أخبار الرياضة

تعرف على الأرقام القياسية التي حققها بايرن ميونخ بفوزه بطولة كأس ألمانيا

استطاع بايرن ميونخ أن يحصل على لقب كأس ألمانيا بعد فوزه على باير ليفركوزن في مباراة أمس السبت، بأربعة أهداف مقابل هدفين. وبهذا يكون قد حقق عدة أرقام قياسية.

حيث يعتبر بايرن ميونخ:

  • أول فريق ألماني يفوز بـ 17 مباراة معلى التوالي، ومن الجدير بالذكر أنه تغلب في مباراة أمس على باير ليفركوزن الذي فاز بـ 16 مباراة على التوالي في 1978، ليكسر الرقم القياسي الذي حققه أيضًا.
  • جاء فوز بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه، وذلك بعد أيام من اقتناصه لقب الدوري الألماني للمرة الثامنة. وللعام الثاني على التوالي حافظ البافاري على ثنائية كرة القدم المحلية.
  • يعد مدرب الفريق هو أول رياضي ألماني يحصد بطولة كل من الدوري والكأس، لاعبًا ومدربًأ.
  • هناك رقم فياسي آخر حققه الفريق، حيث لعب 26 مباراة متتالية من دون هزيمة، من بينها واحدة تعادل في ديسمبر الماضي/ كانون الأول.

يذكر أن الأهداف التي حققها الفريق بالأمس جاءت في الدقيقة الـ 16 من المباراة بقدم ديفيد ألابا، وفي الدقيقة 24 بقدم سيرغ جنابري، وفي الدقيقة الـ 59، والدقيقة 89 بقدم روبرت ليفاندوفسكي. بينما سجل باير ليفركوزن هدفيه في الدقيقة 63 برأس سفين بيندر، والدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع بركلة جزاء من كاي هافرتز.

ويشار إلى أن هذا الموسم من الدوري الأوروبي لم ينته بعد بين الناديين. فبالنسبة إلى بايرن ميونخ سوف يواجه تشيلسي في دوري أبطال أوروبا السادس عشر في الشهر القادم. وقد سبق وفاز بـ 3 أهداف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب. وأيضًا فاز باير ليفركوزن على رينجرز بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد.

اقرأ أيضًا : آخرهم ساني.. 10 لاعبين ظلمهم غوارديولا وأنهى مسيرتهم

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق