أسلوب حياة

دليل التسوق علي إكسبريس AliExpress

نناقش اليوم دليل التسوق علي إكسبريس AliExpress  والذي يعد واحد من أهم مواقع التجارة الإلكترونية المعروفة عالميًا، حيث يخدم الموقع تقريبًا كافة المستهلكين من مختلف الفئات في مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

علي إكسبريس هو موقع معروف منذ أكثر من عشر سنوات، حيث كان قد تم إطلاقه في 26 أبريل عام 2010، وقد استطاع في فترة وجيزة أن يجذب فئة كبيرة من البائعين، والمستهلكين من حول العالم، جعلته الاختيار الأول الذي يتم الاعتماد عليه عند الرغبة في شراء السلع، والبضائع من على الإنترنت بسعر زهيد.

الفكرة الأساسية التي دائمًا ما تثار برفقة أي موقع إلكتروني متخصص في التجارة الإلكترونية هو مدى الأمان الذي يوفره ذلك الموقع للمتعاملين معه. في التقرير التالي سنجيب على العديد من التساؤلات التي تثار بهذا الخصوص. فتابعونا.

ما هو AliExpress ؟

هو موقع تجاري متاح من خلال الإنترنت يتضمن مختلف أنواع السلع التي يبحث عنها المستهلكين بداية من سلع استهلاكية بسيطة، وحتى سلع معقدة، وضخمة. ينتمي هذا الموقع إلى مجموعة Alibaba التي تعتبر من أشهر شركات التجارة الإلكترونية الواقعة في الصين، والتي تقدم مجموعة متنوعة من خدمات البيع بالتجزئة  للشركات، والمستهلكين في جميع أنحاء العالم

تبيع علي إكسبريس المنتجات الصينية بشكل أساسي على متنها، وهي تتشابه في اختصاصها مع كل من موقع التجارة الإلكتروني الشهير eBay و Amazon، حيث أن جميعهم يعتبرون بمثابة منصة مضيفة تتيح للشركات بيع بضائعها على متنها في نظير عمولة يحصل عليها الموقع.

دليل التسوق علي إكسبريس AliExpress

الشراء من علي إكسبريس ليس بالأمر المعقد، فإنه كغيرة من المتاجر الأونلاين الأخرى، فكل ما عليك فعله التالي.

  • الدخول إلى موقع AliExpress
  • البحث عن المنتج عن طريق كتابة أسمه في مربع البحث.
  • تصفح المنتجات إذا لم يكن لديك سلعة محددة تريد شرائها.
  • اختيار مواصفات المنتج الذي تريد شراؤه كتحديد اللون، والحجم، والكمية والقياس إن إمكن.
  • تحديد طريقة الشحن بشكل سريع، أو بطئ، بالطبع سيزيد الشحن، وطبيعته من السعر الإجمالي.
  • الضغط على شراء، ومن ثم إنشاء حساب من خلال بريدك الإلكتروني، أو ربطه بإحدى مواقع السوشيال ميديا الخاصة بك.
  • بعدها قم بتكملة البيانات الخاصة بالشراء من الأسم، وتفاصيل الدفع، والعنوان، وبذلك تكتمل عملية الشراء.

أسئلة شائعة حول التسوق من علي إكسبريس ؟

إليكم مجموعة من الأسئلة التي دائمًا ما تتكرر من قبل المشترين على علي إكسبريس.

كم تبلغ مدة الشحن؟

بعد إتمام عملية الشراء يمكن أن يصل المنتج إلى منزلك في غضون فترة زمنية تتراوح ما بين 30 إلى 60 يوم.

ما هي سياسية الاسترجاع لدى الموقع؟

هناك سياستان استرجاع في موقع علي إكسبريس وهما كالتالي.

سياسة استرجاع كامل المبلغ

إذا تعذر إرسال المنتج لأي سبب وجيه يمكنك استرجاع المبلغ الذي قمت بدفعه للبائع، وهذا عن طريق إبلاغ البائع أنك تريد استرداد المبلغ المدفوع، إذا وافق البائع على ذلك تنتهي المشكلة هنا، ولكن إذا لم يوافق حينها يمكنك فتح نزاع لدى موقع علي إكسبريس، ومطالبة البائع باسترداد الأموال.

صحيح أن تلك العملية ليست سهلة، ولن تتم في يوم، وليلة، ولكن إذا كان يحق لك استرداد الأموال سيقوم الموقع بإلزام البائع بالقيام برد الأموال إليك.

سياسة استرجاع جزئي للمبلغ

في حالة جاء المنتج على غير ما هو متوقع، ولكن على كل حال تريد الاحتفاظ به مع رد فارق الأموال إليك، يمكنك مخاطبة البائع على الموقع بذلك، وسيقوم بإرسال الفرق السعري الذي تتفق عليه معه، أو يمكنك أيضًا اختصام علي إكسبريس بينكم، إذا لم يوافق على رد جزء من المبلغ الذي قبضه في نظير رضائك بالمنتج المنتقص.

ما هي شروط استرجاع المبلغ المدفوع للبائع؟

  • إذا لم يصل المنتج خلال الإطار الزمني المحدد.
  • إذا لم يكن المنتج مطابق للمواصفات المذكورة.
  • إذا كان المنتج معيبًا، أو فاسدًا.

ما هي شروط فتح نزاع لدى موقع Aliexpress ؟

  • مناقشة الأمر مع البائع بشكل ودي في البداية. وهذا في حالة إذا كان يتم فتح النزاع قبل اكتمال الطلب، أو بعد أكثر من 15 يومًا من اكتماله.
  • إذا كان الطلب ما زال في مرحلة ما قبل الاكتمال، ورفض البائع التعاون، سيكون عليك الانتظار إلى حين إغلاق الطلب، والتخاصم لدى AliExpress. (إذا تجاوزت علامة 15 يومًا، ورفض البائع التعاون، فلن يكون أمامك أي خيار).
  •  إذا كنت في غضون 15 يومًا ولم تكن راضيًا عن رد البائع، فيمكنك فتح بطاقة اعتراض. هذا يجعل العملية رسمية.
  • إذا كنت غير راضٍ عن المناقشات الرسمية، فيمكنك تصعيد المشكلة إلى AliExpress، وستعمل بعد ذلك كوسيط بينك وبين البائع للتوصل إلى حل.

كيف يمكن اختيار بائع جيد عند التسوق من AliExpress ؟

لتجربة شراء جيدة من على موقع علي إكسبريس يجب أن تبحث عن بائع حسن السمعة، يمكنك التأكد من مصداقية ما يقدمه من منتجات عن طريق التعليقات المتروكة أسفل صفحة المنتج الخاصة به، وكمية التقييمات التي حصل عليها مسبقًا من المشترين، كل هذا يمكنه أن يعطيك لمحة شاملة حول إذا كان البائع جدير بالثقة أم لا.

في النهاية بالرغم من أن موقع علي إكسبريس متخصص في بيع المنتجات الصينية، وبالرغم من أن سمعة تلك المنتجات ليست جيدة، ولكن يقدم علي إكسبريس منتجات جديرة بالشراء حقًا، وذات جودة عالية أحيانًا تكون أفضل من التي تجدها على مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مثل إيباي، وأمازون.

إبدأ رحلة التسوق على AliExpress الآن >>

اقرأ أيضا: أفضل ساعة ذكية لعام 2021 تحت 40 دولار

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى