رياضة

بعد طول انتظار.. تحدث حليلوزيتش عن قضيتي حمد الله وحارث

يدخل المنتخب الوطني المغربي غمار تصفيات أمم أفريقيا بروح جديدة مع التغييرات الكبيرة التي عاش على إيقاعها أسود الأطلس مؤخرا، فبعد رحيل هيرفي رونار، والتوقيع على عهد جديد مع البوسني وحيد حليلوزيتش، تغيرت أشياء كثيرة وبقيت أخرى مثار جدل يلفها الغموض، قضايا وملفات كثيرة على الطاولة تعود إلى الواجهة من جديد، يتصدرها كل من عبد الرزاق حمد الله وأمين حارث، ليبقى الرهان الأهم ضمان بطاقة العبور إلى الكامرون والعبرة بمن حضر، والحكاية يقص شريطها من أرض المغرب في المواجهة الملغومة أمام موريتانيا العنيدة.

وفي خضم هذه الأحداث المتتالية، عقد الناخب الوطني المغربي وحيد حليلوزيتش ندوة صحفية تسبق مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الموريتاني ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم بالكامرون 2021، وذلك لتسليط الضوء على الاستعدادات التي باشرها رفقة النخبة الوطنية، حيث تطرق لمجموعة من النقاط والجوانب التي تهم أسود الأطلس، وفي مقدمتها ملفي اعتزال الدولي السابق ولاعب النصر السعودي الحالي عبد الرزاق حمد الله، ثم عدم المناداة على لاعب شالكة الألماني أمين حارث.

البوسني وحيد حليلوزيتش المعروف بصرامته وجديته في العمل، أكد على أن كل الظروف مواتية لتحقيق الفوز أمام المنتخب الموريتاني، ملخصا بعض اختياراته بالقول :” أمين حارث لم يقنعني بمستواه، و الجميع لاحظ الفرق بين حكيمي و لاعبي البطولة”، حيث أن الناخب الوطني مازال يصر على ضعف مردود لاعبي الدوري المغربي، ويؤكد ذلك بالمقارنة بينهم وبين نجم بروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي، في حين أن القرار الغير مفهوم هو المتعلق باللاعب المتألق في صفوف شالكة آمين حارث والذي لم ينادى عليه للتواجد مع الأسود.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني المغربي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الأربعاء، أن اللاعب المغربي أمين حارث، لم يقنعه خلال المبارتين الوديتين أمام كل من منتخبي ليبيا و زامبيا، و أنه من اللاعبين الذين لا يقبلون بالجلوس في دكة البدلاء.

مدرب الأسود فصل في الموضوع كثيرا كاشفا بذلك الخبايا والمعطيات الصغيرة التي دارت بينه وبين حارث في الكواليس بالقول :” أنتم تسألون عن حارث، و تابعت كيف واكبتم قصته٬ هذا اللاعب شخصيا لم يقنعني خلال مبارتين و الأكثر من هذا لم يكن منضبطا، لقد اتصل بعد منتصف الليل ليسألني عن عدم إقحامه في مباراة ما، لاعب يسهر لغاية هذا الوقت داخل معسكر للمنتخب هذا أمر لا أقبله”.

و بخصوص الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، تحدث حليلوزيتش بإسهاب على هذا النجم القادم بقوة في سماء الكرة العالمية، مضيفا على أن الجميع يلاحظ الفرق الكبير و الشاسع بين المستوى الكبير الذي يقدمه أشرف حكيمي و ما نشاهد بالبطولة المغربية.

أما بخصوص الملف الأكثر سخونة والمتعلق بهداف الدوري السعودي حمد الله، فكانت إجابات الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش تتسم بنوع من الديبلومسية، مؤكدا أن لا مشكل بينهما و اللاعب فضل الابتعاد و حسم موقفه بشكل نهائي.

وحيد صرح أنه بالنسبة لحمد الله فالأمور جد واضحة، حيث اكتفى بالقول:” كثرت المشاكل المحيطة به في الفترة الأخيرة، لن أخوض في موقفه و قراره الشخصي بالإعتزال دوليا لأن صفحته كما قلت سابقا طويت”.

ومن جهة أخرى عبر الدولي المغربي ولاعب شالكة 04 الألماني عن غضبه من قرار مدرب الفريق الوطني، بل وندمه على اختيار اللعب للمغرب بدل الديوك الفرنسية، ففي ظل المستوى الكبير الذي يبصم عليه رفقة الأزرق الألماني والتنافسية الكبيرة التي استعادها هذا العام، كان ينظر إلى نفسه بأن يكون ضمن لاعبي المنتخب الوطني المغربي.

حارث اللاعب الشاب الموهوب وبالرغم من تألقه الكبير إلا إنه يخرج عن النص كثيرا، بعدم انصياعه لقرارات المدرب والمجموعة، ثم عدم التركيز والسهر كثيرا، الأمور التي لا يحبذها الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش.

حليلوزيتش وفي مبادرة منه تواصل مع مقربين من الدولي المغربي السابق عبد الرزاق حمد الله من أجل جس نبضه حول إمكانية إعادته إلى صفوف النخبة الوطنية، حيث تفاعل اللاعب مع هذه المبادرة، لكن ما بدر منه من سلوكات مؤخرا سواء تجاه زميله بالفريق السعودي نورالدين أمرابط أو ما حدث له في المطار، كان سببا في إبعاده مرة أخرى عن تشكيل أسود الأطلس.

الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش يعمل على تنظيف البيت الداخلي للأسود، وذلك عبر القطع مع بعض التصرفات والتسيبات التي سادت خلال الفترة الأخيرة مع الحرس القديم الذي رافق الفرنسي هيرفي رونار، فالبوسني المعروف بصرامته الكبيرة بدأ في التخلص من العديد من لاعبي المنتخب الوطني، وفرض سياسته المعروفة بالجدية على الكثير من اللاعبين المتواجدين معه حاليا.

جميع الآراء الواردة بهذا المقال تعبر فقط عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق