رياضة

بين الترحيب والتحذير.. زياش يستعد لانطلاق مشواره في تشيلسي

يستعد الدولي المغربي حكيم زياش لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، مغادرة ناديه الهولندي الحالي والانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، رفقة “البلوز”، نادي تشيلسي الذي وقع له لثلاثة مواسم، وسيكون على زياش الذي عمّر طويلًا بالأراضي المنخفضة، اكتشاف دوري جديد أقوى وأكثر إثارة من الدوري الهولندي، حيث يعول على الاستعداد الجيد من أجل الظهور بوجه قوي، يضمن به مكانته بين كبار نجوم الفريق الأزرق، وينال ثقة مدربه وإدارة الفريق التي راهنت عليه، والجماهير التي تغنت به كثيرًا.

حكيم زياش عن الانضمام لتشيلسي: «حلم الطفولة»

لا يخفى مهاجم المنتخب الوطني المغربي، سعادته الكبيرة بالانتقال إلى نادي آخر من حجم وقيمة تشيلسي، ويؤكد على استعداده وجاهزيته من أجل اللعب لهذا الفريق الذي لطالما كان يتابعه، وأنه معجب بطريقة لعبه، ومدربه الشاب، وسط الميدان الإنجليزي السابق فرانك لامبارد.

أضاف حكيم زياش في تصريحات نقلها موقع “فوتبول لندن”، أن “تشيلسي فريق رائع، والانضمام له حلم الطفولة، وكنت دومًا من أشد المعجبين بطريقة لعبه”، مردفًا: “مثل فريقي الحالي أجاكس، تشيلسي يعتمد عليّ على الهجوم، وهذا الأمر حفزني كثيرًا للتعاقد معه”.

وتابع نجم الدوري الهولندي، أن مدرب تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارك، تعجبه الطريقة الهجومية التي يلعب بها في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، وأن هذه الطريقة تتناسب مع ما لديه من إمكانات بدنية وتقنية، كاشفًا عن العلاقة الجيدة التي تجمعه مع المدرب، حيث قال: “لدى تشيلسي مدرب يحب كرة القدم الهجومية والجذابة هو فرانك لامبارد، أحب نفس الطريقة لقد أجرينا بعض المحادثات الجيدة، لامبارد هادئ حقًا وقدم نفسه بشكل جيد، على الفور شعرت بوجود تواصل ما أقنعني باتخاذ هذا القرار”.

دور لامبارك في انضمام حكيم زياش لصفوف تشيلسي

وعلى الصعيد الآخر، تحدث لامبارك مطولًا عن تعاقد النادي الإنجليزي مع حكيم زياش المغربي، وعن القدرات الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها والإضافة التي سيقدمها للنادي اللندني مستقبلًا، وقال متوسط ميدان تشيلسي السابق: “هو لاعب مميز نتمنى بالتأكيد أن يجلب لنا الإبداع ويمنحنا إضافة مختلفة للفريق، إنه لاعب موهوب يسجل الأهداف ويقدم تمريرات حاسمة ويمتلك رجل يسرى رائعة وساحرة، إنه يلعب بشكل عام في الجهة اليمنى لكن يمكنه اللعب خلف رأس الحربة أيضًا، ويمكن توظيفه على مستوى الأجنحة سواء اليمنى أو اليسرى، وهذا أمر مذهل”.

وأضاف مدرب الفريق الإنجليزي، أنه يتطلع رفقة جماهير تشيلسي إلى رؤية حكيم زياش بقميص الفريق في الموسم القادم، خاصةً بعد فشل الفريق في جلب اللاعب في الانتقالات الشتوية الماضية، من أجل مساعدة النادي الأزرق على حصد نتائج تساعده على العودة بقوة إلى الواجهة، كون أن المغربي يمتلك مفاتيح هجومية كثيرة تساعد المهاجمين على تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

وقال لامبارد: “عندما تشاهد مبارياتنا هذا الموسم، نواجه أحيانًا معاناة لفتح الباب وإيجاد ثغرات بالدفاع، أعرف أنه لن ينضم إلينا الآن لكن من المثير للنادي والجماهير معرفة أنه سيكون هنا في الموسم القادم وأعتقد أنه لاعب رائع سيساعد الفريق مستقبلًا على حصد نتائج جيدة”.

ترحيب واسع من البلوز

ترحيب النادي الإنجليزي بالمغربي حكيم زياش تواصل بشكل كبير، فبعد المدرب لامبارد وجماهير النادي التي نادت بمنحه الرقم 10، جاء الدور على أحد أبرز لاعبي الفريق، حيث أثنى النجم الإنجليزي الواعد، مايسون ماونت، على تعاقد ناديه مع زياش وكشف حماسه الكبير لملاقاة المهاجم المغربي واللعب بجانبه، لأنه يعرف عنه الكثير، وسبق وأن لعب أمامه بدوري أبطال أوروبا للعام الماضي.

وقال ماونت في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور”: “زياش لاعب رائع ومن فئة اللاعبين العالميين، وأنا متحمّس للعمل معه والتدرّب بجانبه، وآمل أن ألعب معه أيضاً”.

تحذيرات من قميص تشيلسي: «كلهم حيوانات»

إلى جانب الترحيب الذي حظي به حكيم زياش منذ توقيعه على عقد الانتقال إلى تشيلسي، هناك أيضًا تحذيرات وتنبيهات من لاعبين، قدمت للفريق قبل حمل زياش  قميص البلوز.

وجه لاعب منتخب هولندا ذو الأصول المغربية، ولاعب أجاكس أمستردام السابق أنور غازي، الذي كان قد انتقل إلى الدوري الإنجليزي، حيث يلعب حاليًا بفريق أسطون فيلا الإنجليزي، رسالة لمواطنه حكيم زياش قبل التحاقه بناديه الجديد تشيلسي، عبر فيديو مصور تناقلته وسائل الإعلام عديدة.

ونشرت جريدة “تريبال فوتبول”، فيديو من أنور الغازي مخاطبًا فيه زياش وهو يمازحه بالقول: “استعد جيدًا قبل أن تأتي، اذهب إلى قاعة تقوية العضلات بسرعة، عليك أن تقوي عضلاتك بما يكفي لأنهم في البريميرليغ كلهم حيوانات”، في إشارة منه إلى قوة الدوري الإنجليزي بدنيًا وتقنيًا.

اقرأ أيضًا: مسلسل زياش ينتهي بالبلوز وكابوس صلاح يلاحقه

برجاء تقييم المقال

الوسوم

عبد اللطيف ضمير

كاتب مغربي مهتم بالآداب وتحليل الخطاب، صحفي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق