تكنولوجيا

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي أو العكس

هناك العديد من الطرق المتوفرة على مواقع الإنترنت، والتي يستخدمها الأشخاص بحيث تعمل على تحويل تاريخ الميلاد الهجري إلى الميلادي وبالعكس بصورة مباشرة وسريعة ومن أفضل خدمات تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي هي خدمة موقع مملكة الويب والتي تقدم العديد من الأدوات والتطبيقات المصغرة للمساعدة في إتمام العديد من المهام.

لماذا نستخدم التاريخ الهجري؟

التاريخ الهجري او التاريخ الإسلامي – الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم مع حوالي 1.8 مليار مسلم. السكان المسلمون غير موجودين في البلدان الإسلامية ولكنهم موجودون أيضًا بأعداد كبيرة في البلدان الأخرى. يتبع المسلمون التقويم الهجري للاحتفال بالأحداث الإسلامية وفقًا لتاريخ الشهر الإسلامي. ومع ذلك، فإن التاريخ الهجري هو المعتمد اليوم في المملكة العربية السعودية و حسب تقويم أم القرى. هذا هو السبب في أن التقويم الإسلامي يعطي عادة لمحة عامة عن التاريخ الإسلامي اليوم في المملكة العربية السعودية والتواريخ العربية الأخرى القادمة. في هذه الصفحة، يمكنك بسهولة تأكيد التاريخ التاريخ الهجري.

تقوم العديد من المواقع بتقديم خدمة تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي أو كما يسميها البعض تحويل التاريخ من هجري لميلادي وتتم عملية التحويل عن طريق إدخال التاريخ هجرياً ويقوم النظام الخاص بنا بمعالجة التاريخ المدخل من قبلك معتمد على معادلة تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي وعرض ما يقابله بالتاريخ الميلادي ولذلك فان عملية تحويل الهجري ميلادي تتم بسرعة فائقة وسهولة عبر صفحة الموقع دون الحاجة إلى تحميل أو تعديل أي تطبيق أو برنامج على حاسبك الشخصي أو هاتفك الذكي أو حتى حاسوبك اللوحي.

العديد من الأشخاص يحتاجون بكثرة وبشكل متكرر لدالة تقوم بعملية تحويل من هجري الى ميلادي فمثلاً قد تكون شهادة ولادة الطفل حسب التاريخ الهجري ويحتاج ذويه إلى عمل تحويل من الهجري الى الميلادي لتسجيله لدى الدائرة المختصة كالنفوس مثلاً وإصدار شهادة ميلاد له بالتاريخ الميلادي في وطنه، فكثير من المغتربين في المملكة العربية السعودية عندما ينجبون أبناء يتم تسجيل تاريخ الإنجاب وشهادة الولادة بالتاريخ الهجري حسب تقويم أم القرى.

تعرف على التاريخ الهجري والميلادي

تتكون السنة الهجرية من 354.3 يوم وعدد أشهرها 12 شهر ويأتي الشهر في السنة الهجرية إما 29 أو 30 يوم، وتعتمد بداية السنة الهجرية منذ بداية هجرة النبي محمد وهي سنة قمرية أي تعتمد على القمر في تحديد بداية ونهاية الشهر وذلك عن طريق مراقبة القمر بالعين المجردة، واليكم فيما يلي قائمة بأسماء أشهر السنة الهجرية مع الأرقام مرتبة ترتيباً تصاعدياً:

  1. مُحَرَّم.
  2. صَفَر.
  3. ربيع الأول.
  4. ربيع الآخر أو ربيع الثاني.
  5. جُمادى الأولى.
  6. جُمادى الآخرة أو جُمادى الثانية.
  7. رجب.
  8. شعبان.
  9. رمضان.
  10. شوال.
  11. ذو القعدة.
  12. ذو الحجة.

أما السنة الميلادية تتكون من 365.25 يوم وعدد الأشهر فيها هو 12 شهر وعادة يكون الشهر إما 30 أو 31 يوم، عدا عن الشهر الثاني وهو شهر شباط أما أن يكون 28 أو 29 يوم ويأتي هذا الشهر 29 يوم في السنة التي تعرفة باسم السنة الكبيسة (leap year) بالانجليزية والتي تأتي مرة واحدة كل اربع سنوات، ويعتمد التاريخ الميلادي على ميلاد النبي عيسى، ويتم الإعتماد فيه على الشمس أي انه تاريخ شمسي، وفيما يلي قائمة أشهر السنة الميلادية مع الأرقام بالترتيب التصاعدي مع ذكر عدد أيام كل شهر:

  1. كانون الثاني – 31 يوماً
  2. شباط  – 28 أو 29 يوماً اذا كانت السنة كبيسة
  3. آذار – 31 يوماً
  4. نيسان – 30 يوماً
  5. أيار – 31 يوماً
  6.  حزيران – 30 يوماً
  7.  تموز – 31 يوماً
  8.  آب – 31 يوماً
  9.  أيلول  – 30 يوماً
  10.  تشرين الأول – 31 يوماً
  11.  تشرين الثاني – 30 يوماً
  12.  كانون الأول  – 31 يوماً

يستخدم أهل بعض البلدان العربية التاريخ الهجري بينما يستخدم البعض الآخر التاريخ الميلادي، ولكن في الغالبية التاريخ الشائع في اغلب دول العالم هو التاريخ الميلادي، ولذلك ظهرت الحاجة الملحة للبحث عن ألية تقوم بعملية تحويل تاريخ هجري الى ميلادي أو العكس.

محول التاريخ الهجري

يقوم محول التاريخ من هجري الى ميلادي الإلكتروني بعملية تغيير التاريخ من هجري لميلادي هو خدمة تم تطويرها لكي تسهل على المستخدمين القيام بعملية تبديل التاريخ عن طريق تحويل التاريخ الهجري إلى ما يقابله في التاريخ الميلادي من خلال صفحة الإنترنت سواء باستخدام حاسوب شخصي أو باستخدام الهاتف الذكي دون الحاجة إلى تحميل أو تنصيب أي برامج على الحاسوب الشخصي أو أي تطبيقات على الهاتف الذكي، فاتمام العملية يحتاج فقط إلى اتصال بشبكة الإنترنت والدخول إلى صفحة محول التاريخ.

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

يتطلب العمل أحياناً على بعض البيانات القيام بعملية تحويل من هجري لميلادي ولذلك قدمنا حل إلكتروني مبتكر يسمح لمدخلي البيانات والمتعاملين معها من القيام بشكل إلكتروني بعملية قلب أو تحويل التاريخ من هجري لميلادي عن طريق جهاز الحاسوب الشخصي بواسطة أي برنامج من برامج التصفح المتوفرة لديه، كما انه هناك إمكانية للوصول إلى هذه الخدمة من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فيمكن للمستخدم الذي يتصفح شبكة الإنترنت ان يقوم بعمل تحويل من هجري لميلادي من خلال جهازه الذكي المحمول دون الحاجة إلى استخدام جهاز حاسوب تقليدي، وسوف يحصل المستخدم على النتيجة على شكل نص واضح ومفهوم بعدة صيغ من صيغ التاريخ التي تم كتابتها بعناية لكي لا تترك مجال للمستخدم بأن يقرأ التاريخ بشكل خاطئ بعد قيامه بعملية تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي عبر نظامنا.

تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري

ان أي تاريخ هجري في هذا العالم هناك ما يقابله وفق حساب التاريخ الميلادي ولكن العكس ليس صحيح تماماً كون أحد التاريخين أقدم من الآخر، ولذلك فان المستخدمين يبحثون دائماً عن تطبيق تحويل التاريخ بالميلادي أو عن خدمة تحويل هجري ميلادي للوصول إلى خدمتنا، وهذه تسميات وعبارات عامية بالغالب ولكن نراعي وجودها لكي نقدم للمستخدم الوصول السريع إلى ما يريد دون أدنى تأخير بأفضل تجربة ممكنة، والقيام بالعماليات الحاسوبية التي تتيح له مطابقة أي تاريخين عن طريق اختيار بعض المدخلات الضرورية قبل القيام بعملية المطابقة، ويمكن للمستخدم استخدام خدمتنا بشكل مفتوح ومجاني دون أي تحديد لعدد مرات استخدام عملية تحويل هجري ميلادي.

يفضل البعض تحويل السنة من هجري إلى ميلادي كان يستعلم عن تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري 2019 أو 2020 أو 2021 أو 2022 ولذلك تم إنشاء جدول لآخر عشرين سنة يبين كل سنة هجرية وما يقابلها من التواريخ الميلادية من بدايتها حتى نهايتها، واليكم الجدول مرتب ترتيباً تنازلياً.

خدمة تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

اقرأ أيضا: الأبعاد الأخلاقية والمهنية للذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى