ثقافة وفنون

حقائق عن فلم The Hateful Eight للمخرج كوانتين تارانتينو

خلال عام ٢٠١٤ تم تسريب مسودة سيناريو الفلم الخاصة بالمخرج تارانتينو حينها تم رفع دعوى قضائية على الموقع الذي سربها، تارانتينو كان غاضبا جدا حيال هذا الأمر مما دفعه للتفكير بتحويل الفلم إلى رواية، ولكن بمجرد أن تم تدارك الأمر ورؤية تارانتينو الحماس على وجوه الممثلين وبمساعدة من صامويل ال.جاكسون وافق كوانتين تارانتينو على تجاهل التسريب والمضي قدمًا في الإستمرار على إنتاج الفلم ولكن بتغيير سيناريو نهاية الفلم وهو ما حصل، وأُنتج لنا عمل فني عظيم لا يكاد إلا أن يكون من أفضل أعمال العقد.

تم استخدام آلة تصوير غير اعتيادية لتصوير هذا الفلم وهذه الآلة ربما قد تكاد تكون منسية في عصرنا هذا ولكن لعدم وجود آلات تصوير تتناسب مع أجواء هذا العمل تم استخدام آلة قديمة بعض الشيء، ليست بعض الشيء وإنما قديمة جدًا. تم صنع هذه الآلة عام ١٩٦٦، نعم ١٩٦٦! ربما يكاد يكون التاريخ مربكا ولكن هذه الحقيقة، نحن نتحدث هنا عن آلة التصوير “Ultra Panavision 70mm” هل تعلم عزيزي القارئ أنه تم تصوير أحد عشر فلما فقط بهذه الآلة؟ تم تصوير ٩٦ مشهد ومتوسط كلفة هذه المشاهد تتراوح بين ثمانية إلى عشرة مليون دولار أمريكي.

The Hateful Eight

هل تعلم أن الثلج في هذا الفلم حقيقي؟ في بداية التصوير في جبال كولورادو كان وقت التصوير خلال فصل الشتاء ولكن من سوء حظ الطاقم كان الجو معتدلا، ولكن تارانتينو لم يكترث فجلب المُعِدَّات اللازمة لصنع الثلج الصناعي ولكن بطبيعة الحال لن يدوم الثلج لفترة التصوير بأكملها وذاب الثلج الاصطناعي ولكن تارانتينو برفقة كورت روسيل وبقية الطاقم كانوا يدعون بيأس أن يهطل ثلج حقيقي ليستمروا في تصوير فلمهم وهذا ما حصل بالفعل بعد أيام قليلة!

المصدر:The Hateful Eight: 10 Behind-The-Scenes Facts About The Making Of Tarantino’s Eighth Film (screenrant.com)

عمر الجغثمي

طالب ترجمة في جامعة الملك عبدالعزيز | أترجم لأحيا، مصور بعض الأحيان وكاتب في غالب الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى