أخبار عالمية

حرب مصر وتركيا… المواجهة الوشيكة بعد نشر تركيا لراجمات الصواريخ

فيما يبدوا كاستعدادات حرب مصر وتركيا ذكرت العديد من الصحف التركية أن أنقرة أرسلت راجمات صواريخ إلى ليبيا لدعم القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من قبلها، استعدادا للهجوم على سرت والجفرة.

وذكرت التقارير أن الحديث يدور عن راجمات صواريخ تركية الصنع من طراز “T-122سقاريا” (ÇNRA).

كما ذكرت أن راجمات الصواريخ التي وصلت إلى ليبيا، وضعت بالقرب من سرت، ويصل مدى صواريخها إلى 40 كيلومترا، زاعمة أنها استخدمت بشكل فعال في العمليات العسكرية التي شنتها القوات المسلحة التركية على سوريا.

وأكدت التقارير أن القوات المسلحة التركية تواصل الدعم اللوجستي وإرسال المعدات العسكرية إلى قوات حكومة الوفاق، خاصة إلى قاعدتي الوطية ومصراتة، عن طريق طائرتي شحن تابعتين للقوات الجوية التركية، الأولى من طراز “C-130″، والثانية من طراز “A400”.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه “حكومة الوفاق” حشد قواتها في منطقة سرت، حيث أعلنت وصول تعزيزات كبيرة إلى هناك أمس السبت، تضم أرتالا مزودة بالأسلحة الثقيلة والمعدات اللوجستية والعسكرية.

حرب مصر وتركيا

هذا وقد ذكر الرئيس المصري عبد الفتاح ألسيسي أن خط جفرة وسرت هو خط أحمر للأمن القومي المصري مما يعني دخول وشيك لمصر في ساحة المعركة لدعم قوات حفتر.

وذكرت عدة تقارير استدعاء بعضا من الضباط والجنود المصريين بالفعل إلى القواعد العسكرية المتاخمة للحدود الغربية استعدادا لحرب بين مصر وتركيا مما يعني استعداد مصر للدخول في مواجهات عسكرية قد تعصف بأمن المنطقة.

فهل نرى مواجهة عسكرية وشيكة بين مصر وتركيا في الأيام القادمة أم سيتم نزع فتيل الأزمة بشكل ما؟

اقرأ أيضا: طفح الكيل.. كيف ترد تركيا على هجوم حفتر ضد قواتها في ليبيا؟

برجاء تقييم المقال

الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق