أسلوب حياة

ثلاث نصائح لفقدان الوزن

نصائح لفقدان الوزن

ثلاث نصائح لفقدان الوزن يجب عليك اتباعها لتصل للوزن المثالي، يجب أن تعرف هذا: بعض أخصائيي التغذية أفادو بأنه هناك فرق بين إنقاص الوزن وفقدان الدهون، وهناك نصائح بسيطة ومبتكرة لإحداث الفرق! لتخفف وزنك يجب الاعتماد عليها.

يستغرق فقدان الوزن وقتًا واجتهاد وتشجع فإذا قمت بتطبيق المبادئ الصحيحة، فليس من المستحيل أن تفقد 5 كجم أو 10 كجم أو 20 كجم أو أكثر.

هناك بعض القواعد الأساسية لتحقيق نتيجة إيجابية في وقت فصير، كإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية و ممارسة الرياضة لزيادة إنفاق الطاقة.

أنا هنا من أجل تقديم ثلاث نصائح رائعة ومفيدة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، هي نصائح فعالة ومجربة في تحسين تناسق الجسم وتخفيف الدهون والظهور بشكل متناسق ورياضي.

نصيحة فقدان الوزن رقم 1:

تقسيم الوجبات اليومية على 5 مراحل لإنقاص الوزن! قد تبدو هذه النصيحة مفاجئة، ولكن أثبتت نجاحاً مبهراً مع الكثيرين. عند تناولنا لـ 3 وجبات يوميًا يعد أمر عملي واعتدنا عليه بشكل يومي، ولكنه لا يبدو مفيداً لأجسامنا، سواء كان ذلك لزيادة الوزن أو فقدانه.

نحن هنا نوصيك بتقسيم كمية الطعام التي تتناولها بشكل يومي فهذا يحسن من استيعاب الطعام ويقلل من كميات الطعام بشكل واضح وملموس، ويساهم في فقدانك لبعض الوزن الزائد.

نصيحة : لا تتناول المزيد من الطعام، ولكن ببساطة قم بتقسيم وجباتك، على سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى استهلاك 1500 سعرة حرارية في اليوم، فنحن نشجعك على إعداد ثلاث وجبات بحوالي 400 سعرة حرارية لكل منها (صباحًا وظهراً ومساءً)، مع دمج وجبتين خفيفتين كل منهما 150 سعرة حرارية في الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً.

تقسيم الوجبات للسيطرة على الوزن

إذاً الأمر هنا ليس “5 وجبات في اليوم” بالمعنى الدقيق للكلمة، بل يتعلق بثلاث وجبات + وجبتان خفيفتان على شكل فاكهة أو اثنتين أو شريحة من صدر الدجاج أو حتى القليل من المكسرات مثل الكاجو.

مثل هذه الوجبة الخفيفة مهمة أيضًا إذا كنت تمارس الرياضة، فلا يسمح لك بعدم الذهاب للتدريب على معدة فارغة حتى يكون لديك ما يكفي من الطاقة لأداء التدريبات المثمرة.

نصيحة فقدان الوزن رقم 2:

تبحث عن طريقة تفقدك الوزن وتحافظ على أداءك اليومي؟ وهل أنت مهووس بمراقبة نظامك الغذائي ومع ذلك لم يتغير محيط خصرك؟ وزنك يلعب يويو طالع نازل؟ عادي لا داعي للقلق لأن غالبية الأشخاص الذين فقدوا أوزانهم من خلال النظام الغذائي استعادوا ما فقدوه بعد فترة وجيزة، وهذا هو تأثير الرجيم الغير مدروس.

تفسير بسيط:النظام الغذائي قائم على تقييد الطعام، وهذا يشعرنا بالإحباط أحيانا، على سبيل المثال أثناء نظامك الغذائي، لا يُسمح لك بتناول الخبز والشوكولاتة و الصلصة و المعجنات و ما إلى ذلك،هنا و إذا كنت قويًا و تسيطر على شهيتك فإنك تنجح بفقدان الوزن بسرعة، ولكن كما نعلم جميعاً “عاداتنا القديمة لا نتخلص منها بسرعة”، لذا الخوف يكون من العادات السيئة بمجرد انتهاء النظام الغذائي! هنا حيلتنا هي التوقف عن الإيمان بالنظام الغذائي والتوجه إلى إعادة التوازن الغذائي.

أعادة التوازن الغذائي لخسارة الوزن

يعتمد إعادة التوازن الغذائي على تغيير تدريجي ودائم في عاداتك الغذائية و بشكل ملموس، يجب أن تتعلم أن تأكل بشكل أفضل من الآن و طوال حياتك، لا يوجد تاريخ انتهاء! هناك ميزة واضحة لصحتك الجسدية والعقلية، ولكن أيضًا لشخصيتك، إذا كنت تحب الشوكولاتة، فتناولها! هذه ليست مشكلة، من ناحية أخرى سيكون من الضروري التفكير في إعادة التوازن إلى بقية اليوم عن طريق استهلاك كمية أقل من الكربوهيدرات أو الدهون في الوجبة التالية.

الهدف إذن هو تناول الطعام بشكل أفضل، دون الإحباط من خلال تعلم إعادة التوازن إلى نظامك الغذائي وفقًا للاختلافات أو الملذات الصغيرة المحببة لديك.

نصيحة فقدان الوزن رقم 3:

شرب الماء، لأنه لا يوفر أي سعرات حرارية، بل يمثل مساعدة ثمينة في تصريف النفايات الأيضية مما يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، كما يحل الماء محل تناول الوجبات الخفيفة مع رشفات صغيرة متكررة، وهي عادة أفضل بكثير عن شرب كميات كبيرة متباعدة.

ومن الضروري شرب 1.5 لتر يوميًا لفقدان اسرع للوزن، يمكن ملاحظة خسارة كبيرة للوزن إذا تم الجمع بين النظام الغذائي واستهلاك كميات كبيرة من الماء.

تحذير: يقوم بعض الأشخاص وبشكل عفوي بالحد من استهلاك المياه أو حتى التخلص منه، معتقدين أنهم يساعدون انفسهم على خسارة الوزن.

ولكن في هذه الحالة و من خلال التعويض التفاعلي، سيتعلم الجسم تخزين المياه خشية فقدانها، فيقوم بتوفير المياه وتخزينها أكثر فأكثر، وبالنتيجة سيعاني من مشكلة احتباس الماء.

من المنطقي تناول كميات كبيرة من الماء للحد من هذه الظاهرة وتحرر الجسم من هذا الإجهاد الزائد، ويعتبر هنا وفي هذه الحالات ماء الصنبور هو الأنسب لأنه الأكثر توازناً و الأقل تكلفة قبل كل شيئ، يجب أن نتجنب المياه الغازية التي لن تعمل بالطريقة الصحيحة.

أفضل نظام يساعدك على فقدان الوزن

في خاتمة كلانا لابد من تغيير نظامك الغذائي، والحرص على تناول كل شيء بانتظام و بكميات كافية لتقليل السعرات الحرارية، مع الحفاظ على تناول المغذيات بشكل آمن، ولكون يومك عادي، لا بد من التخطيط له و إتباع السلم التالي أو ما يوازيه من وجبات:

– اللحوم أو الأسماك الخالية من الدهون

– 3 منتجات ألبان قليلة الدسم مثل الزبادي أو الجبن القريش

– 2-3 فواكه طازجة يوميًا على الأقل

– 10 غرام زبدة من الأفضل تكون طبيعية وغير مصنعة

– 30 جرام خبز مقسم على وجبات.

الغذاء الصحي يجنبنا الكثير من المشاكل والأمراض، فلا تجعل شهيتك بوابة لضياع صحتك.

الرشيقة

احب الكتابة وقصاصات الورق صديقاتي ،اتوقف احيانا ثم اعود لانني اعشق القلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى