علوم وصحة

تعانين من تساقط الشعر؟ إليك الفيتامينات الأساسية لزيادة نموه

إنها حقيقة معروفة أن تساقط الشعر يؤثر على كل من الرجال والنساء. لا أحد في مأمن من الآثار التي يمكن أن يلحقها تساقط الشعر بنا. يكتشف الأطباء أن هناك أسبابًا عديدة وراء حدوث ذلك. هنا عدد قليل منهم، على سبيل المثال لا الحصر:

* عوامل الوراثة
* الإجهاد
* الطب بعد الآثار
* الشيخوخة
* المرض
* العناية بالشعر
* نمط الحياة
* النظام الغذائي

إلى جانب كل من هذه الأسباب، هناك برامج باهظة الثمن يدفع الناس مبالغ كبيرة لمكافحة هذه المشكلة. بعض البرامج باهظة الثمن والبعض الآخر ليس كذلك. الشيء المحزن في هذه البرامج هو أنه لا توجد ضمانات لنجاح خطة معينة. لا تزال الخطة ناجحة للغاية لأننا معقدون مثل البشر. نحن جميعًا فريدون في هذا الأمر وأحيانًا يكون الحل بسيطًا وفي أحيان أخرى ليس كذلك.

شيء واحد مؤكد هو أن ضمان أن نعيش أسلوب حياة صحي ونأكل الأطعمة الغذائية المناسبة هو أحد المتطلبات الأساسية التي يجب أن تقدمها أي خطة.

كيف تعيش حياة صحية لشعرك

معظم الوقت يحدث تساقط الشعر على مدى فترة من الزمن. ثم عندما يصبح ملحوظًا، يريد الجميع إصلاحًا سريعًا. لن يحدث بهذه الطريقة. الذهاب إلى أخصائي العناية بالشعر هو بالتأكيد الإجراء الأكثر حكمة الذي يمكن للشخص القيام به لفهم ما يحدث مع تساقط الشعر.

يجب أن يفهم الطبيب المريض وربما يكون لديه مجموعة من الأسئلة التي قد يطرحها عليك. لحسن الحظ ، سيتم سرد هذه الأسئلة أدناه لمعرفة ما إذا كنت تناسب هذا النوع من الفئات.

* إذا كنت تدخن، هل تحاول التوقف؟
* هل أنت ضمن إرشادات الوزن الصحي؟
* هل تتمرن بانتظام؟
* هل تتناول الفاكهة والخضار يوميا؟

إذا أجبت بـ “لا” حتى على أحد هذه الأسئلة ، فهذا هو المكان الذي سيبدأ فيه الطبيب في تشخيص حالتك الخاصة.
لنخرج القطة من الحقيبة الآن. لا توجد جرعات سحرية تعيد شعرنا إلى الوراء دون تغيير في طريقة تفكيرنا وأسلوب حياتنا.

إن الحصول على شعر صحي يعني العيش بأسلوب حياة صحي. الحل بسيط وقد يكون التنفيذ صعبًا لأنه في بعض الأحيان كانت هذه عادات مدى الحياة. عادات مثل عدم شرب كمية كافية من الماء خلال النهار لترطيب الجسم. تدخين السجائر بالتأكيد لا يمكن أن يكون جيدا لأي شخص.

المشكلة الرئيسية في إحياء نمو الشعر هي البروتين. البروتين هو أحد العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها بصيلات الشعر حتى يحدث النمو مرة أخرى. هناك جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتين الذي يمكن أن يكون مفيدًا لشعرك ، ولكن يجب تناوله باعتدال. إن تناول نظام غذائي غذائي سليم أسهل من القيام به أيضًا.

بعض الناس يدفعون الكثير من المال لخطط النظام الغذائي أو للعلاج الذي يوصي به الأطباء لجعل شعرهم جميلًا مرة أخرى. بالتأكيد جميعهم يعملون ، ولكن بأي ثمن؟

يمكن أن يكون فيتامين د أحد فيتامينات نمو الشعر ولكن يجب أن يتم استكماله بجميع الفيتامينات الأخرى للأغراض الصحية أيضًا. قد يكون من الصعب جدًا معرفة ما تأكله حتى يتوقف شعرك على الأقل عن التساقط.

دعني أسرد مكملات الفيتامينات الأساسية التي ستعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

* فيتامين هـ
* فيتامين أ
* فيتامين ج
* فيتامين ب المركب
* البيوتين
* الثيامين
* النياسين
* الريبوفلافين

ولكن يبقى السؤال حول كيفية الحصول على هذه الفيتامينات في مدخولنا المنتظم من الأطعمة على أساس يومي؟ بالتأكيد يمكننا تناول كل هذه الفيتامينات كل يوم للتأكد من أن فروة رأسنا تتلقى العناصر الغذائية المناسبة.

لكن لماذا لا تصبح طبيعيا؟ لماذا لا تحاول دمج هذه الفيتامينات الأساسية اللازمة لنمو الشعر مع الأطعمة التي نتناولها؟ ألن تكون هذه رواية مثالية؟ يمكنك توفير المال من خلال شراء الفيتامينات وغمر نفسك معهم كل صباح. ماذا لو كانت هناك طريقة للذهاب إلى متجر البقالة والحصول على هذه الأطعمة بتكلفة أرخص بكثير من خطة العلاج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى