علوم وصحة

حب الشباب أثناء الحمل: لماذا أحصل عليه الآن وهل يمكنني تجنبه؟

أثناء الحمل يتغير جسم المرأة بعدة طرق مختلفة، ومن الآثار الجانبية غير المتوقعة حب الشباب أثناء الحمل. تشير التقديرات إلى أن حوالي 50 ٪ من النساء الحوامل يعانين من مشاكل حب الشباب في وقت ما خلال 9 أشهر من الحمل، وتعاني بعض النساء من مشاكل حادة في حب الشباب خلال هذا الوقت.

من المهم أن تكوني حذرة بشأن علاج حب الشباب أثناء الحمل، لأنك تحتاجين إلى التأكد من أن العلاج آمن لطفلك. قد تترافق أنواع معينة من منتجات حب الشباب مع العيوب الخلقية، لذلك يجب أن تكون استباقيًا جدًا في استخدام العناية الآمنة بالبشرة أثناء الحمل لتجنب هذه العيوب.

لماذا يحدث حب الشباب أثناء الحمل

لماذا النساء الحوامل أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل حب الشباب؟ خلال الثلث الأول من الحمل، تزداد مستويات الهرمون لتحفيز وظائف الحمل داخل الجسم. مع زيادة الهرمونات، فإن أحد الآثار الجانبية هو زيادة إنتاج الزيت من الغدد الدهنية في الجلد. يمكن أن يزيد زيادة إنتاج الزيت من خطر انسداد المسام، لأن الزيت يصبح مدعومًا من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة في المسام.

في معظم الأحيان، تحدث مشاكل حب الشباب خلال الأشهر الثلاثة الأولى. لذا، إذا نجحت خلال الأشهر الثلاثة الأولى دون مشاكل حب الشباب أثناء الحمل، فمن المحتمل أنك ستواجه نفس صحة الجلد خلال بقية فترة الحمل.

إحدى الطرق للتنبؤ بما إذا كنت ستعاني حب الشباب أثناء الحمل هي الطريقة التي تستجيب بها بشرتك لدورتك الشهرية. إذا كنتِ تعانين من انقطاع الطمث غالبًا عندما تكوني في دورتك الشهرية، فمن الأرجح أنكِ ستحصلين على فترات انقطاع عندما تكونين حاملاً.

العناية بالبشرة الآمنة أثناء الحمل

نظرًا لأن بعض الأدوية وعلاجات العناية بالبشرة يمكن أن تؤدي إلى عيوب خلقية، فمن المهم أن تبحث عن كل علاج قبل تجربته. تسعى بعض النساء لاستخدام المنتجات الطبيعية كلما أمكن ذلك لأنهن يرغبن في دعم صحة أطفالهن. إذا كنت حاملاً ، يجب عليك تجنب أي منتج وأدوية مشكوك فيها. استخدمي فقط الأشياء التي ثبت أنها آمنة أثناء الحمل.

بمجرد العثور على علاج فعال لحب الشباب أثناء الحمل، من المهم أن تحافظ على الاتساق مع العلاج طوال فترة الحمل. إذا توقفت عن استخدام العلاج، فقد تبدأ في تجربة الاختراقات مرة أخرى.

Acné pendant la grossesse : comment éviter l'acné quand on est enceinte ?

إليك بعض النصائح للعناية الآمنة بالبشرة أثناء الحمل. هذه العلاجات طبيعية ، ويمكنك اتباعها لتجنب حب الشباب أثناء الحمل:

  • اغسلي شعرك بالشامبو بانتظام لتجنب تراكم الزيت على شعرك ومنع ظهور حب الشباب بالقرب من شعرك.
  • لا تفرط في التنظيف، لا يجب أن تغسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم. سيجفف الغسيل كثيرًا الجلد ، مما يحفز بدوره إنتاج المزيد من الزيت لترطيب البشرة.
  • استخدم الماء الفاتر عند غسل وجهك بدلًا من الماء الساخن. يعتبر الماء الدافئ من لوقا أكثر لطفًا على الجلد ، ويمكن أن يكون الماء الساخن قاسًا لدرجة أنه يزيل موازين الرطوبة في بشرتك.
  • في كل مرة تغسل فيها وجهك، استخدم قطعة قماش نظيفة بدلًا من إعادة استخدام قطعة قماش الغسيل التي استخدمتها سابقًا.
  • ابحثي عن منظف لطيف غير كاشط وخالي من الكحول وآمن للحمل ، بالإضافة إلى مرطب عالي الجودة للاستخدام مباشرة بعد تنظيف وجهك.
  • أفضل طريقة لفرك بشرتك بقسوة بمنشفة ، أفضل طريقة هي تجفيف الجلد بلطف.
  • استخدمي المكياج المائي بدلاً من المنتجات الزيتية. ابحث عن المنتجات التي تحمل علامة “nonacnegenic” أو “noncomedogenic”.
  • اغسل وجهك كل ليلة قبل النوم. لا تنامي أبدًا باستخدام مكياجك!

تجنب علاج حب الشباب هذا أثناء الحمل

الدواء هو العلاج الرئيسي لحب الشباب الذي يجب تجنبه أثناء الحمل، بسبب العديد من الآثار الصحية السلبية التي يمكن أن تحدث على طفلك. الأدوية المحددة التي يجب تجنبها تشمل: العلاج الهرموني، الرتينوئيدات الموضعية، التتراسيكلين الفموي ، وأي منتج يحتوي على حمض الساليسيليك. اقرأ الملصقات الموجودة على منتجات حب الشباب بدون وصفة طبية، لأن حمض الساليسيليك موجود بشكل شائع في منتجات التجميل.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحصول على بشرة أكثر وضوحًا والشعور بالثقة بمظهرك أثناء الحمل. لا يوجد سبب للمعاناة من حب الشباب للحمل لمدة 9 أشهر، لأن هناك علاجات آمنة يمكن استخدامها لمساعدتك على الحصول على بشرة جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى