ريادة أعمال وإدارة

أهمها تسويق المحتوى.. 5 نصائح مهمة لتسويق أكثر ربحاً لموقعك

يستخدم خبراء التسويق الرقمي العديد من الاستراتيجيات الرائدة لزيادة العملاء المحتملين وتحسين أعمالهم، وبالتالي زيادة أرباحهم، وبعض هذه الإستراتيجيات تكون مدفوعة الأجر، مثل تسويق المحتوى إلكترونيًا، في حين أن البعض الآخر ليس كذلك.

يدعي العديد من خبراء الصناعة أن التسويق المدفوع يجلب نتائج أفضل وهو أسرع أيضًا، ولكن هل هذا صحيح؟ بالطبع لا، حيث يمكن لإستراتيجيات التسويق الرقمي المجانية إن طبقت بشكل صحيح أن تجلب نتائج أفضل وتولد الكثير من العملاء.

على سبيل المثال، لنأخذ حالة تسويق المحتوى إنها أكثر فعالية بثلاث مرات من البحث المدفوع، وأقل تكلفة بكثير أيضًا، إلى جانب ذلك، لست مضطرًا إلى تقديم هدايا مجانية وتفاصيل مهمة أخرى عن العملاء المحتملين والزائرين، بالإضافة إلى ذلك، من السهل البدء بها وهي أكثر شعبية بالنسبة للعملاء.

يعتمد 88% من المسوقين على أداة تسويق المحتوى، في حين أن 96% من الزائرين لأول مرة لا يشترون منتجاتك ولا يستخدمون خدماتك على الفور دون التحقق منها، واكتشاف العلامات التجارية الأكثر ملائمة لهم.

ما هو بالضبط تسويق المحتوى ؟

إنه نوع من التسويق الذي يتطلب منك إنشاء ومشاركة محتوى قيم ومناسب ومتسق عبر الإنترنت، من خلال مقاطع الفيديو والندوات عبر الإنترنت والمدونات ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي والرسوم البيانية، على الرغم من أن هذه الإعلانات لا تروج علانية لعلامة تجارية، لكنها تثير الاهتمام بمنتجاتك أو خدماتك.

الهدف الرئيسي من وراء تسويق المحتوى هو جذب واستبقاء قراء محددين بشكل واضح، وفي النهاية زيادة العملاء المحتلمين وزيادة الأرباح.

إليك هذه الإستراتيجيات الخمسة التي أثبتت جدواها في توليد المزيد من العملاء:

بناء سمعة اجتماعية

نشر محتوى طويل ومدروس جيدًا للظهور كرائد في الصناعة، والتمتع بسمعة جيدة، حيث سيساعدك نشر ومشاركة محتوى أكبر على كسب الثقة وجذب العملاء المحتملين والجماهير المتخصصة نحو علامتك التجارية.

لبناء سمعتك الاجتماعية وتنميتها، استعن بمنصات مختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك LinkedIn و Facebook.

ستساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على تحديد موقع مجتمعك، وتعزيز علاقات أفضل، وبناء مجتمع قد تثق به، سيؤدي التواصل الاجتماعي أيضًا إلى جعل علامتك التجارية أكثر فعالية وقوة.

نشر المحتوى المناسب والصحيح

من خلال الصفحات الصحيحة التي تحمل المحتوى المناسب ذي الصلة، يمكنك استهداف الجماهير المحتملين المناسبين، وتحفيزهم على مشاركة تفاصيلهم الشخصية، بما في ذلك البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

توفير محتوى مفيد في مقابل الإحصائيات الحيوية

احمل محتوى عميقاً ومناسباً ولكن لا تكشف عن المحتوى الكامل، على الرغم فيما إذا كان القراء غير راغبين في تقديم معرفات البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاصة، سيكون عليك نشر محتوى جذاب وفعال للغاية، إذا لم يكن المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام أو مفيدًا بما فيه الكفاية، فلن يقرأه القراء، ولن يشاركوا البيانات التي قد تبحث عنها لإنشاء جيل محتمل.

تواصل مع قرائك على مستوى عاطفي

قم بإثارة عواطف القراء والمحتملين، من خلال المحتوى الجذاب والتوقيت المناسب، إذا تمكنت من القيام بذلك، فسوف يفعلون ما تريد منهم القيام به.

اجعلهم يتحدثون ويبدون آرائهم

ألهم قرائك لإبداء إعجابهم بصفحاتك ومشاركتها ونشر التعليقات عليها أيضًا، عندما تشارك جماهيرك المستهدفة من خلال المشاركات وإبداءات الإعجاب والتعليقات؛ ستحصل أيضًا على بيانات مفيدة، وسوف تعرف ما هي الفئات العمرية والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية وما إلى ذلك.

وباتباعك الإستراتيجيات السابقة، ستتمكن من تسويق محتواك بشكل أفضل وزيادة عملائك وربح الكثير من المال.

 

قد يهمك أيضًا : هكذا فتحت أزمة وباء كورونا الطريق أمام التجارة الإلكترونية

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق