تكنولوجيا

تحويل الأكياس البلاستيكية إلى مكبرات صوت!!!

بالرغم من المحاولات الكثيرة لإعادة تدوير الاكياس البلاستيكية إلا إنها مازالت تحيط بنا من جميع الأتجاهات ومازالت تهدد نظامنا البيئي وهنا اتت شركة جومي Gomi بالحل فلقد قاموا بتحويل الأكياس البلاستيكية إلى مكبرات صوت بلوتوث نعم مكبرات صوت بالرغم من صعوبه تخيل هذا إلا إنهم بالفعل إستطاعوا فعل ذلك وهو ما يبدوا مصدراً مفيداً وعظيماً جداً لنا .

يضطر العالم يومياً إلى حساب النفايات التى ننتجها ومحاولة الإستفادة أو حتى التخلص منها ويبدو أن الاكياس البلاستيكية هى العلامة الأكثر وضوحاً على مسئوليتنا فى تدمير هذا الكوكب فهى منتشرة بكمية كبيرة جداً وسوف يتواجدون للأبد إن لم نكن مبدعين ونحاول الإستفادة منهم جميعاً .

ويجب علينا التوقف عن الحزن على أخطائنا الماضية وأن ننظر إلى المشكلة بشكل مختلف بعض الشئ , أن ننظر إليه على إنه ” مورد ” متوفر وهناك فائض منه ويمكننا إستخدامه بطريقة جديدة ومفيدة للجميع .

وعندما يحدث أن يقوم الناس بالتفكير فى حلول وتجريب هذه الافكار ينتج عنها العديد من الابداعات التى تفيد البشريه جمعاء . كما فعل جومي Gomi  واتضح انه حتى الاكياس البلاستيكية يمكن أن تكون شيئاً يستحق إعادة الإستثمار فيه .

وشركة Gomi Designs هي شركة ناشئة مقرها في برايتون ، إنجلترا. وهي تجمع النفايات أو الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتدوير وتحولها إلى سماعات بلوتوث.

ويعتبر هدف شركة جومي Gomi الأساسي هو منع المزيد من الخسائر على هذا الكوكب من حرق أو ضياع لهذا المورد فى مكب النفايات ولذا إبتكرت Gomi Designs طريقة للإستفادة منها فى عالم التكنولوجيا .

وتهدف الشركه هذا العام إلى استخدام طن واحد على الأقل من هذا النوع من النفايات البلاستيكية.

,يتكون كل مكبر صوت بما يعادل 100 كيس بلاستيكي ، يتم صهرها في أفران ثم يعجن معًا لتشكيل “عجين رخامي”. ثم يتم وضع العجين في قوالب ضغط لجعلها في شكل المتكلم. أخيرًا ، يتم إدخال المكونات الإلكترونية ، ويتم تجميع السماعة.

و جسم السماعة قابل لإعادة التدوير تمامًا ، حيث يمكن إعادة صهر مادته إلى ما لا نهاية ، دون فقد خصائصه ، ثم تحويله إلى شيء آخر.

بالنسبة للمكونات الإلكترونية للمتكلم ، فهي ليست مستمدة من مواد معاد تدويرها. ومع ذلك ، تعمل الشركة على شراكات جديدة للتأكد من إعادة تدوير جميع المكونات الإلكترونية المعادة أو التالفة أو المعطلة من قبل شركات هندسية وتقنية أخرى.

وكما قال توم فريستون : “يأخذ الابتكار شيئين موجودين بالفعل ويجمعهما بطريقة جديدة.” فهذا ما فعلته شركة جومي Gomi حيث اخذت بالفعل ماهو موجود وقامت بتعديله وتطويره إلى شئ جديد مبتكر ومفيد .

وهنا السؤال كيف بالضبط تستطيع الأكياس البلاستيكية المصنفة كنفايات أن تتحول إلى شئ يتكلم ويفيدنا ؟

هذا الفيديو القصير الرائع من تيك انسايدر Tech Insider يعطينا نظرة على الطرق المبتكرة لشركة جومي Gomi .

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق