ريادة أعمال وإدارة

تحسين سيو موقع يعمل بالتجارة الإلكترونية بـ3 نصائح

حيث يوجد بائعون لا يعرضون أسعار منتجاتهم إلا عند إضافتها إلى سلة التسوق للمستخدمين. ربما يكون هذا بسبب أن لديهم ترويجًا خاصًا لها ومع ذلك، حتى لو كان إخفاء الأسعار لا يؤثر بشكل مباشر على مُحسنات محركات البحث، فإن المتسوقين يميلون إلى المغادرة بسرعة عندما لا تعرض صفحة المنتج تفاصيل التسعير.

إليك نقاط هامة من أجل تحسين سيو موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

طريقة تصميم الموقع

يجب تصميم موقع الويب الذي ستستخدمه في التجارة الإلكترونية ووصفحة المنتج بطريقة توفر تجربة تسوق رائعة، فإذا كان من الصعب البحث أو التنقل في موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يشعر المتسوقون بالإحباط ويغادرون بسرعة.

حيث يعد التصميم جزءًا أساسيًا من تحسين سيو موقع إلكتروني وتحسين محركات البحث. فعندما تكتشف محركات البحث أن موقع الويب لديه معدل ارتداد مرتفع ويغادر الزوار بمجرد وصولهم إلى صفحة الويب الخاصة به ، فإن تصنيفات الموقع ستبدأ في الانخفاض. إن موقع الويب المصمم جيدًا قادر على خفض معدلات الارتداد والسماح للزوار بتصفح عدد من الصفحات حتى لوكانوا لا يجدون المعلومات التي يحتاجونها أو يريدونها بسهولة.

سهولة الاستخدام والتنقل

لكي يتم تحسين سيو موقع التجارة الإلكترونية وجعله ناجحًا، يجب أن يكون من السهل العثور عليه والتنقل فيه ، ويكون لديه قوائم وخيارات تنقل جيدة بحيث تتيح للزوار معرفة المعلومات التي سيشاهدونها بمجرد النقر فوق الرابط. كما يجب استخدام الصور باعتدال لأن تحميلها قد يستغرق بعض الوقت، مما قد يؤدي إلى نفاد صبر المتسوقين والضغط على زر الرجوع. في هذا الصدد، يعد وقت التحميل أيضًا عامل ترتيب. لذلك، من الأفضل أن يكون لديك صفحات ويب يتم تحميلها بسرعة.

إضافة عناوين URL مرتبة وغير معقدة

يمكن للزوار الوصول إلى صفحة ويب في متجر عبر الإنترنت عن طريق عنوان يسمى URL. يتضمن هذا العنوان الكثير من المعلومات تكون مضغوطة في مساحة صغيرة. ويحتوي هذا العنوان على أسماء المنتجات، واسم الفئة، وأنواع الملفات والإجراءات مثل “blank” للسماح للمستخدمين بفتح رابط جديد في نافذة أخرى.

استنادًا إلى معايير تحسين سيو موقع وتحسين محركات البحث، يجب أن تكون عناوين URL واضحة وسهلة القراءة، مع كلمات رئيسية ذات صلة بالنص في موقع التجارة الإلكترونية في الصفحة الناتجة.

يمكن لمحركات البحث الحصول على العديد من المعلومات المختلفة من عنوان URL. للوهلة الأولى، يجب أن يكون المستخدمون قادرين على رؤية ما يؤدي إليه عنوان URL. عندما يرسلون الرابط للآخرين، سيرى المستلم أن الموقع يدور حول الموضوع الذي يتحدث عنه وينقر لعرض المنتجات. حيث يمكن لعنوان URL معقد وغير مفهوم أن يربك الأشخاص الذين لا يعرفون إلى أين سيؤدي ذلك.

وهكذا نرى باتباعك النصائح السابقة ستتمكن من إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بالشكل الأمثل وتحقق الكثير من المكاسب والأرباح.

اقرأ أيضًا :

٥ نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار تطبيق المراسلة لشركتك

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق