تكنولوجيا

تطبيق دليل العراق

تطبيق دليل العراق هو أكبر تطبيق شامل في العراق للهواتف الذكية، ويعد أول دليل عراقي يحتوي على عدة أقسام تسهل تعامل المواطنين في حال حدوث مشاكل مثل المشاكل الصحية والحريق، حيث يوفر أرقام الطوارئ وكذلك مكافحة الابتزاز الإلكتروني والاطفاء وغيرها، أو في حالة الحاجة لبعض المطاعم أو السياحة أو غيرها من هذا الأمور، كما يعمل على حفظ الوقت والجهد المبذول للوصول إلى أي معلومات رئيسية من أرقام هواتف وعناوين رئيسية.

التطبيق تابع لشركة ” دليل العراق ” وهي شركة ناشئة في مجال الإنترنت والتكنولوجيا، تأسست عام 2021، بواسطة المهندس ” محمد خسرو “.

تقع الشركة في مدينة خانقين، حصلت الشركة على تمويل بقيمة 100 ألف دولار وتطمح الإدارة للوصول إلى قيمة تمويل بقيمة مليون دولار فى نهاية العام. عدد التحميلات الحالية 100 ألف تحميل، وتهدف الشركة للوصول إلى 500 ألف تحميل ومستخدم بحلول متم عام 2022.

المميزات:

•متوفر باللغتين العربية والكردية، وقريبا سيضاف لغات أخرى مثل ” الإنجليزية والفارسية و التركية”.

•يعمل دون انترنت، كل ما عليك هو فتح كل الأقسام مرة واحدة، ويقوم التطبيق بحفظه بعد ذلك.

•عند السفر من مدينة لمدينة داخل العراق، سيكون دليلك بتلك المدينة.

• التطبيق يدفع أموال للمواطنين مقابل مشاركتهم، أو وضع لايك أو تعليقات أو دعوة أصدقائهم إلى التطبيق.

• يوجد به نشر منشورات كمنصة تواصل بين أصحاب المتاجر والأطباء وأصحاب الشركات وغيرها مع المواطن، ويستطيع المواطن متابعتهم والتفاعل معهم وإعطاء إعجاب وتعليق على منشوراتهم.

الأقسام :

الطوارئ / الدليل / الخدمات/ البيع والشراء/ السياحة / البورصة / محلات / الوظائف / العروض .

قسم الطوارئ:

يوفر هذا القسم أرقام الطوارئ، وكل ما عليك هو اختيار الخدمة ، وعندها سيحولك إلى قائمة الاتصال، والاتصال مجانى عن طريق رقم الهاتف.

من هذه الأرقام : الشرطة المجتمعية ، الدفاع المدنى ، الإسعاف، شرطة النجدة ، مكافحة الابتزاز الإلكترونى، عمليات الداخلية ، جهاز الأمن الوطنى ، جهاز المخابرات الوطنى، مديرية مكافحة الإجرام، حماية الأسرة، الاستخبارات العسكرية.. وغيرها.

قسم الدليل:

يوفر هذا القسم دليل للخدمات حسب توافرها في المنطقة التي تتواجد بها، حيث يوفر رقم هذه الخدمة وعنوانها وكذلك موقعها على الخريطة.

مثل: الدليل الطبي، دليل المطاعم، دليل الفنادق، شركات ومكاتب المحاماة، المخابز والأفران، مقاهي وكازينوهات ومرطبات، دوائر الدولة والوزارات والمنظمات.. وغيرها.

قسم الخدمات:

يتيح العديد من الخدمات مثل: خدمات التكسي والنقل، خدمات المنازل، خدمات البناء، خدمات السيارات، خدمات الدعاية والإعلانات، خدمات الأفراح.

قسم السياحة:

يوفر معلومات كاملة عن السياحة فى إقليم كردستان، السياحة الدينية والعتبات المقدسة، السياحة في الأزهار وجنوب العراق.

ليكون الخيار الأول السائح الذي يريد زيارة العراق.

قسم البورصة:

يوفر هذا القسم معلومات عن سعر الدولار، والذهب المستورد، والذهب العراقي لحظة بلحظة مع وجود حاسبة تحويل مباشرة.

قسم المحلات:

حيث يكون لكل محل متجر خاص به داخل التطبيق ينشر به المنتجات مع خاصية محادثة مباشرة بين البائع والمشتري، بالإضافة لوجود قوانين صارمة تحمى المواطن من التعرض للنصب والاحتيال عند شراء المنتج.

قسم الوظائف:

وينقسم إلى قسمين، قسم يوفر جميع الوظائف مجانا حسب وظيفتك، وقسم آخر يساعدك على عمل CV خاص بك مجانا مع خاصية ترجمته إلى اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى.

قسم العروض:

يساعدك هذا القسم فى توفير أموالك عن طريق إتاحة كل المحلات والمطاعم التى لديها عروض داخل مدينتك.

زر الذهاب إلى الأعلى