أخبار متنوعة

تعرف على مواعيد وعدد أيام حضور العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل، على أن تستمر الدراسة حتى 24 يونيو 2021، أي بعد 33 أسبوعًا من بدء الدراسة.

وصرح “شوقي” بأن خطة حضور الطلاب تتضمن بعض التغييرات بسبب وجود جائحة كورونا. ولكن هناك بعض الملامح التي تم إعلانها إلى الآن، من بينها إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامات أثناء تواجدهم في المدارس.

أيضًا تم اقتراح أن تسير المدارس الحكومية على نظام الفترتين “صباحية ومسائية” مع الأخذ في الاعتبار وجود فارق زمني كافي لخروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون اختلاطهم. مع تكليف مديري المدارس بتنظيم خروج الطلاب من فصولهم المختلفة في أوقات متفاوتة، مع ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب.

بالنسبة إلى طلاب المدارس الخاصة، سيتم إجراء توزيع للمراحل الدراسية في العام الدراسي الجديد بحيث لا تجتمع كلها في يوم واحد داخل المدرسة. كمل سيتم الاعتماد بشكل أكبر على الأون لاين، مع تحسين جودة الشبكات الإلكترونية في المدارس، والاتجاه إلى تخفيف حضور بعض المراحل الدراسية إلى يومين فقط في الأسبوع.

وأخيرًا تم اقتراح إعادة تقسيم طلاب المدارس إلى مراحل مختلفة، بدايةً من العام الدراسي الجديد ليكون منKG1  وحتى الثالث الابتدائي مرحلة، ومن الصف الرابع إلى السادس الابتدائي مرحلة، ومن الأول الإعدادي إلى الثالث الإعدادي مرحلة، ثم المرحلة الثانوية.

اقرأ أيضًا :

تعرف على المحتوى التعليمي لـ “قنوات عين” للعام الجديد بعد أول يوم دراسة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق