تكنولوجيا

تسريبات آيفون 2020 ذو الأربع كاميرات

من المتوقع أن تغير Apple تصميم منتجها القادم آيفون 12 في عام 2020 وتفاجئنا بمظهر جديد ومألوف -في الآن ذاته- قياسا على التعديلات في آخر منتجاتها، لقد جمعنا كل الشائعات حول تصميم iPhone الجديد وميزاته المقبلة، بما في ذلك ميزة الكاميرا الخلفية الإضافية ليصبح المجموع أربع كاميرات خلفية! في هذا التقرير سنتحقق أيضًا من أحدث الشائعات حول نظارات AR من Apple ومعرفة سبب الصعود الملحوظ لمشروع منصة “Apple TV Plus”.

كيف سيبدو آيفون 2020 ؟

الحديث عنIPhone 11 يعد الآن بمثابة خبر قديم ومستهلك في عالم التسريبات والشائعات الخاصة بشركة “آبل” لذلك حان الوقت للحديث والتكهن بما سيكون عليه آيفون 12.

دعونا أولا نلخص بعض الأساسيات حول ما يتوقع من الشائعات حتى الآن:

√ خدمة “5G” حيث من المتوقع أن يدعم الإصدار الجديد تقنية الجيل الخامس في الاتصال. بالإضافة لمعدلات تحديث تبلغ سرعة 120Hz، ثم الكاميرا المتعلقة بـ “time-of-flight” ناهيك عن التصميم الجديد اللذان سنتحدث عنهما في الفقرات الموالية.

قال مينغ تشي كو، محلل شركة آبل منذ فترة طويلة، إن شركة آبل قد تقلل من حجم شاشة إصدار iPhone 11 Pro لعام 2020؛ فبدلاً من شاشة 5.8 بوصة التي لديها الآن، ستصل 5.4 بوصة فقط.

لقد قام موقع PhoneArena المتخصص بجديد الإصدارات التكنولوجية بتجميع العديد من الشائعات في بعض العروض المثيرة للاهتمام التي تُظهر الشكل المتوقع لما قد يبدو عليه آيفون 2020.

آيفون 2020
تسريبات آيفون 2020 ذو الأربع كاميرات

إذ نلاحظ أن الزوايا الدائرية التي نعرفها من أجهزة iPhone اليوم قد ولت. و بدلاً من ذلك، قد يبدو التصميم أشبه بـ iPhone 4 و 5 مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تعود هذه الحواف المسطحة والخطوط الأكثر وضوحًا إلى التصميم القديم. ولن تكون مفاجأة تامة إذا قررت Apple العودة إلى هذا المظهر الجمالي، خاصة بالنظر إلى iPad Pro المعاد تصميمه منذ عام 2018.

بعد الانتقال إلى مجموعة الكاميرا الثلاث في iPhone 11 Pro و 11 Pro Max لهذا العام، قد تضيف Apple كاميرا الـ time-of-flight، إذ تحتوي بعض الهواتف الأخرى مثل Galaxy Note 10 Plus على هذه الكاميرا التي يمكن أن تقيس المشهد المصور في الوقت الفعلي بتقنية ثلاثية الأبعاد. وقد يؤدي ذلك أيضا إلى عدد من الميزات مثل المساعدة في تعيين خرائط تقنية “الواقع المعزز” المعروفة اختصارا بـ “AR”، ولكن هذا قد يعني أيضًا أننا في النهاية سنحصل على وضع “البورتريه” في الفيديو بفضل هذه الكاميرا الإضافية.

ومع ذلك، تعرض هذه التجسيدات مجموعة من أربع كاميرات بها جميع العدسات (بما في ذلك كاميرا time-of-flight ) بنفس الحجم. يبدو من المحتمل أن تكون هذه الكاميرا الرابعة أصغر بالنظر إلى الأمثلة التي رأيناها من شركات تصنيع الهواتف الأخرى، مثل Huawei P30 Pro.

آبل + Valve = نظارات الواقع المعزز “AR”

تجدر الإشارة أولا أن “Valve” هي شركة متخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، وقد كانت راجت شائعات سنة 2018 مفادها أن Apple كانت تعمل على تقنية الواقع المعزز “AR” عبر سماعات الرأس و النظارات.

في البداية، كان يعتقد أن النظارات ستتضمن تقنية للعرض بالـ 8K لتكون قادرة على العمل في كل من AR ( الواقع المعزز) و VR (الواقع الافتراضي)، مع عدم وجود أجهزة الاستشعار الخارجية اللازمة لتتبع وتحديد المواقع. لكن شائعات أخرى توقعت أن النظارات ستكون مربوطة بشكل أكبر بجهاز iPhone ، حيث تستخدمها كأداة رئيسية لتركيب النصوص والألعاب والخرائط والمزيد في مجال الرؤية عبر هذه النظارات.

قبل بضعة أسابيع راجت شائعات أخرى بأن شركة Apple ستشارك مع شركة أخرى لإدخال هذه التكنولوجيا إلى السوق. ومطلع هذا الأسبوع، تشير بعض المصادر الصحفية إلى أن Apple تشترك مع مطور ألعاب الفيديو “Valve” لإخراج هذه التقنية إلى الأسواق في أقرب وقت ممكن.

لدى شركة Valve بالفعل سماعة رأس “VR” (الواقع الافتراضي) خاصة بها، وهي النسخة الأولية التي صدرت في وقت سابق من هذا العام. وقد سبق أن عملت Apple و Valve معًا من قبل لتقديم خاصية الواقع الافتراضي “VR” لنظام MacOS High Sierra في عام 2017.

ينمو سوق النظارات الذكية وسماعات الرأس بسرعة، وقد توقعت تحليلات شركة “CCS Insights” أن يتم شحن 75 مليون جهاز VR و AR في عام 2023!

إطلاق منصة Apple TV Plus مع بعض المفاجآت

وصل Apple TV Plus الأسبوع الماضي عبر العديد من المنصات المختلفة بما في ذلك iOS و Apple TV والويب وحتى بعض أجهزة Fire TV و Roku. في حين أنه لا يمكن أن يتطابق مع Netflix و Prime و Hulu وبالطبع Disney Plus، إلا أنه قد يحتوي على بعض الميزات الأخرى. بالنسبة للمبتدئين، يكون البرنامج مجانيًا للسنة الأولى إذا كنت قد اشتريت جهاز Apple مؤهلاً.

و تتمتع العروض على منصة Apple TV Plus أيضًا بأعلى جودة لأي خدمة بث في حدود 4K، فوفقًا لمشاركات المنتدى التي أبلغت عنها 9to5Mac، بلغ متوسط ​​العروض في مسلسل مثل “See” حوالي 29 ميغابايت في الثانية وبلغت ذروتها مايناهز 41 ميغابايت في الثانية عند البث عبر جهاز Apple TV 4K.

هذا و تقوم Apple TV Plus تلقائيًا بضبط جودة البث المعتمدة على النطاق الترددي.. عكس Netflix على سبيل المثال، حيث لا توجد طريقة لتحديد معدل البث يدويًا في الوقت الحالي.

شكل تخيلي لآيفون 12:

إقرأ أيضا: لا تشتري آيفون 11 وانتظر آيفون 12

برجاء تقييم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق