تكنولوجيا

تقرير مفصل عن هاتف OnePlus 9

هاتف OnePlus 9 هو واحد من أبرز الهواتف التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، ومنذ أن تم الإفصاح عنه، وقد كثرت التساؤلات حول ما يقدمه من مميزات تجعله أفضل من نظيره من الهواتف، بالإضافة إلى ما هي العيوب المثارة حوله وهل يمكن أن نتغاضى عنها إذا كانت لدينا رغبة في شرائه أم لا؟

في الواقع يعد هاتف OnePlus 9 من أبرز الهواتف الذكية لهذا العام، وهذا بفعل الشاشة الكبيرة التي يتمتع بها، والكاميرات العالية الجودة التي يوفرها، ويأتي من هذا الجهاز نوعين الأول OnePlus 9 Pro، والآخر يُطلق عليه أيضًا OnePlus 9 (بدون Pro). بسعر يبدأ من حوالي 969 دولارًا أمريكيًا لـ OnePlus 9 Pro

في التقرير التالي شرح تفصيلي لهذا الهاتف ، وما يمكن أن يقدمه من مميزات، وعيوب، فتابعونا.

إيجابيات هاتف OnePlus 9

  • مساحة شاشة رائعة مع أقل حد من الإطارات تكاد تكون معدوة.
  • تصميم أنيق، وجذاب، ومثالي.
  • مجموعة عالية الجودة من الكاميرات الاحترافية.
  • نظام صوتي استيريو مجسم، وعالي.
  • جودة أداء احترافية تجعله مناسب لمختلف الاستخدامات.
  • طبقة حماية من الصدمات ذات أداء عالي الجودة

عيوب هاتف OnePlus 9

شاشة مثقبة للكاميرا الأمامية
يتطلب الزجاج الأمامي والخلفي جراب وشاشة واقية

محتويات هاتف OnePlus 9

هاتف OnePlus 9

معدات هاتف OnePlus 9

يعمل OnePlus 9 Pro مع شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة (مع LTPO) بدقة 1440 × 3216 بكسل (525 نقطة في البوصة). تتمتع لوحة شاشة هذا الجهاز بالقدرة على العمل مع معدل تحديث الصورة 120 هرتز واستقصاء اللمس 360 هرتز. يطلق OnePlus على معدل تحديث استقصاء الشاشة التي تعمل باللمس “Hyper Touch”، ومعدل تحديث الصورة “Fluid Display 2.0”.

هذه الشاشة رائعة، ومن المحتمل أن تكون الشاشة المنحنية الأقرب إلى المثالية على الإطلاق، ومقارنة مع الجيل السابق من الهواتف التي أطلقته نفس الشركة، فهي أفضل، وأكثر دقة في الألوان.

أيضًا ينتمي  OnePlus 9 Pro إلى تصنيف IP68 المقاوم للماء والغبار. كما يحتوي على زجاج Corning Gorilla Glass ثلاثي الأبعاد من الأمام والخلف ، وجسم نحيف يبلغ 8.7 ملم.

هاتف OnePlus 9

يقع زر الطاقة/ القفل على الجانب الأيمن، بينما يقع مفتاح الصوت على اليسار. يتمتع هذا الجهاز أيضًا بالقدرة على النقر للاستيقاظ (انقر فوق الشاشة لتنشيطها) او مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة.

كما يحتوي الجهاز على   GSM و WCDMA و CDMA و LTE و 5G NSA و 5G SA و 5G mmW NSA، وكذلك يتضمن NFC و Bluetooth 5.2.

تم تزويد OnePlus 9 Pro بمكبرات صوت إستريو رائعة بصوت  Dolby Atmos، وبرنامج ترميز صوت Qualcomm WCD9385، ومنصة Qualcomm Aqstic، وينطلق من الجزء السفلي من الجهاز (عن طريق منفذ USB-C) ومن خلال الشبكة الموجودة أعلى الشاشة.

برمجة هاتف OnePlus 9

هاتف OnePlus 9 ينتمي إلى نظام تشغيل OxygenOS  لفئة الأندرويد، ولديه قدرات رائعة لنظام الكاميرا الخاص به التي لديها ميزات عرض أكثر من رائعة بفعل المستشعرات، والعدسات الموجودة في الجزء الخلفي من الجهاز.

الجدير بالذكر،  أن OnePlus يقر بفكرة أن المستخدم قد لا يرغب دائمًا في الاستفادة من معدل تحديث الصورة 120 هرتز أو 360 هرتز * الاستقصاء على شاشة اللمس “Hyper Touch”. وقد لا تحتاج دائمًا إلى دقة QHD + أو سطوع يصل إلى 1300  شمعة في المتر المربع. لهذا يمكن الهاتف مستخدميه من إمكانية تعديل العرض باستخدام الإعدادات الأساسية لـ OnePlus 9 Pro ، وهي ميزة رائعة لا تمنحها معظم الهواتف الذكية.

بطارية هاتف OnePlus 9

لدى الجهاز بطارية بسعة استيعاب 4500 امبير، ويأتي الجهاز مع شاحن  Warp Charge 65T في العلبة مع سلك USB-C للشحن السلكي، وتعتمد قوة أداء البطارية على استخدامات الجهاز، والاعدادات التي قمت بوضعها عليه، فإذا كنت تستهلكها في الألعاب، ومعد الجهاز على أعلى درجة أداء، فقد يتم استهلاكها بشكل أسرع، مما إذا كنت ستسخدم الجهاز في التصفح العادي، فحينها يمكن أن تدوم بطارية OnePlus 9 Pro لعدة أيام.

الكاميرا

هاتف OnePlus 9

يأتي هاتف OnePlus 9 مع مجموعة من الكاميرات المذهلة، تعمل الكاميرا الأمامية مع مستشعر Sony IMX471 16-megapixel مع حجم 1.0um pixel وتركيز ثابت و EIS وفتحة f / 2.4.

أما الكاميرات الخلفية، فالجهاز يتضمن أكثر من كاميرا، تعمل الكاميرا الرئيسية مع مستشعر Sony IMX789 1 / 1.43 بوصة بدقة 48 ميجابكسل. تحتوي هذه الكاميرا الرئيسية على مجموعة عدسات 7P وفتحة f / 1.8 وطول بؤري مكافئ 23 مم و OIS و EIS و 1.12 ميكرومتر / 48 م ؛ 2.24 ميكرومتر (4 في 1) / حجم 12 ميجا بكسل.

يتضمن الجهاز أيضًا كاميرا واسعة للغاية تبلغ 50 ميجابكسل. تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر Sony IMX766 مقاس 1 / 156 بوصة ، ومجموعة عدسات 7P ، وبُعد بؤري مكافئ 14 مم ، وفتحة f / 2.2 ، ونظام “Freeform Lens”

توجد هنا أيضًا كاميرا تليفوتوغرافيّة: 8 ميجابكسل ، وحجم 1.0 ميكرومتر ، وفتحة عدسة f / 2.4. الكاميرات الأخيرة (من بين أربع) هي كاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل – للحصول على صور حقيقية بالأبيض والأسود.

يعمل تطبيق الكاميرا القياسي مع Focus Tracking و timelapse و hyperlapse ومجموعة من المرشحات. في مجموعة المرشحات هذه ، يوجد وضع صورة أحادية اللون مخصص – والذي يقدم بعض النتائج من الدرجة الأولى.

هاتف OnePlus 9

التسعير

تم الإعلان عن OnePlus 9 Pro في 23 مارس 2021 مع تاريخ إصدار 2 أبريل 2021. تم الإعلان عن تاريخ الطلب المسبق لـ OnePlus 9 Pro في 26 مارس 2021، مع احتمالين للسعر. تم تسعير OnePlus 9 Pro مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت (بلون Morning Mist) بحوالي 969 دولارًا أمريكيًا.

تم تسعير OnePlus 9 Pro مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت (متوفر في Morning Mist أو Pine Green) بحوالي 1069 دولارًا أمريكيًا.

كانت هذه أهم التفاصيل التي يتضمنها هاتف OnePlus 9 أخبرنا في التعليقات هل أنت متحمس للشراء.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....
زر الذهاب إلى الأعلى