أخبار الخليج

حقيقة فتح المطارات والمنافذ البرية بعد اليوم الوطني في السعودية

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن الجوازات السعودية ستفتح المنافذ البرية للدول المجاورة، وأيضًا فتح المطارات الدولية لاستقبال الزوار يوم إجازة العيد الوطني الـ 90 للمملكة، بينما أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية حقيقة الأمر.

حيث نشرت الجوازات عبر حسابها الرسمي على “تويتر” استفسارات بعض المواطنين والمستفيدين، وعليه فقد بينت أنه لم تصدر إلى الآن قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص، وأنه في حالة صدور قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية فورًا.

وكذلك فقد أكدت الجوازات، على أنه قد تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، واستمرار مرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

حيث نشرت على حسابها: “تجنبًا للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة، نرجو من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتنا الرسمية”.

يذكر أن التعليق المؤقت لجميع الرحلات الدولية ووقف فتح المطارات قد بدء في الخامس عشر من شهر مارس من العام الجاري، بينما تم تعليق الرحلات المدنية في 22 من شهر يوليو. وفي السابع من سبتمبر، تم تمديد صلاحية الإقامات المنتهية لكل من الوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية، ومن العمالة المنزلية والعمالة التجارية.

اقرأ أيضًا :

إليك خطوات دخول الطلاب والمعلمين لبرنامج مايكروسوفت تيمز

إليك خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية مع منصة “أبشر” الإلكترونية

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق