أسلوب حياة

دليلك لتربية الحيوانات الأليفة والعيش معها

 

في العديد من الأماكن، تُستخدم حيوانات مثل الكلاب والقطط الآن في علاج الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة، فهي تساعد على جلب التفكير الإيجابي للمرضى، والذي بدوره يساعدهم على الاستجابة بشكل أفضل للأدوية التي يتم إعطاؤها لهم.

الأسر التي تمتلك حيواناتٍ أليفة أيضًا تدل على أن وجود حيوانات أليفة في المنزل يجعل الأطفال يطورون شعورًا بالمسؤولية في سن مبكرة، فيعتنون بالحيوانات ويطعمونها ويلعبون معها.

ميزة أخرى للعيش مع الحيوانات الأليفة يرتبط بالأمن، من المعروف أن الحيوانات تطور ولاءها لأصحابها، على هذا النحو فإنهم يعرفون من يعيشون معهم، في كثير من الحالات، ثبت أن الحيوانات الأليفة تلعب أدوارًا حاسمة في حماية المنازل التي يتعاملون معها أيضًا على أنها منازلهم، فالكلاب تنبح على الأشخاص الذين نادراً ما يرونها أو لا يرونها أبدًا.

للحيوانات أيضًا غرائز وحواس أكثر تطوراً مما لدى البشر، يمكنهم شم رائحة الدخان والمواد الكيميائية وغيرها من المواد التي يمكن أن تشكل خطرًا على الإنسان، هناك أيضًا أدلة في العديد من الأخبار حول العالم على أن الحيوانات الأليفة يمكنها إنقاذ حياة البشر المعرضين للخطر.

كانت هناك حالات عندما تنقل الكلاب البشر من المنازل المحترقة، هناك القطط المدربة التي يمكن أن تدخل بأمان الأنقاض وتقود البشر المحاصرين.

على الرغم من العديد من المزايا المثبتة للعيش مع الحيوانات الأليفة، هناك أيضا عيوب عديدة، واحد من هذه يرتبط مع صيانة الأثاث.

على الرغم من أن الحيوانات الأليفة مستأنسة ومدربة، إلا أنها لا تزال قادرة على إظهار جانبها الوحشي وتلف الأثاث مثل الأريكة والأسرة، إذا تركت دون تغيير، يمكنهم أيضًا اللعب مع النباتات وغيرها من مواد الحديقة أو العشب.

إذا كان لديك حيوانات أليفة وتخطط لأخذها معك في منزلك الجديد، ففكر بشكل أفضل في المزايا والعيوب التي تمت مناقشتها هنا.

الأحياء المختلفة لها أيضًا قواعد ولوائح مختلفة عندما يتعلق الأمر بملكية الحيوانات الأليفة، عليك الالتزام بها إذا كنت لا ترغب في تطوير مشاكل مع جيرانك، ويمكن أن يساعدك وكيل العقارات المحلي في العثور على منزل في الحي الذي يقدر الحيوانات الأليفة تقديراً كبيرًا.

كيفية رعاية الحيوانات الأليفة:

في عالم اليوم المزدحم الذي يركز على نفسه عندما لا يوجد أحد في أي وقت لأي شخص آخر، الحيوانات الأليفة في منازلنا تجعل من أفضل الأصدقاء والرفاق يمكننا أن نأمل من أي وقت مضى!

إن الفرح والحماس اللذان يلقاني به كلبنا الأليف عندما أصل إلى المنزل في نهاية يوم عمل طويل وشاق يرفع فوراً معنوياتي، ويختفي أي التعب كنت أحمله معي في الهواء، فالحيوانات الأليفة موالية، مخلصة، غير مشروطة، وعفوية في حبهم، وتفيدنا بعدة طرق، في المقابل، من المهم بالنسبة لنا أن نحرص على رعاية حيواناتنا الأليفة أيضًا بأفضل طريقة ممكنة، وفيما يلي بعض الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها التأكد من أنك صاحب حيوان أليف مسؤول ومقدم رعاية.

الفضاء: يجب أن يكون للحيوانات الأليفة مكان آمن وجاف ونظيف ومريح، أثناء مداولاتنا حول اختيار حيواناتنا الأليفة، يجب أن ندرس بعناية المساحة التي ستحتاجها لحوض السمك الخاص بنا، أو ركن قطنا أو كلبنا، أو قفص طيور الحب التي نرغب في الحصول عليها!

إذا كانت الغرفة بأكملها أكثر مما يجب التفكير فيه، يمكن إنشاء حدود واضحة ومرسومة لصديقك الغاضب.

النظام الغذائي: وفقًا للحيوان الأليف الذي تملكه، يجب عليك السعي لضمان تغذية نظام غذائي متوازن ومغذٍ، كل الأنواع والسلالات بدورها لديها الأطعمة المسموح بها وتلك التي يمكن أن تسبب ضررا أكبر مما تنفع، تأكد من التحقق مع الطبيب البيطري، وإطعام الحيوانات الأليفة فقط النوع الصحيح من الأطعمة والأجزاء المناسبة، كما يحتاج الطعام إلى مراقبته بعناية، يجب عليك أيضًا التأكد من توفر مياه الشرب المناسبة والنظيفة لحيوانك.

التمرين: تحتاج جميع الحيوانات الأليفة إلى مساحتها لتكون قادرة على استعراض عضلاتها ونشر أجنحتها، يجب أن تؤخذ الحيوانات الأليفة مثل الكلاب في نزهة مجدولة بانتظام، ويجب أن يكون للطيور الأليفة مساحة كافية في أقفاصها حتى لا تشعر بالضيق، سيضمن روتين التمرين اليومي أن حيواناتك الأليفة صحية وسعيدة.

الاهتمام الطبي: الفحوصات المنتظمة مع الطبيب البيطري سوف تتأكد من أن حيوانك الأليف يتمتع بصحة جيدة، وسيساعد في تشخيص أي أمراض في وقت مبكر، يجب إعطاء التطعيمات في الوقت المناسب وبطريقة منضبطة.

النظافة: جميع الحيوانات الأليفة لديها احتياجات للنظافة، يجب أن تستحم الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط بانتظام، وتهيأ للحفاظ على الفراء والشعر والأظافر والجلد والعناية بهم جيدًا، كما يجب تنظيف المنطقة التي توجد بها حيواناتك الأليفة وغسلها يوميًا للحفاظ على نظافة المناطق المحيطة وخالية من الآفات.

تأكد أيضًا من الحفاظ على الحيوانات الأليفة خالية من الطفيليات مثل البراغيث والقراد والديدان، كما يجب تغيير أطباق السمك أو ماء الزينة بشكل مناسب في الوقت المناسب.

الإشراف: على الرغم من أن معظم الحيوانات الأليفة المدربة والمعتادة على بيئتها تميل إلى البقاء في أمان، إلا أنه من المهم أن يتم الإشراف على حيوان أليف جديد حتى يحصل على الأرض!

قد يؤدي ترك القفص مفتوحًا عن غير قصد إلى السماح للببغاء أو الطائر بالهرب، وقد يؤدي السماح بالخروج من باب موارب إلى السماح للجرو أو الهريرة بعمل اندفاعة برية في الشارع مما قد يكون خطيرًا.

وباتباع النصائح السابقة نكون قدمنا أفضل رعاية ممكنة لحيواننا الأليف المفضل.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق