ريادة أعمال وإدارة

خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك

خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك فأصحاب المدونات باختلاف اختصاصاتهم يرغبون دائمًا في جذب أكبر عدد من الزوار إلى منصتهم، والسبب في ذلك يرجع إلى أنه كلما استطاعوا جذب المزيد من الزوار ساعدهم ذلك في تصدر مواقعهم في محركات البحث الأولى، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح من الزيارات المتزايدة.

بشكل عام، يجب أن ننوه أن عملية بناء موقع ناجح يجذب الزوار إليه بالرغم من أنها باتت مفهومة للأغلبية في عصرنا الحالي، ولكن القيام بذلك بشكل فعلي يحتاج إلى الكثير من الدراسات، والتدقيقات، والصبر حتى تتمكن في النهاية من أن يأتي موقعك بثماره.

في التقرير التالي سنرشدكم إلى بعض خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك ، فتابعونا.

خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك

أهتم بالتدوين المستمر

نشر تدوينة بين الحين، والآخر حينما تجد وقت فراغ للقيام بذلك لن يكون مفيدًا لزيادة زوار مدونتك، وهذا لأن عالم المواقع واسع للغاية، والمنافسة فيه شرسه جدًا، وأنت إذا أردت النجاح فيه يجب أن تهتم بالإنجاز فيه بشكل دوري، بمعنى أنه ينبغي عليك تخصيص وقت يوميًا لإضافة بعض التفاصيل الجديدة لموقعك كالتدوينات، الصفحات، أخر الأخبار، وغيرها من الأمور التي يترجمها جوجل على أنها حركة نشطه يشهدها موقعك، وأنه قيد التفعيل.

أهتم بردود الأفعال

لكي يظل موقعك نشطًا، وجذبًا يجب أن يهتم بكل ردود الأفعال التي تدور حوله، حيث ينبغي عليك الرد على كافة الاستفسارات، والتعليقات التي ترد إلى موقعك، فتجاهلها لن يجعلك موقع متميز، فالناس دائمًا تحب من يجاوب على تساؤلاتها، حيث يجعلهم هذا يبنون علاقة مباشرة مع الموقع، والعاملين عليه، فإذا وجدوا أن صاحب الموقع هذا يهتم بالرد عليهم، في المرة القادمة التي يبحثون فيها عن شيء ما، قد يفضلون زيارة موقعك لأنهم يعرفون جيدًا أنهم إذا واجهتهم مشكلة ما لن تتردد في الإجابة على استفساراتهم.

تتبع محركات البحث

الكلمات البحثية الاستهدافية هي التي باستطاعتها جذب المزيد من الزوار المحتملين لمدونتك، هذا إذا ما تم فهمها، ومسكها  واستخدام الكلمات المفتاحية بشكل جيد، فهي التي سيركز عليها جوجل، ويجعل موقعك يظهر على أساسها عندما يبحث أحد ما عن الكلمة المفتاحية التي تستهدفها.

قد يكون من الصعب استهداف الكلمات المفتاحية الصغيرة، خصوصًا إذا كان موقعك ما زال في بدايته، لهذا يمكنك الاعتماد على الكلمات المفتاحية الطويلة التي تتكون من خمس، أو ست كلمات (الكلمات المفتاحية منخفضة البحث)، فتلك الكلمات كفيلة بجعلك تتصدر نتائج البحث بشكل سريع، وبالتالي يترتب على ذلك زيادة عدد زوار مدونتك المحتملين.

استخدم الإعلانات بشكل صحيح

الإعلان هي الوسيلة الأولى التي يمكن استخدامها من أجل تعريف الجمهور المحتمل على ما  تقدمه داخل موقعك، وجذبه إلى موقعك، ولكن يجب أن يتم استخدام تلك الاعلانات بشكل جيد، ودقيق، فهناك الكثير من الإعلانات التي نراها أمامنا بشكل يومي لكن ليست جميعها تأتي بفائدة حقيقية من ورائها.

المقصد من ذلك هو أنه ينبغي أن يكون إعلانك مستهدف بشكل صحيح للجمهور الذي تريد جذبه لموقعك، حدد اختصاصك الذي تعمل به، وفكر جيدًا ما هي الفئة العمرية التي يمكن أن تكون مهتمة به؟ هل هما كبار السن أم الشباب أم الصغار؟ أيضًا حدد هل ما تقدمه يهم المرأة أم الرجل أم كلاهما؟ كذلك ما تقدمه هل هو يقتصر فائدته على العملاء المحلين أم أنك تستهدف شريحة أوسع من الشريحة المحلية الخاصة بدولتك؟

تحديد كافة التفاصيل السابق ذكرها في إعلانك من شأنه أن يجعل إعلانك مستهدف بشكل صحيح، بحيث يظهر أمام جمهور له اهتمامات فعلية بما تقدمه بشكل مسبق، وهذا يزيد إمكانية الضغط على إعلانك من قبلهم.

أبق موقعك سلس ونظيفًا

من أهم خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك هو ان تجعل موقعك سلس للقارئ، بمعنى أنه يقدم تجربة تصفح مفيده له غير معقدة، فلا ترهقه بالنظر إلى الكثير من الإعلانات التي تغطي المحتوى الأساسي للموقع، فصحيح أن الإعلانات مربحة، ولكن إذا كانت كثيرة بشكل مبالغ فيه، ومزعجة قد يجعل هذا الزائر يرتد عن الموقع سريعًا، وعندما تلاحظ جوجل ذلك سيتأخر موقعك في نتائج البحث.

أيضًا اختار عناوين حقيقية لما تقدمه من محتوى داخل موقعك، فلا داعي للعناوين الوهمية لجذب الزوار فقط لا غير، فهذا يجعل الزائر ينفر من موقعك، ويعتقد أنك غير أمين، فلا مانع من اختيار عناوين جذابة لمحتواك، ولكن أجعلها دائمًا حقيقية، وصادقة. هذا من شأنه جعل الزائر يظل لأطول فترة ممكنة داخل موقعك.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ خطوات سهلة لزيادة الزوار المحتملين لموقعك إذا طبقتها بشكل فعلي ستلاحظ نتائج رائعة لمدونتك.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى