيل الزراعية.

وصرح مسؤول في لجنة التحقيق عن مقتل أنثى الفيل بالهند لموقع “بي بي سي” البريطاني، قائلًا إنه يتم حاليًا استجواب اثنين من المشتبه بهم، منوهًا بعدم حدوث أي عملية اعتقالات حتى الآن.

وبدوره، قال راتان تاتا سونز، أحد رجال الأعمال البارزين في الهند، تعليقًا على الحادث الذي أشعل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “يجب أن تسود العدالة”.

كما غرد الكثير من رواد مواقع التواصل العرب تحت وسم “#أنثىالفيلالحامل” الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارًا في العالم. في دول مثل: عمان، والمملكة العربية السعودية، والكويت. حيث حصد الهاشتاج أكثر من 37 ألف تغريدة عبّر من خلالها المغردون عن غضبهم الشديد تجاه الحادث. ومنهم من شارك صورًا تعبيرية ورسومات كرتونية تصف الحادث الأليم لمقتل أنثى الفيل وجنينها.

ومن المرجح، أن السبب وراء مقتل أنثى الفيل والبالغة من العمر 15 عامًا، أن الفيل الحامل قبل نفوقها قد ضلت طريقها إلى قرية بالقرب من حديقة وادي سايلنت الوطنية في منطقة بالاكاد، الأسبوع الماضي، وأكلت الأناناس.

وفي تعليق على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صرح مسؤول الغابات موهان كريشنان، أن “الألعاب النارية انفجرت في فم الحيوان، وعاشت أنثى الفيل عدة أيام تسير على النهر قبل أن تموت”.

وأشار “كريشنان” لـ”بي بي سي” إلى أنه عندما شاهدها كانت أنثى الفيل تقف في النهر دون إحداث أي ضجيج، متابعًا: “ربما كانت تحصل على بعض الراحة من خلال غمر فمها في الماء”.

وأكد ك.ك. سونيل كومار، وهو مسؤول كبير في الغابات المحلية، لـ”بي بي سي”، أن أنثى الفيل وقفت في الماء أربع ساعات قبل أن تموت. مضيفًا: “لقد بذلنا قصارى جهدنا لإنقاذ حياة الأم والطفل، لكننا فشلنا”.

وبعد كل ما تم التصريح به عن حادثة مقتل أنثى الفيل بالهند، لم يتضح بعد ما إذا كانت قد تناولت الأناناس المتفجر بإرادتها أم أُطعمَت إياه عن طريق الخطأ.

 

المصدر: BBC

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق