رياضة

حلم زياش على أعتاب البيرنابيو

في حلم كان إلى الأمس القريب مستحيلا، أضحى اليوم شبه حقيقة، بجرة قلم بيريز فقط، حلم لطالما راود نجوما عربا ولم يحققه إلا المغربي أشرف حكيمي، حلم لعب لاعب عربي مغربي اللعب لأفضل فريق في العالم، وعلى عشب البيرنابيو، وتحت قيادة الأسطورة زين الدين زيدان، إنه النجم المغربي وصانع أفراح أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، الذي بات قريبا من أي سابق لحمل قميص الميرينغي ودخول قلعة الملوك من الباب الواسع.

المغربي حكيم زياش عبر في أكثر من مرة عن رغبته في مغادرة الدوري الهولندي إلى إحدى الدوريات الأربعة الكبرى، لكنه عادة ما كان يصطدم بتعنت ناديه والمبلغ الكبير الذي يشترطه، لكن بعدما بات رحيله حتميا فإن إدارة النادي الهولندي رضخت للأمر الواقع ودخلت في مفاوضات جادة مع ريال مدريد الإسباني، وحسب ما وصل أن قيمة الصفقة المحتملة ستكون خمسين مليون يورو.

الأخبار القادمة من الجارة الشمالية للمغرب تؤكد بأن الملكي ريال مدريد يريد المغربي حكيم زياش شتاء هذا العام، دون الحاجة إلى إنتظار الصيف، فبريز ومن معه يراهنون على ثنائي أياكس أمستردام الهولندي فان دي بيك و زياش للعودة إلى المجد الأوروبي من جديد، بعد أن لبسوا ثوب التواضع هذا العام.

زياش الطامح إلى المجد العالمي عبر بوابة أعرق الأندية وضع رجله اليمنى على بساط البيرنابيو، تاركا تاريخا من المجد يشع نوره بالأراضي المنخفضة، التي انطلق منها لاعبا عاديا رفقة تفيتني الهولندي، قبل الإنتقال الى كبير هولندا أياكس أمستردام، حيث حضي بإهتمام العالم، وأضحى من اللاعبين الكبار الذين تتهافت على جلبهم أعرق الأندية الأوروبية.

ريال مدريد الذي بصم على ثوب التواضع يبحث على ضخ دماء جديدة في الفريق، بعدما تراجع مستوى أغلب لاعبيه، ولن يجد أفضل من زياش لقيادة الوسط وبناء الهجمات، فمستوى كل كرووس ومودريتش في تراجع مستمر مع تقدم السن مقارنة بحكيم، كما أن الكرواتي مودريتش بات قريبا من مغادرة النادي وعلى بيريز إيجاد خلف له.

زيدان الذي كان يعول بشكل كبير على حسم صفقة الدولي الفرنسي بول بوغبا، والتي باءت بالفشل بعد تشبث الشياطين الحمر بنجمهم، فقد حول بوصلته نحو واحد من أفضل لاعبي القارة الأفريقية والعرب، وأعطى الضوء الأخضر للتفاوض معه دون الإنتظار، فزيزو لا يريد أي تأخر آخر قد يعصف بأحلام موسم تكون نهايته بيضاء.

الصحف الإسبانية تطرقت إلى موضوع انتقال الدولي المغربي بإسهاب كبيرة مشيرة إلى أحقية لاعب الأسود في حمل قميص الملكي، إذ أن كل المؤشرات والأرقام تؤكد ذلك، حيث أن حكيم زياش الذي يبلغ من العمر 26 عاما يلعب بشكل رسمي مع المنتخب الوطني المغربي، و هو ” لاعب موهوب يحظى بالمتابعة من طرف عدة فرق بفضل تعدد مهاراته وتطور بشكل كبير وتحسن أدائه خلال المواسم الرياضية الأخيرة”، على حد تعبير الصحف الإسبانية.
الصحف الإسبانية ومنها صحيفة “سبورت” الشهيرة أشارت إلى أداء حكيم المتميز رفقة فريقه الحالي أياكس أمستردام، مستعرضة الإحصائيات التي تتعلق به خلال العام الماضي، فنجم أسود الأطلس بصم على أداءه تاريخي خلال الموسم الماضي بالدوري الهولندي ودوري أبطال أوروبا بتسجيله 21 هدفا وتحقيقه 24 تمريرة حاسمة في 49 مقابلة لعبها بالإضافة إلى ذلك انطلاقته الجيدة خلال هذا الموسم بتسجيله ل 9 أهداف وسبع تمريرات حاسمة.

صحيفة فوتبال أنترناسيونال هي الأخرى تطرقت إلى الصفقة المحتملة، مؤكدة على أن حكيم سيحكم قبضته على سلطة وسط ميدان ريال مدريد الإسباني، ليكون ثاني لاعب عربي يحمل هذا القميص بعد الدولي الآخر أشرف حكيمي المعار لنادي بروسيا دورتموند الألماني.

المغربي زياش والهولندي فان ديبيك سيكلفان خزينة ريال مدريد الإسباني ما مجموع قيمته 172 مليون يورو، لكن مهمة الملكي قد تبدو صعبة للغاية في ظل رغبة نجمي الدوري الهولندي معا إتمام الموسم في أياكس، إستجابة لرغبة إدارة النادة والجماهير التي تعول عليهما كثيرا هذا العام من أجل تكرار سيناريو الموسم الماضي محليا و أوروبيا.

هذا ولم يسبق لأي لاعب عربي أن لامس هذا الحلم باللعب لريال مدريد الإسباني، ولم يتمكن أي نجم من اللعب بقميص الملكي باستثناءالدولي المغربي و أشرف حكيمي، و بهذا سيكون حكيم زياش ثاني عربي/مغربي بالنادي الملكي إذا كتب له التوقيع بقلعة الميرنغي.

جميع الآراء الواردة بهذا المقال تعبر فقط عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق