مال و أعمال

بوغاتي تعلن عن أغلى سيارة على الإطلاق

 تعد بوغاتي “La Voiture Noire” أغلى سيارة جديدة تم بيعها على الإطلاق  حيث قدرت بحوالي 19 مليون دولار

 معرض جنيف الدولي للسيارات: 

إن الحديث حول أن بوغاتي تصنع سيارات باهظة الثمن ليس مجرد كلام، حيث يكلف طراز بوغاتي تشيرون، النموذج الأساسي للعلامة التجارية، حوالي 3 ملايين دولار.

أما أحدث ابتكارات بوغاتي لافوتر نوار Bugatti’s La Voiture Noire يمثل قفزة قوية جدا في السعر. فتكلفة السيارة من بوغاتي مبلغ يقدر ب 16.7 مليون يورو أو ما يقرب من 19 مليون دولار، والذي يضم سعر الضرائب أما قبل الضرائب كانت تكلفة السيارة 12.5 مليون دولار.

ووفقًا لبوغاتي، فإن السيارة هي أغلى سيارة جديدة تُباع على الإطلاق، وتم تصنيع سيارة واحدة فقط من هذا النوع. ولكن لم تكشف الشركة عن هوية المشتري حتى الآن، وقالت شركة صناعة السيارات إنه شخص يتمتع بعلاقة قوية جدا مع علامة بوغاتي التجارية. ومن الواضح أيضا أنه شخص لديه موارد مالية هائلة مكنته من ذلك. 

بوغاتي
سيارة إس سي أتلانتك 57  التي أنتجت عام 1930

وقد تم تصميم السيارة الجديدة من بوغاتي لتذكرنا بسيارة إس سي أتلانتك 57  التي أنتجت عام 1930 والتي كان منها أربع نُسَخ فقط، حيث كانت تعد من بين السيارات الأكثر قيمة في العالم. وفقاً لشركة هاغرتي للتأمين يمكن أن تصل قيمتها إلى أكثر من 50 مليون دولار، ومن المعروف أنه تبقى منها ثلاثة فقط في العالم. فكما يبدو أن الرابعة اختفت قبل فترة وجيزة من الغزو الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، ومكان وجودها لا يزال مجهولاً .

وقد تم تصميم سيارة إس سي أتلانتك 57  من قِبل جان بوغاتي، ابن مؤسس شركة بوغاتي، في الوقت الذي تم فيه إنشاء الهيئات الخاصة بمعظم السيارات الراقية من قبل مصممين مستقلين  بدلاً من شركات السيارات نفسها. وقد صمم جان بوغاتي بعضًا من أجمل السيارات التي لم يسبق لها مثيل من قبل شركة والده.

والآن أصبحت إحدى تلك السيارات تعرف باسم “La Voiture Noire” والتي تعني ببساطة السيارة السوداء من ضمن قائمة آغلى سيارات العالم.

 
المصدر
CNN
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق